مصادر فلسطينية: شهداء وعشرات الجرحى في غارة على مسجد يؤوي نازحين في دير البلح بغزة جديد الذكاء الاصطناعي.. يمكنه اكتشاف المشاعر! بعد زواج استمر17 عاما..خلع بسبب آلة قهوة في مصر فوائد مهمة للشوكولا الداكنة كيف تتجنب الشخصيات السلبية في العمل؟ هل تنجح مكملات الكولاجين في تقليل التجاعيد؟ مؤثرة تربح 100 ألف دولار من بيع ملابسها المستعملة! حالة الطقس المتوقعة ليومي الأحد والاثنين يوسف قشوع ألف مبروك التخرج عايش: قرار الاتحاد الأوروبي جاء لحماية الأسواق الأوروبية وكسر "الهيمنة" الصينية بني عبده: تجارب طلابه شجعته على الانخراط في دورات لتطوير ذاته تحديات الصحة النفسية... ثقافة العيب تعيق العلاج قطاف الزيتون.. تراث يتجدد وعطاء لا ينتهي الاضطراب الخريفي.. حالة طبيعية وليس مقلقا الترخيص المتنقل في الأزرق الأحد والاثنين الأردن يرحب بدعوة الرئيس الفرنسي وقف تصدير أسلحة لإسرائيل دراسة جامعة هارفارد: نتنياهو أسوأ قائد في العصر الحديث جونسون يفضح حركات بايدن المراهقة: "عينه زاغت" على زوجتي الجميلة" فرنسا: أعضاء المنظمة الفرانكوفونية يطالبون بوقف الاعتداء على لبنان اليونيسف: 550 وفاة وأكثر من 18 ألف إصابة منذ تفشي الكوليرا في السودان

وزيرة السياحة تشارك باجتماع منظمة السياحة العالمية

وزيرة السياحة تشارك باجتماع منظمة السياحة العالمية
الأنباط -
الأنباط -شاركت وزيرة السياحة والآثار مجد شويكة اليوم الاثنين، من خلال تقنية الاتصال عن بعد، في الاجتماع السادس والاربعين للجنة منظمة السياحة العالمية للشرق الاوسط، والذي يناقش أثر جائحة كورونا على القطاع السياحي والسبل الكفيلة بتعافيه.
واستعرضت شويكة خلال الاجتماع التحديات التي فرضتها جائحة كورونا، وكيف تعامل معها الاردن في مرحلة الاستجابة السريعة بالحفاظ على صحة مواطنيه من خلال فرض قانون الدفاع، وإغلاق الحدود، وفرض الحظر بشكليه الشامل والجزئي، والحجر الصحي في المستشفيات المخصصة والفنادق، وإغلاق المنشآت التي تحتوي تجمعات كبيرة.
كما عرضت لخطة الحكومة لإنقاذ القطاع السياحي في مرحلة التكيف والتأقلم والتكافل من خلال ضخ السيولة في القطاع للحفاظ على منشآته والعاملين فيه، وتقديم القروض الميسرة، وإعفاء المنشآت والعاملين من رسوم الترخيص، والإعفاء من رسوم ايجار المواقع التراثية، وإعادة رسوم الاشتراكات المدفوعة، وفتح المطاعم جزئيا، و تخفيض ضريبة المبيعات من 16 الى 8 بالمئة وتخفيض الرسوم على الخدمات من 10 الى 5 بالمئة، بالإضافة الى إعادة الكفالات البنكية لوكلاء السياحة والسفر.
وتحدثت الوزيرة شويكة في الاجتماع عن الاجراءات التي اتخذتها الوزارة في مرحلة التعافي من خلال تفعيل السياحة الداخلية واطلاق برنامج "اردننا جنة”، واستئناف الطيران الداخلي بين عمان والعقبة، ثم حصول الاردن مؤخرا على ختم السفر الآمن (Safe Travel Stamp) من المجلس العالمي للسياحة والسفر ومنظمة السياحة العالمية، مشيرة الى أن الاردن أصبح وجهة آمنة للسياحة الداخلية والوافدة.
وأشارت الى البدء بإجراءات استقبال طلبات المرضى الراغبين بالقدوم الى الاردن للعلاج من خلال إطلاق منصة خاصة بالاشتراك مع المستشفيات الخاصة، وكذلك اعتماد أسواق متخصصة كسياحة إنتاج الأفلام والتي وصلت للأردن اول مجموعة منها.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير