مصادر فلسطينية: شهداء وعشرات الجرحى في غارة على مسجد يؤوي نازحين في دير البلح بغزة جديد الذكاء الاصطناعي.. يمكنه اكتشاف المشاعر! بعد زواج استمر17 عاما..خلع بسبب آلة قهوة في مصر فوائد مهمة للشوكولا الداكنة كيف تتجنب الشخصيات السلبية في العمل؟ هل تنجح مكملات الكولاجين في تقليل التجاعيد؟ مؤثرة تربح 100 ألف دولار من بيع ملابسها المستعملة! حالة الطقس المتوقعة ليومي الأحد والاثنين يوسف قشوع ألف مبروك التخرج عايش: قرار الاتحاد الأوروبي جاء لحماية الأسواق الأوروبية وكسر "الهيمنة" الصينية بني عبده: تجارب طلابه شجعته على الانخراط في دورات لتطوير ذاته تحديات الصحة النفسية... ثقافة العيب تعيق العلاج قطاف الزيتون.. تراث يتجدد وعطاء لا ينتهي الاضطراب الخريفي.. حالة طبيعية وليس مقلقا الترخيص المتنقل في الأزرق الأحد والاثنين الأردن يرحب بدعوة الرئيس الفرنسي وقف تصدير أسلحة لإسرائيل دراسة جامعة هارفارد: نتنياهو أسوأ قائد في العصر الحديث جونسون يفضح حركات بايدن المراهقة: "عينه زاغت" على زوجتي الجميلة" فرنسا: أعضاء المنظمة الفرانكوفونية يطالبون بوقف الاعتداء على لبنان اليونيسف: 550 وفاة وأكثر من 18 ألف إصابة منذ تفشي الكوليرا في السودان

إطلاق المرحلة الرابعة من مشروع تحرير المخالفات إلكترونيا

إطلاق المرحلة الرابعة من مشروع تحرير المخالفات إلكترونيا
الأنباط -
الأنباط -أطلقت مديرية الأمن العام بالتعاون مع وزارة الإدارة المحلية وأمانة عمان الكبرى وسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، المرحلة الرابعة من نظام تحرير المخالفات بواسطة الأجهزة الكفية (PDA).
وبين مساعد مدير الأمن العام للقضائية العميد محمد طبيشات، خلال حفل الإطلاق اليوم الأربعاء، سعي المديرية للاستفادة من التطبيقات التكنولوجية والإلكترونية لتقديم الخدمة الفضلى للمواطنين بالتوازي مع مشروع الحكومة الإلكترونية، مؤكداً أن النظام الجديد يهدف لتفادي الأخطاء البشرية وتحري الدقة في إدخال المعلومات الكترونيا بدل الكتابية، وتوثيق كافة الاجراءات المرتبطة بعمل رقباء السير.
وأكد مدير إدارة السير العميد الدكتور سالم الشماسين الشراكة الاستراتيجية بين إدارة السير والجهات المختصة في تنظيم العملية المرورية وتجسيدها في العديد من المشاريع المشتركة، ومنها مشروع نظام المخالفات بواسطة اجهزة PDA الهادف للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين. وبين أن النظام الجديد للمخالفات يوفر الوقت والجهد والنفقات، ويتميز بالدقة والسرعة في إدخال المخالفات للأنظمة الرئيسة، والربط المباشر والآني على قواعد البيانات، ما يساعد على دراسة أسباب المخالفات والحد منها. وعرض مدير عام مركز العامة لتطوير البرمجيات المهندس يوسف البرغوثي، لنظام المخالفات الجديد الذي يتكون من الأجهزة الكفية ( PDA ) والطابعة، لافتا إلى أن النظام وفي حال توافر رقم هاتف خلوي لصاحب المركبة ضمن بيانات تسجيل المركبة يقدم خدمة الإعلام عبر رسالة قصيرة (SMS) مجانية يتلقاها صاحب المركبة حال تحرير المخالفة.
وبين أن النظام الجديد يعالج السلبيات المتمثلة بطول مدة إنجاز العمل المطلوب والناتجة عن إجراءات استلام وتسليم المخالفات الورقية، وإدخالها للنظام يدويا وتحديثها إضافة للحد من الأخطاء البشرية التي قد تنجم عن ذلك.
وفي نهاية الحفل الذي حضره عدد من الشركاء المعنيين في المجال المروري، وزع 471 جهاز PDA على كوادر 11 قسماً من أقسام إدارة السير في محافظات المملكة. يذكر أن المرحلة الأولى من مشروع الأجهزة الكفية اطلقتها أمانة عمان وإدارة السير في منتصف عام 2009 .
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير