مصادر فلسطينية: شهداء وعشرات الجرحى في غارة على مسجد يؤوي نازحين في دير البلح بغزة جديد الذكاء الاصطناعي.. يمكنه اكتشاف المشاعر! بعد زواج استمر17 عاما..خلع بسبب آلة قهوة في مصر فوائد مهمة للشوكولا الداكنة كيف تتجنب الشخصيات السلبية في العمل؟ هل تنجح مكملات الكولاجين في تقليل التجاعيد؟ مؤثرة تربح 100 ألف دولار من بيع ملابسها المستعملة! حالة الطقس المتوقعة ليومي الأحد والاثنين يوسف قشوع ألف مبروك التخرج عايش: قرار الاتحاد الأوروبي جاء لحماية الأسواق الأوروبية وكسر "الهيمنة" الصينية بني عبده: تجارب طلابه شجعته على الانخراط في دورات لتطوير ذاته تحديات الصحة النفسية... ثقافة العيب تعيق العلاج قطاف الزيتون.. تراث يتجدد وعطاء لا ينتهي الاضطراب الخريفي.. حالة طبيعية وليس مقلقا الترخيص المتنقل في الأزرق الأحد والاثنين الأردن يرحب بدعوة الرئيس الفرنسي وقف تصدير أسلحة لإسرائيل دراسة جامعة هارفارد: نتنياهو أسوأ قائد في العصر الحديث جونسون يفضح حركات بايدن المراهقة: "عينه زاغت" على زوجتي الجميلة" فرنسا: أعضاء المنظمة الفرانكوفونية يطالبون بوقف الاعتداء على لبنان اليونيسف: 550 وفاة وأكثر من 18 ألف إصابة منذ تفشي الكوليرا في السودان

مسار الخير تفتتح مشتلا ومزرعة نموذجية في الصفصافة

مسار الخير تفتتح مشتلا ومزرعة نموذجية في الصفصافة
الأنباط -
الأنباط -قامت مبادرة مسار الخير للتنمية المستدامة بالعمل على مشروع مشتل ومزرعة نموذجية لتركيب الاشتال المختلفة بنوعيات عالية الجودة، لصالح اسرة ام سلطان التي تحتضن المشروع، في قرية الصفصافة بمحافظة عجلون. 

وتقوم ام سلطان واسرتها بإدارة المشروع الذي أطلق عليه مشتل العروس، حيث يقومون بتركيب انواع مختلفة من الاشجار المثمرة والحمضيات من نبتة التوت البري، وغيرها من اشكال التركيب والتطعيم..

وكان هذا المشروع قائما من قبل لكن بشكل مصغر تديره ام سلطان وزوجها، وهو ما لفت انتباه اعضاء المبادرة خلال زيارتهم لمشاريعم التي اقاموها في النطقة، وقررت عندها المبادرة تحسين المشروع وتطويره، وبدأ تطوير المشروع بتركيب خزان مياه كبير وتزويده بالمياه بشكل مستمر..

ومن جانبها لفتت عضو المبادرة مي التل إلى ان هذا النوع من المشاريع يسترعي الانتباه لتقديم المساعدة والدعم والعمل على تطويرها، كون الزراعة من اهم المجالات التي تنهض بها الامم ان احسنت التعامل معها.. 

واشارت إلى ان المبادرة ستقوم بتخصيص جزء من الانتاج مثل شتلة الليمون الشهري لتوزيعها على الاسر التي ترعاها مسار الخير، حتى يستفيدوا من زراعته ومن نتاج ثماره، اضافة لتوزيع أشتال شجرة العنب كذلك.

واكدت التل أن المبادرة قد تبنت هذا المشروع بالكامل، حيث ستقوم بامداده بالأسمدة والمعدات وما يلزم لمحاربة الآفات الزراعية وجميع الاحتياجات لتحسين المشروع و تطويره وتسويق منتجات المشتل..
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير