مصادر فلسطينية: شهداء وعشرات الجرحى في غارة على مسجد يؤوي نازحين في دير البلح بغزة جديد الذكاء الاصطناعي.. يمكنه اكتشاف المشاعر! بعد زواج استمر17 عاما..خلع بسبب آلة قهوة في مصر فوائد مهمة للشوكولا الداكنة كيف تتجنب الشخصيات السلبية في العمل؟ هل تنجح مكملات الكولاجين في تقليل التجاعيد؟ مؤثرة تربح 100 ألف دولار من بيع ملابسها المستعملة! حالة الطقس المتوقعة ليومي الأحد والاثنين يوسف قشوع ألف مبروك التخرج عايش: قرار الاتحاد الأوروبي جاء لحماية الأسواق الأوروبية وكسر "الهيمنة" الصينية بني عبده: تجارب طلابه شجعته على الانخراط في دورات لتطوير ذاته تحديات الصحة النفسية... ثقافة العيب تعيق العلاج قطاف الزيتون.. تراث يتجدد وعطاء لا ينتهي الاضطراب الخريفي.. حالة طبيعية وليس مقلقا الترخيص المتنقل في الأزرق الأحد والاثنين الأردن يرحب بدعوة الرئيس الفرنسي وقف تصدير أسلحة لإسرائيل دراسة جامعة هارفارد: نتنياهو أسوأ قائد في العصر الحديث جونسون يفضح حركات بايدن المراهقة: "عينه زاغت" على زوجتي الجميلة" فرنسا: أعضاء المنظمة الفرانكوفونية يطالبون بوقف الاعتداء على لبنان اليونيسف: 550 وفاة وأكثر من 18 ألف إصابة منذ تفشي الكوليرا في السودان

زراعة البلقاء تحذر من خطر انتشار الحرائق

زراعة البلقاء تحذر من خطر انتشار الحرائق
الأنباط -
الأنباط -حذرت مديرية زراعة البلقاء من خطر انتشار الحرائق نتيجة ارتفاع درجات الحرارة وكثافة الأعشاب المنتشرة في المناطق الحرجية، ولاسيما الفترة الحالية التي يكثر فيها اعداد المتنزهين.
وقال مدير مديرية زراعة السلط المهندس قيس ابو عميرة لوكالة الانباء الاردنية (بترا) إن المديرية اعدت خطة متكاملة للحد من انتشار الحرائق، بالتعاون مع مديريات الاشغال العامة والدفاع المدني والبلديات لحماية الثروة الحرجية خاصة مع ازدياد المتنزهين خلال هذه الفترة.
وبين أن هناك دوريات راجلة ومتحركة وتأمين اطفائية وثلاثة صهاريج ماء لاستخدامها حال اندلاع الحرائق، اضافة إلى فتح خطوط النار والطرق داخل الغابات لتسهيل وسرعة الوصول إلى مكان الحريق وتكثيف عمليات المراقبة من الطوافين للإبلاغ عن الحرائق.
واشار إلى أن كمية الامطار التي هطلت خلال هذا الموسم ساعدت على نمو الاعشاب والحشائش بمختلف مناطق المحافظة ومع ارتفاع درجات الحرارة اصبحت تشكل خطرا ما يتطلب اخذ الاحتياطات اللازمة لتجنب الحرائق.
وقال مدير مديرية الحراج في وزارة الزراعة المهندس خالد القضاة إنه تم الايعاز لجميع مدراء الزراعة في المحافظات لإعداد خطط للوقاية من انتشار الحرائق في المناطق الحرجية من خلال تسيير دوريات راجلة ومتحركة واقامة ابراج مراقبة في الغابات والمحطات الحرجية وفتح خطوط النار وتوفير المعدات والآليات اللازمة.
واشار إلى اندلاع نحو 20 حريقا في محافظة البلقاء داهمت نحو 200 دونم منذ بداية الموسم الحالي والتعامل معها بكل حرفية، داعيا المواطنين والمتنزهين للتخلص من بقايا النيران قبل مغادرة المكان، مؤكدا ان مسؤولية المحافظة على الثروة الحرجية تقع على عاتق الجميع.
واكد محافظ البلقاء نايف الحجايا ان اجتماعا عقد لمختلف الدوائر ذات العلاقة بالمحافظة للتأكيد على الحكام الإداريين في التواصل مع المؤسسات بمناطقهم للوقاية من الحرائق.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير