فعالية توعوية في إربد بعنوان "خطوة نحو الحياة.. افحصي" هل الاستثمار في الذكاء الاصطناعي فقاعة؟ نوال الحوار من "منتدى العصرية": فلسطين بادلت "مظفر النواب" حبا بحب! وادي الاردن تزيل اعتداءات على قناه الملك عبدالله التميمي جائزة الملك عبدالله الثاني للتميز أعلى تكريم في الدولة بتوجيهات ملكية.. الأردن يرسل طائرة مساعدات خامسة إلى لبنان غزة تغني ألمها .. ألوان من شعر المقاومة الجغبير: الصناعات الأردنية توسع تواجدها بأسواق غير تقليدية الاحتلال يعتقل 15 فلسطينيا بالضفة الغربية بحث آفاق التعاون الاقتصادي مع عُمان الاحتلال الإسرائيلي يصدر أوامر إخلاء جديدة لسكان شمال غزة طرح تذاكر مباراة المنتخب الوطني أمام نظيره العماني إعلان نتائج طلبات إساءة الاختيار لمرحلة الدبلوم المتوسط تخريج الفوج الأول للبرنامج التدريبي للعاملين بقطاع المياه الفلسطيني يونيسف: إسرائيل قتلت أكثر من 100 طفل بلبنان خلال 11 يوماً فتح مراكز الاقتراع للانتخابات الرئاسية في تونس صادرات القطاع الخاص القطري للأردن في ثلاثة أشهر رئيس الوزراء جعفر حسان يهنئ الطلبة بالعام الدراسي الجديد نشامى الأمن العام لخماسيات كرة القدم يظفرون بلقب بطولة الشرطة الدولية "wispa" . التعليم المدمج ومنصة الحكمة !

اسحاقات تعلن نجاح دمج سيدتين جديدتين في دار امنة باسرهن والمجتمع

 اسحاقات تعلن نجاح دمج سيدتين  جديدتين في دار امنة باسرهن والمجتمع
الأنباط -
الأنباط -
عمان - أعلنت وزيرة التنمية الاجتماعية بسمة اسحاقات عن نجاح الوزارة في ادماج سيدتين من المستضافات في دار النساء المعرضات للخطر (امنة) بين اسرهن واعادتهن الى حياتهن الطبيعية.
واشارت اسحاقات في بيان صحافي صدر عن الوزارة  اليوم الثلاثاء ، ان السيدتين المدمجتين امضين  الفترة الماضية منذ العام 2011و2013 على التوالي في التوقيف الاداري (حماية ورعاية) في مركز اصلاح وتأهيل النساء – الجويدة قبيل نقلهن الى دار امنة في نهاية العام 2018.
وقالت الوزيرة ان دار أمنة  منذ تأسيسها في العام 2018 ،استقبلت 135 حالة من ضمنها الحالات المودعة من مركز اصلاح وتأهيل الجويدة حيث نجحت الدار في ادماج 121 حالة ، منها اربع سيدات كن مستضافات مع اطفالهن.
ولفتت اسحاقات الى ان الوزارة عملت على ادماجهن بسبب التدخلات الاجتماعية من قبل اخصائيات الدار مثمنة تعاون الحكام الاداريين وادارة حماية الاسرة في المساهمة بهذا الخصوص.
وأوضحت اسحاقات ان الهدف من تأسيس دور الايواء هو ايجاد مكان أمن لاجراء التدخلات الاجتماعية والتهيئة اللازمة للعمل مع الحالات المستضافة لدى دور الوزارة وانهاء مشكلاتها بالتوفيق الاسري واعادة دمجهن بالمجتمع وليس الهدف وجود دور ايواء فقط.
بدوره ، اشار أمين عام الوزارة الدكتور برق الضمور ان الوزارة تعمل باستمرار على تقييم اعمال الاخصائيات والاخصائيين الاجتماعيين في الوزارة وتصميم برامج تدريبية لهم بهدف تطوير مهاراتهم وقدراتهم لمواكبة المستجدات في التعامل مع هذه الحالات.
واشار الى ان الاخصائيين في الوزارة يمتلكون قدرات عالية ومهارات تمكنهم من تطوير قدرتهم بالعمل وان ما حصل من نجاح ادماج الحالات المستعصية هو دليل واضح على قدرتهم في التعامل مع الفئات المستهدفة بالخدمة.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير