مصادر فلسطينية: شهداء وعشرات الجرحى في غارة على مسجد يؤوي نازحين في دير البلح بغزة جديد الذكاء الاصطناعي.. يمكنه اكتشاف المشاعر! بعد زواج استمر17 عاما..خلع بسبب آلة قهوة في مصر فوائد مهمة للشوكولا الداكنة كيف تتجنب الشخصيات السلبية في العمل؟ هل تنجح مكملات الكولاجين في تقليل التجاعيد؟ مؤثرة تربح 100 ألف دولار من بيع ملابسها المستعملة! حالة الطقس المتوقعة ليومي الأحد والاثنين يوسف قشوع ألف مبروك التخرج عايش: قرار الاتحاد الأوروبي جاء لحماية الأسواق الأوروبية وكسر "الهيمنة" الصينية بني عبده: تجارب طلابه شجعته على الانخراط في دورات لتطوير ذاته تحديات الصحة النفسية... ثقافة العيب تعيق العلاج قطاف الزيتون.. تراث يتجدد وعطاء لا ينتهي الاضطراب الخريفي.. حالة طبيعية وليس مقلقا الترخيص المتنقل في الأزرق الأحد والاثنين الأردن يرحب بدعوة الرئيس الفرنسي وقف تصدير أسلحة لإسرائيل دراسة جامعة هارفارد: نتنياهو أسوأ قائد في العصر الحديث جونسون يفضح حركات بايدن المراهقة: "عينه زاغت" على زوجتي الجميلة" فرنسا: أعضاء المنظمة الفرانكوفونية يطالبون بوقف الاعتداء على لبنان اليونيسف: 550 وفاة وأكثر من 18 ألف إصابة منذ تفشي الكوليرا في السودان

اختتام المعسكر التدريبي للمشاريع المتأهلة بالملتقى الوطني الثاني للرياديين والمبتكرين

اختتام المعسكر التدريبي للمشاريع المتأهلة بالملتقى الوطني الثاني للرياديين والمبتكرين
الأنباط -
الأنباط -اختتمت اليوم السبت، عبر تقنية الاتصال المرئي، فعاليات المعسكر التدريبي الخاص بالمشاريع المتأهلة للمرحلة الثانية ضمن الاستعدادات لإقامة الملتقى الوطني الثاني للرياديين والمبتكرين الشباب 2020 بعنوان "شبابنا عماد اقتصادنا" بمشاركة 45 مشروعاً في قطاعات الزراعة والأمن الغذائي، والصحة والسياحة.
وقال مدير الشؤون الشبابية في وزارة الشباب فراس الشوابكة، في بيان صحفي، إن الملتقى الوطني الثاني للرياديين الشباب، يأتي لإيجاد حلول إبداعية للقطاعات الأكثر تضرراً في ظل تداعيات جائحة كورونا وهي الزراعة والأمن الغذائي، والصحة والسياحة.
وبين الشوابكة، أن الهدف من إقامة المعسكر الذي تنظمه مديرية الشؤون الشبابية لتزويد الشباب بمجموعة من المهارات التدريبية العملية التي تعمل على توسيع مدركات المشاركين الشباب، مما يسهم في تطوير مشاريعهم.
وقال محمد الحوارني أحد المشاركين في المعسكر؛ إنهم تلقوا تدريباً في موضوعات عدة، منها الأفكار الرئيسة للمشروعات الريادية وكيفية إنشاء شركات صغيرة من خلال أفكار قابلة للتطبيق، فيما رأت المشاركة آية الشوابكة أن الجلسات التدريبية زودت المشاركين بالمعرفة والمهارات اللازمة لمساعدتهم على ابتكار أفكار تعالج التحديات الاقتصادية.
واشتملت فعاليات المعسكر، على جلسات تدريبية حول عرض المشاريع، وتطوير الأفكار الريادية، وبناء نماذج الأعمال والتسويق للمنتجات من خلال دراسة السوق، بالإضافة إلى الملكية الفكرية.
ويهدف الملتقى الذي تعتزم الوزارة إقامته خلال الفترة القريبة المقبلة إلى توفير الدعم المالي للمشاريع الفائزة بالملتقى، وتوفير الخدمات الفنية للمشاريع المتميزة، والمساهمة بتقديم حلول وفرص اقتصادية جديدة في قطاعات الصحة، السياحة والزراعة.
كما يهدف إلى تعزيز الشراكة والتعاون وتبادل الخبرات والمعارف والأفكار والتجارب في مجال ريادة الأعمال، والاطلاع على الخدمات التي تقدمها الجهات المانحة وحاضنات ومسرعات الأعمال، وإتاحة الفرصة للشباب الرياديين لإطلاق مشاريعهم من خلال تشبيكهم مع الجهات ذات العلاقة.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير