مصادر فلسطينية: شهداء وعشرات الجرحى في غارة على مسجد يؤوي نازحين في دير البلح بغزة جديد الذكاء الاصطناعي.. يمكنه اكتشاف المشاعر! بعد زواج استمر17 عاما..خلع بسبب آلة قهوة في مصر فوائد مهمة للشوكولا الداكنة كيف تتجنب الشخصيات السلبية في العمل؟ هل تنجح مكملات الكولاجين في تقليل التجاعيد؟ مؤثرة تربح 100 ألف دولار من بيع ملابسها المستعملة! حالة الطقس المتوقعة ليومي الأحد والاثنين يوسف قشوع ألف مبروك التخرج عايش: قرار الاتحاد الأوروبي جاء لحماية الأسواق الأوروبية وكسر "الهيمنة" الصينية بني عبده: تجارب طلابه شجعته على الانخراط في دورات لتطوير ذاته تحديات الصحة النفسية... ثقافة العيب تعيق العلاج قطاف الزيتون.. تراث يتجدد وعطاء لا ينتهي الاضطراب الخريفي.. حالة طبيعية وليس مقلقا الترخيص المتنقل في الأزرق الأحد والاثنين الأردن يرحب بدعوة الرئيس الفرنسي وقف تصدير أسلحة لإسرائيل دراسة جامعة هارفارد: نتنياهو أسوأ قائد في العصر الحديث جونسون يفضح حركات بايدن المراهقة: "عينه زاغت" على زوجتي الجميلة" فرنسا: أعضاء المنظمة الفرانكوفونية يطالبون بوقف الاعتداء على لبنان اليونيسف: 550 وفاة وأكثر من 18 ألف إصابة منذ تفشي الكوليرا في السودان

العجارمة: نتائج التوجيهي ستسلم في موعد آقصاه 10 أب المقبل للقبول الموحد

العجارمة نتائج التوجيهي ستسلم في موعد آقصاه 10 أب المقبل للقبول الموحد
الأنباط -
الأنباط -

عمان

قال أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية د. نواف العجارمة اليوم، إن نتائج امتحان الثانوية العامة "التوجيهي" ستسلم إلى وحدة القبول الموحد في وزارة التعليم العالي، في تاريخ اقصاه 10 اب المقبل. 

وأضاف العجارمة خلال مقابلة إذاعية مع برنامج "صوت يقين" على إذاعة يقين، والذي يقدمه الزميل رامي الصبيحي، أن لا تأخير في نتائج التوجيهي، بالرغم من الظرف الاستثنائي الذي نمر به، مؤكداً أن الطلبة سيلتحقون في جامعاتهم وضمن تخصصاتهم المعلنة من وحدة القبول الموحد مع بداية ايلول المقبل. 

وبين العجارمة أن الوزارة تجري عدة دراسات ومشاورات مع الخلية الوطنية لمتابعة الازمات، حول تأخير بدء العام الدراسي المقبل، والاجراءات الأخرى التي ستتبعها الوزارة خلال الفصل الدراسي الأول، مشيراً إلى أن عدد أيام الدراسة العام المقبل لن يتجاوز 200 يوم كالمعتاد. 

وأكد العجارمة، وقوع 38 مخالفة من قبل طلبة التوجيهي خلال المبحثين اللذين تم تقديمهما.
وأضاف العجارمة، أن "المخالفات توزعت على حرمان من تقديم المبحث، أو حرمان من تقديم دورة، أو حرمان من تقديم دورتين".

ويتقدم نحو 178 ألف طالب وطالبة لامتحان الثانوية العامة "التوجيهي" لهذا العام، مع التزامهم بشروط السلامة العامة بموجب الدليل الإرشادي الذي يلزمهم بلبس الكمامات داخل قاعات ومراكز الامتحان، فيما ترك لبس القفازات اختيارياً.

وبحسب وزارة التربية يبدأ الأول من تموز امتحان الثانوية العامة، وينتهي في 23 من الشهر ذاته، بمشاركة 178217 طالبا وطالبة.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير