يونيسف: إسرائيل قتلت أكثر من 100 طفل بلبنان خلال 11 يوماً فتح مراكز الاقتراع للانتخابات الرئاسية في تونس صادرات القطاع الخاص القطري للأردن في ثلاثة أشهر رئيس الوزراء جعفر حسان يهنئ الطلبة بالعام الدراسي الجديد نشامى الأمن العام لخماسيات كرة القدم يظفرون بلقب بطولة الشرطة الدولية "wispa" . التعليم المدمج ومنصة الحكمة ! إحدى مؤسسات التصنيف العالمية المشهورة للجامعات تُعدّل أحد بنودها بعد تسليم الجامعات لبياناتها !! قطر ترحب بدعوة الرئيس الفرنسي وقف تصدير الأسلحة لإسرائيل غاز وطني ينعش القطاع الصناعي .. ويفتح آفاق التنافسية عالميا 3100طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي اليوم السلامة الوطنية في العصر الرقمي -حكايتي …قصة شغف وإبداع الأميرة بسمة بنت طلال ترعى بازار السلك الدبلوماسي السنوي الخيري الستين لمبرة أم الحسين المياه: تخريج الفوج الاول ضمن البرنامج التدريبي للعاملين في قطاع المياه الفلسطيني للعام الحالي 2024 غارات جوية عنيفة على الضاحية الجنوبية لبيروت عشرات الشهداء جراء تصاعد قصف الاحتلال على قطاع غزة وفيات الأحد 6-10-2024 اجواء حارة بوجه عام اليوم ومعتدلة فوق المرتفعات غدًا مصادر فلسطينية: شهداء وعشرات الجرحى في غارة على مسجد يؤوي نازحين في دير البلح بغزة جديد الذكاء الاصطناعي.. يمكنه اكتشاف المشاعر!

توقيع اتفاقية تعاون في مجال التوعية البيئية

توقيع اتفاقية تعاون في مجال التوعية البيئية
الأنباط -
الأنباط -

وقعت وزارتا البيئة والشباب اليوم الأحد، اتفاقية للتعاون والتنسيق في مجال التوعية البيئية والإدارة السليمة للنفايات الصلبة، وتفعيل دور الشباب في مجال الحفاظ على البيئة؛ تنفيذا للخطة الوطنية للتوعية البيئية التي اطلقتها وزارة البيئة في شباط الماضي.
وتضمنت الاتفاقية التي وقعها وزير البيئة والزراعة المكلف الدكتور صالح الخرابشة، والشباب الدكتور فارس البريزات، العديد من المجالات والبرامج المشتركة التي سيتم بموجبها تنفيذ مجموعة من الخطط والبرامج الثنائية في مجال البيئة والمحافظة عليها، والإدارة السليمة للنفايات الصلبة، وإبراز الدور المهم والمحوري للشباب وما يحملونه من فكر ودافعية للعمل والإنجاز، برؤى وأفكار إيجابية تجاه البيئة وكيفية المحافظة عليها، ولاسيما في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد.
وقال الخرابشة: إن الاتفاقية تأتي في إطار رغبة الطرفين بالتعاون والتنسيق بينهما من أجل تنمية الوعي البيئي ونشر الثقافة البيئية لدى الشباب، واكتساب معلومات بيئية هادفة لشرائح المجتمع كافة في المواضيع البيئية، وتعزيز مفهوم الإدارة السليمة للنفايات الصلبة والحد من الإلقاء العشوائي لها، وتعديل السلوك تجاه البيئة والمحافظة على عناصرها من الاستنزاف، والتعاون في تنفيذ المبادرات البيئية وحملات النظافة الوطنية التي تخدم البيئة وتحافظ عليها.
وأضاف بأن توقيع الاتفاقية يأتي في إطار التعاون والتنسيق في تنفيذ محاور وبنود الخطة الوطنية للتوعية البيئية التي أكدت بناء الشراكات مع المؤسسات الوطنية الرسمية والأهلية كافة، وبشكل مستدام كل حسب اختصاصه، وانطلاقا من ترسيخ مفاهيم الشراكة بين المؤسسات الوطنية لتحقيق التنمية المستدامة في المملكة.
وتحدث وزير الشباب عن دور الوزارة في توفير الرعاية الكاملة للشباب وتأهيلهم وتطوير مهاراتهم وقدراتهم، وادماجهم وتفعيل مشاركتهم في الحياة الاجتماعية والثقافية والتوعوية، وإعداد البرامج المختلفة لتحفيزهم وتمكينهم من استثمار طاقاتهم في جميع مناحي الحياة، ليكونوا عناصر فاعلة في بناء وتنمية مجتمعهم بطريقة مستدامة.
وأضاف أن ما تضمنته بنود الاتفاقية من تأكيد لأهمية دور الشباب في حماية المجتمع والبيئة والمشاركة بالفعاليات والنشاطات كافة التي تخدم البيئة وعناصرها المختلفة، يأتي في إطار تنفيذ التوجيهات الملكية السامية في الحث المتواصل على الاستثمار في الشباب لأنهم عصب الأمة وساعدها المتين.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير