مصادر فلسطينية: شهداء وعشرات الجرحى في غارة على مسجد يؤوي نازحين في دير البلح بغزة جديد الذكاء الاصطناعي.. يمكنه اكتشاف المشاعر! بعد زواج استمر17 عاما..خلع بسبب آلة قهوة في مصر فوائد مهمة للشوكولا الداكنة كيف تتجنب الشخصيات السلبية في العمل؟ هل تنجح مكملات الكولاجين في تقليل التجاعيد؟ مؤثرة تربح 100 ألف دولار من بيع ملابسها المستعملة! حالة الطقس المتوقعة ليومي الأحد والاثنين يوسف قشوع ألف مبروك التخرج عايش: قرار الاتحاد الأوروبي جاء لحماية الأسواق الأوروبية وكسر "الهيمنة" الصينية بني عبده: تجارب طلابه شجعته على الانخراط في دورات لتطوير ذاته تحديات الصحة النفسية... ثقافة العيب تعيق العلاج قطاف الزيتون.. تراث يتجدد وعطاء لا ينتهي الاضطراب الخريفي.. حالة طبيعية وليس مقلقا الترخيص المتنقل في الأزرق الأحد والاثنين الأردن يرحب بدعوة الرئيس الفرنسي وقف تصدير أسلحة لإسرائيل دراسة جامعة هارفارد: نتنياهو أسوأ قائد في العصر الحديث جونسون يفضح حركات بايدن المراهقة: "عينه زاغت" على زوجتي الجميلة" فرنسا: أعضاء المنظمة الفرانكوفونية يطالبون بوقف الاعتداء على لبنان اليونيسف: 550 وفاة وأكثر من 18 ألف إصابة منذ تفشي الكوليرا في السودان

رئيس اتحاد الناشرين: كورونا أنهكت قطاع النشر

رئيس اتحاد الناشرين كورونا أنهكت قطاع النشر
الأنباط -
الأنباط -قال رئيس اتحاد الناشرين جبر ابو فارس، إن جائحة كورونا أنهكت قطاع النشر في المملكة، داعياً الجهات المعنية إلى إنقاذه من الانهيار، والوقوف بجانب الناشر الأردني من أجل استمراره في عمله.
وأضاف في بيان اليوم الاثنين، أن قطاع النشر من الصناعات الثقافية التي تحملت الكثير خلال الخمس سنوات الأخيرة، وخسرت أسواق مهمة في المنطقة، وفي شمال أفريقيا بفعل الأحداث السياسية التي أثرت في الإقليم ككل.
وأوضح أبوفارس أن نظام تجديد الرخص وتحديداً الفقرة (ب) من المادة (15) من قانون المطبوعات والنشر رقم (9) لسنة 2017 والتي تنص على: (تجدد الرخصة سنوياً، وتلغى بعد مرور 3 أشهر من تاريخ انتهائها دون تجديد)، لا تخدم قطاع النشر بل بالعكس تضع عراقيل أمامه في ظل الظروف الراهنة وخاصة عندما يشترط دفع مبلغ 50 ديناراً رسوم تجديد رغم أن هذا المبلغ غير موجود في المادة المذكورة أعلاه.
وأضاف "إذا تأخرت المؤسسة في تجديد الترخيص يتم إلغاء الترخيص نهائياً وعلى صاحب المؤسسة أن يتقدم بطلب جديد برسوم جديدة مقدارها 500 دينار، و15 ديناراً رسم الطلب".
كما بين أن شرط تجديد الترخيص لدى هيئة الإعلام يطلب أن تكون المؤسسة مرخصة برخصة مهن من أمانة عمان للعام الحالي، على الرغم أن هذا الشرط غير وارد في النظام.
وطالب أبو فارس الجهات المعنية بالوقوف جنباً إلى جنب مع العاملين بهذا القطاع، والعمل على مراجعة هذا النظام.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير