مصادر فلسطينية: شهداء وعشرات الجرحى في غارة على مسجد يؤوي نازحين في دير البلح بغزة جديد الذكاء الاصطناعي.. يمكنه اكتشاف المشاعر! بعد زواج استمر17 عاما..خلع بسبب آلة قهوة في مصر فوائد مهمة للشوكولا الداكنة كيف تتجنب الشخصيات السلبية في العمل؟ هل تنجح مكملات الكولاجين في تقليل التجاعيد؟ مؤثرة تربح 100 ألف دولار من بيع ملابسها المستعملة! حالة الطقس المتوقعة ليومي الأحد والاثنين يوسف قشوع ألف مبروك التخرج عايش: قرار الاتحاد الأوروبي جاء لحماية الأسواق الأوروبية وكسر "الهيمنة" الصينية بني عبده: تجارب طلابه شجعته على الانخراط في دورات لتطوير ذاته تحديات الصحة النفسية... ثقافة العيب تعيق العلاج قطاف الزيتون.. تراث يتجدد وعطاء لا ينتهي الاضطراب الخريفي.. حالة طبيعية وليس مقلقا الترخيص المتنقل في الأزرق الأحد والاثنين الأردن يرحب بدعوة الرئيس الفرنسي وقف تصدير أسلحة لإسرائيل دراسة جامعة هارفارد: نتنياهو أسوأ قائد في العصر الحديث جونسون يفضح حركات بايدن المراهقة: "عينه زاغت" على زوجتي الجميلة" فرنسا: أعضاء المنظمة الفرانكوفونية يطالبون بوقف الاعتداء على لبنان اليونيسف: 550 وفاة وأكثر من 18 ألف إصابة منذ تفشي الكوليرا في السودان

التعليم العالي: الجزائر ترفض ان يكمل طلبة الطب الأردنيين سنة الامتياز بالمملكة

التعليم العالي الجزائر ترفض ان يكمل طلبة الطب الأردنيين سنة الامتياز بالمملكة
الأنباط -
 أكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن مشكلة الطلبة الأردنيين الدارسين في تخصص الطب في الجزائر تتلخص بأن التشريعات النافذة في الجزائر تشترط بأن يقوم الطالب بالالتحاق في سنة الامتياز بعد إنهائه لدراسة ست سنوات إضافةً إلى سنة اللغة؛ ليتمكن من التخرج والحصول على درجة البكالوريوس.
وبينت أن هذه التشريعات تطبق على جميع الطلبة الدارسين في تخصص الطب سواء كانوا جزائريين أو من جنسيات أخرى.
وأضافت الوزارة في بيان اليوم الخميس، أن الملحق الثقافي في السفارة الأردنية في الجزائر ومنذ أسابيع مضت يتابع عن كثب هذه القضية وخاطب بشكل رسمي الجهات الجزائرية المختصة طالبا منها السماح للطلبة الأردنيين بالالتحاق بالتدريب في المستشفيات الجامعية اعتبارا من بداية الفصل الصيفي لكن السلطات الجزائرية أكدت أن التعليمات حالياَ لا تسمح لجميع طلبة الطب في مستوى السنة السابعة (الامتياز) بالالتحاق بالتدريب في المستشفيات الجامعية الجزائرية، حرصاً على سلامة الطلبة، ونتيجة للوضع الوبائي لفيروس كورونا في الجزائر والذي يصنف بأنه غير مستقر حاليا.
وأكدت بأنه لا يمكن السماح للطلبة الأردنيين بإكمال تدريب سنة الامتياز في المستشفيات الجامعية الأردنية لأن ذلك يتنافى مع سياسة التعليم الجزائرية.
وأوضحت الوزارة بأن قضية هؤلاء الطلبة لا يمكن حلها بقرار من مجلس التعليم العالي أو لجنة معادلة الشهادات غير الأردنية في الوزارة كونها تتعلق بقرار سيادي للدولة الجزائرية وبالتالي تقع خارج إطار صلاحيات الوزارة، علما بأن الوزارة خاطبت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين للعمل على حل هذه القضية بالطرق الدبلوماسية الممكنة.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير