مصادر فلسطينية: شهداء وعشرات الجرحى في غارة على مسجد يؤوي نازحين في دير البلح بغزة جديد الذكاء الاصطناعي.. يمكنه اكتشاف المشاعر! بعد زواج استمر17 عاما..خلع بسبب آلة قهوة في مصر فوائد مهمة للشوكولا الداكنة كيف تتجنب الشخصيات السلبية في العمل؟ هل تنجح مكملات الكولاجين في تقليل التجاعيد؟ مؤثرة تربح 100 ألف دولار من بيع ملابسها المستعملة! حالة الطقس المتوقعة ليومي الأحد والاثنين يوسف قشوع ألف مبروك التخرج عايش: قرار الاتحاد الأوروبي جاء لحماية الأسواق الأوروبية وكسر "الهيمنة" الصينية بني عبده: تجارب طلابه شجعته على الانخراط في دورات لتطوير ذاته تحديات الصحة النفسية... ثقافة العيب تعيق العلاج قطاف الزيتون.. تراث يتجدد وعطاء لا ينتهي الاضطراب الخريفي.. حالة طبيعية وليس مقلقا الترخيص المتنقل في الأزرق الأحد والاثنين الأردن يرحب بدعوة الرئيس الفرنسي وقف تصدير أسلحة لإسرائيل دراسة جامعة هارفارد: نتنياهو أسوأ قائد في العصر الحديث جونسون يفضح حركات بايدن المراهقة: "عينه زاغت" على زوجتي الجميلة" فرنسا: أعضاء المنظمة الفرانكوفونية يطالبون بوقف الاعتداء على لبنان اليونيسف: 550 وفاة وأكثر من 18 ألف إصابة منذ تفشي الكوليرا في السودان

بلدية الزرقاء و"رواد الخير" توقعان اتفاقية لتحسين ظروف العاملين في مكب النفايات

بلدية الزرقاء ورواد الخير توقعان اتفاقية لتحسين ظروف العاملين في مكب النفايات
الأنباط -
الأنباط -


وقعت بلدية الزرقاء أمس مذكرة تفاهم مع جمعية رواد الخير لبناء المجتمع المحلي، بهدف التعاون في مجال تحسين ظروف العاملين في "مكبات النفايات" وتحسين بيئة عملهم.

وبحسب الاتفاقية تقوم الجمعية بتقديم مساعدات عينية يتم تحديدها لاحقا ومراسلة البلدية بتفاصيلها ومواصفاتها مثل الملابس المهنية ومواد الوقاية الصحية، ووحدات عمل متنقلة ( كرفانات) ، بالاضافة إلى اقامة وحدات صحية في مكان العمل.

وتنص الاتفاقية التي وقعها رئيس البلدية المهندس عماد المومني مع مدير الجمعية أحمد البطاط بحضور النائب محمد الظهراوي؛ على أن تقوم الجمعية بالاضافة إلى بناء قدرات هؤلاء العاملين بمجال السلامة العامة والحماية والوقاية من الأخطار؛ بتقييم اوضاع العاملين في مكب النفايات سواء كانوا تابعين للمتعهد او للبلدية وتقديم مساعدات مادية في حال انطباق معايير الأهلية عليهم.

وتأتي مبادرة التعاون هذه على اثر شراكة الجمعية مع منظمة الامم المتحدة للطفولة (اليونسيف)، في عدة مجالات منها الحد من عمالة الاطفال، وتدريب بعض العاملين في مؤسسات المجتمع المدني.

من ناحيته ثمن رئيس البلدية المهنس عماد المومني هذا التعاون ودوره في بناء قدرات العاملين وتحسين ظروفهم وبيئة عملهم، وأهمية مثل هذا التعاون من قبل مؤسسات المجتمع المدني وأهميته في دعم المجتمعات، وأشاد بعمل الجمعية ودورها المسؤول في بناء المجتمع المحلي في منطقة الرصيفة ومدينة الزرقاء.

ومن جهته اعتبر مدير جمعية رواد الخير أحمد البطاط هذا التعاون بادرة مهمة لبناء شراكة مثمرة ومزيد من التعاون في مجالات مختلفة مستقبلا، باعتبار هذه الشراكة تجسد اساس عمل الجمعية ومبتغاها وخدمة هدفها في بناء المجتمع المحلي.

يشار إلى ان جمعية رواد الخير التي تتخذ من لواء الرصيفة في محافظة الزرقاء مقرا لها؛ هي جمعية اهلية انسانية تعمل على تقديم الخدمات الانسانية والاجتماعية والاغاثية والتنموية لابناء المجتمع المحلي بالتعاون مع الخيرين من ابناء الوطن عبر الوسائل القانونية.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير