لأول مرة في الأردن البنك العربي يطلق خدمة إدارة التحصيل الإلكتروني للشركات عبر منصة "عربي كونكت" دراسة: نصف حالات السرطان سببها ستة عوامل تتعلق بنمط الحياة وداعاً للتجاعيد.. سُم لنضارة الوجه دراسة: الوحدة عامل خطر يضعف الذاكرة في الشيخوخة التدخين السلبي للتبغ أسوأ من الإلكتروني القهوة مشروب معجزة مثلما الأسبرين... إليكم فوائدها الصحية سويسرية تتعرض لتشوه في جسدها بسبب شاحن 3 طرق تجعلك مغناطيسًا للنجاح والتألق إصابة ترامب في إطلاق النار بتجمع انتخابي في بنسلفانيا دار السرايا على تل إربد شاهدة على العصر ميسي يتحدث عن موعد اعتزاله دوليا نصائح للتعامل مع الصداع النصفي في موجات الحرارة ما هي أضرار تسخين الخبز؟ صفقات جديدة للحسين إربد والوحدات الترخيص المتنقل في الأزرق من الأحد حتى الثلاثاء مبادئ طوكيو.. خارطة الطريق الأمريكية لليوم التالي لانتهاء الحرب في غزة إعلان نتائج دراسة تقييم الأثر لإعفاء مصادر الطاقة المتجددة من الرسوم الجمركية الارصاد : درجات حرارة حول المعدل يومي الاحد والاثنين ..التفاصيل والد الزميل عامر الرجوب في ذمة الله تعرفة الكهرباء الجديدة .. بين نسبة الإستهلاك وإرتفاع الفاتورة
فن

كوفيد 19: فيلم توعوي شبابي ينقل تفاصيل المشهد في زمن كورونا

{clean_title}
الأنباط -
الأنباط -يتحدث فيلم كوفيد 19 الذي أنتج مؤخرا، عن الواقع المجتمعي في زمن كورونا وبقالب أسري مبدع، ينقل تفاصيل المشهد الذي سارت في خضمه تداعيات كورنا خلال الشهور القليلة الماضية، وهو من إخراج وسيناريو وحوار ظاهر الخزاعلة.
وشارك في الفيلم الذي ساعد بإخراجه نضال عليمات، مجموعة شبابية من محافظتي المفرق والزرقاء؛ وضم في مشاهده شخصيات قيادية أردنية حملت على عاتقها مسؤولية التوعية المجتمعية، وتطبيقها في المنظومة الأسرية، وكان له دور إيجابي في التوجيه والإرشاد والتطبيق الفعلي للإجراءات الاحترازية تفادياً لانتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).
ويركز الفيلم على فئة الشباب وبالأخص المراهقين، كونهم الأكثر عرضة للإصابة، بسبب تساهل بعضهم بتطبيق الإجراءات المطلوبة للوقاية من الفيروس القاتل، والفرق بينهم وبين الحريصين على الالتزام بالاجراءات الاحترازية لحماية أنفسهم وغيرهم.
وقال المخرج ظاهر الخزاعلة لـ(بترا)، اليوم الأحد، إن المشاركين يمثلون نخبة من المبدعين من شباب محافظتي المفرق والزرقاء، مضيفا، أن "علينا استغلال التكنولوجيا الحديثة في بث الرسائل التوجيهية والتوعوية والإرشادات التي تساهم في معالجة القضايا التي يعاني منها المجتمع"، وهو ما سيقدمه فيلم (كوفيد 19) الذي سيعرض في محافظة المفرق عقب تخفيف إجراءات الحظر المفروضة للحد من انتشار الفيروس.
وقال مدير ثقافة المفرق فيصل السرحان، إن الفيلم يلقي نظرة على القضايا الأساسية في الحياة وهو تجسيد فني يعكس تفاصيل من حياتنا اليومية ويعد من الأفلام التحفيزية والملهمة في تصحيح نظرتنا وأسلوبنا في الحياة وآلية تعاملنا مع كل مستجد، لافتاً إلى أن واقعنا مليء بالمسؤوليات والالتزامات لتأتي مثل الأفلام سواء الفنية أو التوعوية لإيصال هدف معين يصبو إلى الإصلاح والتغيير نحو الإيجابية.
وقال مدير الدائرة الثقافية في بلدية المفرق خالد الشرمان والذي لعب دور رب الأسرة "أبو أجود"، إن الفيلم يعتبر وسيلة لتغيير المعتقدات الخاطئة وغرس أفكار جديدة بناءة، مثلما أن اتخاذ الاحتياطات والإجراءات الوقائية يجب أن تشمل دائما مختلف الجوانب، لافتاً إلى أهمية هذه الأفلام التي تساعد في تطوير وصقل الخبرات لدى الشباب وتوسيع مداركهم في الحياة.
--(بترا)