مصادر فلسطينية: شهداء وعشرات الجرحى في غارة على مسجد يؤوي نازحين في دير البلح بغزة جديد الذكاء الاصطناعي.. يمكنه اكتشاف المشاعر! بعد زواج استمر17 عاما..خلع بسبب آلة قهوة في مصر فوائد مهمة للشوكولا الداكنة كيف تتجنب الشخصيات السلبية في العمل؟ هل تنجح مكملات الكولاجين في تقليل التجاعيد؟ مؤثرة تربح 100 ألف دولار من بيع ملابسها المستعملة! حالة الطقس المتوقعة ليومي الأحد والاثنين يوسف قشوع ألف مبروك التخرج عايش: قرار الاتحاد الأوروبي جاء لحماية الأسواق الأوروبية وكسر "الهيمنة" الصينية بني عبده: تجارب طلابه شجعته على الانخراط في دورات لتطوير ذاته تحديات الصحة النفسية... ثقافة العيب تعيق العلاج قطاف الزيتون.. تراث يتجدد وعطاء لا ينتهي الاضطراب الخريفي.. حالة طبيعية وليس مقلقا الترخيص المتنقل في الأزرق الأحد والاثنين الأردن يرحب بدعوة الرئيس الفرنسي وقف تصدير أسلحة لإسرائيل دراسة جامعة هارفارد: نتنياهو أسوأ قائد في العصر الحديث جونسون يفضح حركات بايدن المراهقة: "عينه زاغت" على زوجتي الجميلة" فرنسا: أعضاء المنظمة الفرانكوفونية يطالبون بوقف الاعتداء على لبنان اليونيسف: 550 وفاة وأكثر من 18 ألف إصابة منذ تفشي الكوليرا في السودان

الزرقاء: انطلاق معسكرات الزراعة والأمن الغذائي والكشافة للشباب

الزرقاء انطلاق معسكرات الزراعة والأمن الغذائي والكشافة للشباب
الأنباط -
الأنباط -انطلقت في مديرية شباب محافظة الزرقاء، اليوم الاثنين، أربعة معسكرات للشباب ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء الرقمية، التي تنفذ من خلال تقنيات الاتصال المرئية عن بعد باستخدام تطبيق" زووم" .
وبدأت في مراكز شباب الظليل والزرقاء النموذجي وشباب حي الأمير محمد فعاليات معسكر " الزراعة والأمن الغذائي" بمشاركة 30 شاباً من الفئة العمرية 18- 24 عاماً من كل مركز.
ويهدف المعسكر الذي يستمر يومين، إلى رفع مستوى الوعي بأهمية الزراعة كإحدى أدوات الأمن الغذائي والاكتفاء الذاتي، من خلال استثمار المساحات الموجودة أمام البيوت، بزراعتها بمحاصيل مناسبة تسهم بالاكتفاء الذاتي للأسر الأردنية، وتعريف الشباب بأنواع المحاصيل الملائمة لزراعتها، ووقت زراعتها، وكيفية العناية بها.
وتم تدريب المشاركين على كيفية تهيئة و اختيار المكان المناسب للزراعة، والتعرف على أنواع و طرق الزراعة المنزلية وكيفيتها، وأنواع التربة الزراعية المناسبة للزراعة المنزلية وكيفية الحصول عليها بأبسط الطرق .
كما تم التعرف على أنواع الأسمدة وطرق تحضيرها منزلياً بأقل التكاليف، وكيفية استخدامها للحصول على تربة خصبة، وكيفية اختيار المحاصيل، والتوفير المادي، و كمية المحصول، وأنواع المحاصيل التي تزرع بموسمي الصيف والشتاء، والوقت المناسب لزراعة كل محصول حسب الموسم.
ويهدف المعسكر إلى غرس حب العمل التطوعي التنموي لدى الشباب، وتعزيز هذه القيم بطرق إيجابية،اضافة الى التعريف بالحركة الكشفية ومبادئها وقوانينها ودورها بتنمية المجتمع والوطن.
وتضمن المعسكر الذي أشرف عليه رئيسة المركز غفران استيتي ، تدريب المشاركين على مهارات التحية الكشفية ورفع العلم، إضافة إلى التعريف بالحركة الكشفية وتاريخها وأهدافها ومبادئها، والوعد والقانون الكشفي ومدلولات العلم الأردني.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير