مصادر فلسطينية: شهداء وعشرات الجرحى في غارة على مسجد يؤوي نازحين في دير البلح بغزة جديد الذكاء الاصطناعي.. يمكنه اكتشاف المشاعر! بعد زواج استمر17 عاما..خلع بسبب آلة قهوة في مصر فوائد مهمة للشوكولا الداكنة كيف تتجنب الشخصيات السلبية في العمل؟ هل تنجح مكملات الكولاجين في تقليل التجاعيد؟ مؤثرة تربح 100 ألف دولار من بيع ملابسها المستعملة! حالة الطقس المتوقعة ليومي الأحد والاثنين يوسف قشوع ألف مبروك التخرج عايش: قرار الاتحاد الأوروبي جاء لحماية الأسواق الأوروبية وكسر "الهيمنة" الصينية بني عبده: تجارب طلابه شجعته على الانخراط في دورات لتطوير ذاته تحديات الصحة النفسية... ثقافة العيب تعيق العلاج قطاف الزيتون.. تراث يتجدد وعطاء لا ينتهي الاضطراب الخريفي.. حالة طبيعية وليس مقلقا الترخيص المتنقل في الأزرق الأحد والاثنين الأردن يرحب بدعوة الرئيس الفرنسي وقف تصدير أسلحة لإسرائيل دراسة جامعة هارفارد: نتنياهو أسوأ قائد في العصر الحديث جونسون يفضح حركات بايدن المراهقة: "عينه زاغت" على زوجتي الجميلة" فرنسا: أعضاء المنظمة الفرانكوفونية يطالبون بوقف الاعتداء على لبنان اليونيسف: 550 وفاة وأكثر من 18 ألف إصابة منذ تفشي الكوليرا في السودان

شركة ميناء الحاويات تصدر تقريرها التاسع لاستدامة عملياتها

شركة ميناء الحاويات تصدر تقريرها التاسع لاستدامة عملياتها
الأنباط -
الأنباط - أصدرت شركة ميناء حاويات العقبة، مؤخراً تقريرها التاسع لاستدامة عملياتها ونموها، فضلاً عن التحول لمؤسسة خضراء أكثر صداقة مع البيئة.
وبحسب التقرير، فقد استطاعت شركة ميناء حاويات العقبة في العام 2019 أن تخفض من استهلاكها للطاقة بما نسبته 13 بالمئة، بالتوازي مع تحسين كثافة المياه بما نسبته 9 بالمئة، وتخفيض نسبة مخلفاتها من خلال زيادة معدل تدوير النفايات بنسبة 5 بالمئة، هذا فضلاً عن خفض إجمالي انبعاثات غازات الاحتباس الحراري بما نسبته 5ر13 بالمئة. وساهمت هذه المبادرات التي أضيف إليها التدريب المكثف للموظفين على التعامل مع المواد التي تشكل خطورة، في تعزيز الممارسات التجارية الآمنة والأكثر صداقة وتناغماً مع البيئة، وبالتالي توفير بيئة عمل خضراء تعتبر بدورها مثالاً يحتذى به في قطاع النقل البحري والخدمات اللوجستية.
وقال الرئيس التنفيذي لشركة ميناء حاويات العقبة، ستيفن يوجالنجام: "إن تقريرنا للاستدامة للعام 2019 يقدم لمحة شاملة وبمنتهى الشفافية".
وجرى إصدار التقرير وفقاً لمعايير ومبادئ مبادرة GRI العالمية لإعداد وكتابة التقارير، وهي منظمة معايير عالمية مستقلة رائدة ومتخصصة في مساعدة الشركات والحكومات والجهات الأخرى على الإفصاح عن أعمالها وتأثير هذه الأعمال بشفافية من خلال إصدار تقارير مسؤولة؛ إذ نالت الشركة مجدداً اعتراف المبادرة التي تتخذ من مدينة بوسطن الأميركية مقراً لها، لتظل واحدة من الشركات التي تقدم تقارير الاستدامة.
وتقوم شركة ميناء حاويات العقبة في كل عام بالاستثمار في الفرص الجديدة المتاحة لتطوير عملياتها من أجل تحسين أثرها البيئي والتنموي الاجتماعي، فضلاً عن الأثر الاقتصادي المستدام، وواصلت الشركة العام الماضي جهودها في هذا المجال إلى جانب مواصلة تشغيل الميناء بسعة وكفاءة أكبر.
وتمكنت الشركة من خلال جهودها الحلول كإحدى الشركات المرشحة ضمن القائمة النهائية لنيل جائزة "لويدز" المرموقة لجنوب آسيا والشرق الأوسط وأفريقيا لعام 2019 عن فئة "أفضل إدارة موانئ وبنية تحتية"، عدا عن نيلها جائزة "التميز" في الصحة والسلامة المهنية في بيئة العمل لعام 2019 للمنشآت والأفراد، وهي الجائزة الصادرة عن المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير