مصادر فلسطينية: شهداء وعشرات الجرحى في غارة على مسجد يؤوي نازحين في دير البلح بغزة جديد الذكاء الاصطناعي.. يمكنه اكتشاف المشاعر! بعد زواج استمر17 عاما..خلع بسبب آلة قهوة في مصر فوائد مهمة للشوكولا الداكنة كيف تتجنب الشخصيات السلبية في العمل؟ هل تنجح مكملات الكولاجين في تقليل التجاعيد؟ مؤثرة تربح 100 ألف دولار من بيع ملابسها المستعملة! حالة الطقس المتوقعة ليومي الأحد والاثنين يوسف قشوع ألف مبروك التخرج عايش: قرار الاتحاد الأوروبي جاء لحماية الأسواق الأوروبية وكسر "الهيمنة" الصينية بني عبده: تجارب طلابه شجعته على الانخراط في دورات لتطوير ذاته تحديات الصحة النفسية... ثقافة العيب تعيق العلاج قطاف الزيتون.. تراث يتجدد وعطاء لا ينتهي الاضطراب الخريفي.. حالة طبيعية وليس مقلقا الترخيص المتنقل في الأزرق الأحد والاثنين الأردن يرحب بدعوة الرئيس الفرنسي وقف تصدير أسلحة لإسرائيل دراسة جامعة هارفارد: نتنياهو أسوأ قائد في العصر الحديث جونسون يفضح حركات بايدن المراهقة: "عينه زاغت" على زوجتي الجميلة" فرنسا: أعضاء المنظمة الفرانكوفونية يطالبون بوقف الاعتداء على لبنان اليونيسف: 550 وفاة وأكثر من 18 ألف إصابة منذ تفشي الكوليرا في السودان

الضمان: مهلة جديدة للمنشآت الخاصة للاستفادة من تعليق تأمين الشيخوخة وتضامن1

الضمان مهلة جديدة للمنشآت الخاصة للاستفادة من تعليق تأمين الشيخوخة وتضامن1
الأنباط -
الأنباط -منحت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي مهلة جديدة لمنشآت القطاع الخاص الراغبة بالاستفادة من تعليق تأمين الشيخوخة عن الأشهر آذار ونيسان وأيار للعام الحالي، أو الحصول على بدل التعطل المؤقت عن العمل وفقاً لبرنامج تضامن (1) عن شهري نيسان وأيار من العام الحالي وذلك لنهاية شهر تموز الجاري. .
وقالت المؤسسة في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، إنه أصبح متاحاً حالياً لضابط ارتباط المنشأة تقديم اعتراض إلى اللجنة المعنية، مبيناً فيه أسباب عدم تقدمها للاستفادة من أمر الدفاع رقم (1) الذي أعطى الخيار لمنشآت القطاع الخاص بتعليق تطبيق تأمين الشيخوخة على كل أو بعض العاملين لديها خلال الأشهر: آذار، نيسان، أيار، وذلك قبل نهاية الشهر الحالي .
وأضافت إنه يتعيّن أيضاً على ضابط ارتباط المنشأة تقديم اعتراض آخر إلى اللجنة المعنية للاستفادة من برنامج تضامن (1) الذي يتضمن صرف بدل تعطل مؤقت عن العمل للعاملين عن شهري نيسان وأيار من العام الحالي 2020، وذلك للمنشآت التي تقدمت بطلبات استفادة ولم تتمكن من دفع نسبة مساهمة المنشأة عن العاملين.
وبيّنت المؤسسة أنها ولغايات استقبال الاعتراضات من قبل ضباط ارتباط المنشآت، وفّرت بريداً إلكترونياً يتم من خلاله تقديم الاعتراض وهو (muqudah@ssc.gov.jo)، توفيراً للوقت والجهد بدلاً من مراجعة المؤسسة.
وأكدت المؤسسة أن هذه المهلة جاءت لغايات التخفيف على المنشآت التي سبق لها تقديم طلبات استفادة من أوامر الدفاع ولم تتمكن من استكمال الإجراءات اللازمة.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير