مصادر فلسطينية: شهداء وعشرات الجرحى في غارة على مسجد يؤوي نازحين في دير البلح بغزة جديد الذكاء الاصطناعي.. يمكنه اكتشاف المشاعر! بعد زواج استمر17 عاما..خلع بسبب آلة قهوة في مصر فوائد مهمة للشوكولا الداكنة كيف تتجنب الشخصيات السلبية في العمل؟ هل تنجح مكملات الكولاجين في تقليل التجاعيد؟ مؤثرة تربح 100 ألف دولار من بيع ملابسها المستعملة! حالة الطقس المتوقعة ليومي الأحد والاثنين يوسف قشوع ألف مبروك التخرج عايش: قرار الاتحاد الأوروبي جاء لحماية الأسواق الأوروبية وكسر "الهيمنة" الصينية بني عبده: تجارب طلابه شجعته على الانخراط في دورات لتطوير ذاته تحديات الصحة النفسية... ثقافة العيب تعيق العلاج قطاف الزيتون.. تراث يتجدد وعطاء لا ينتهي الاضطراب الخريفي.. حالة طبيعية وليس مقلقا الترخيص المتنقل في الأزرق الأحد والاثنين الأردن يرحب بدعوة الرئيس الفرنسي وقف تصدير أسلحة لإسرائيل دراسة جامعة هارفارد: نتنياهو أسوأ قائد في العصر الحديث جونسون يفضح حركات بايدن المراهقة: "عينه زاغت" على زوجتي الجميلة" فرنسا: أعضاء المنظمة الفرانكوفونية يطالبون بوقف الاعتداء على لبنان اليونيسف: 550 وفاة وأكثر من 18 ألف إصابة منذ تفشي الكوليرا في السودان

الكرك: قراءة ثقافية في كتاب ما وراء التلال

الكرك قراءة ثقافية في كتاب ما وراء التلال
الأنباط -
الأنباط -)-استضافت مديرية ثقافة الكرك، مساء أمس الثلاثاء، الكاتب محمد بشير الرواشدة في قراءة ثقافية لكتابة" ما وراء التلال البرارشة المكان والزمان " ، ضمن إطار التوعية الثقافية واستمرارها عن بعد، بظل جائحة كورونا.
وتحدث الرواشدة عن كتابه الصادر عن دار أزمنة للنشر والتوزيع عام 2013، والذي جاء بـ440 صفحة موزعة على 14 بابا و20 فصلا، تناولت موضوعات تاريخية وجغرافية واقتصادية وادبية وفنية شكلت في مجموعها بانوراما تتناسب مع تطور حياة الانسان وقدرته على العيش والتكيف في منطقة ما بين تلال لواء عي ومحيطها الجغرافي. واضاف انه لا يتحدث بالكتاب عن مكان ضيق للواء عي، الواقع جنوب محافظة الكرك، بل يكتب صورا فنية تاريخية وجغرافية للكرك والاردن والوطن العربي، لتشابه العادات والتقاليد والقيم والاحداث التي صنعت الانسان، وبلورت معالم حضارته وقدرته على التكيف والعيش مع البيئة الجبلية وسفوح الجبال. واشار الى أن اسم اللواء جاء بالتوراة وبخريطة مأدبا الفسيفسائية، حيث كان يوجد بها ابرشية رومانية قديمة، ازدهرت أيام الإغريق والحضارة العربية الاسلامية، لافتا الى خصوصية المكان الجغرافية وتنوع مناخه واطلالته على البحر الميت وفلسطين غربا وانتشار عيون الماء وازدهار الزراعة وارتباط الانسان بالأرض وتنوع محاصيلها الشجرية والخضرية لتكون سلة غذاء للمنطقة.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير