نوال الحوار من "منتدى العصرية": فلسطين بادلت "مظفر النواب" حبا بحب! وادي الاردن تزيل اعتداءات على قناه الملك عبدالله التميمي جائزة الملك عبدالله الثاني للتميز أعلى تكريم في الدولة بتوجيهات ملكية.. الأردن يرسل طائرة مساعدات خامسة إلى لبنان غزة تغني ألمها .. ألوان من شعر المقاومة الجغبير: الصناعات الأردنية توسع تواجدها بأسواق غير تقليدية الاحتلال يعتقل 15 فلسطينيا بالضفة الغربية بحث آفاق التعاون الاقتصادي مع عُمان الاحتلال الإسرائيلي يصدر أوامر إخلاء جديدة لسكان شمال غزة طرح تذاكر مباراة المنتخب الوطني أمام نظيره العماني إعلان نتائج طلبات إساءة الاختيار لمرحلة الدبلوم المتوسط تخريج الفوج الأول للبرنامج التدريبي للعاملين بقطاع المياه الفلسطيني يونيسف: إسرائيل قتلت أكثر من 100 طفل بلبنان خلال 11 يوماً فتح مراكز الاقتراع للانتخابات الرئاسية في تونس صادرات القطاع الخاص القطري للأردن في ثلاثة أشهر رئيس الوزراء جعفر حسان يهنئ الطلبة بالعام الدراسي الجديد نشامى الأمن العام لخماسيات كرة القدم يظفرون بلقب بطولة الشرطة الدولية "wispa" . التعليم المدمج ومنصة الحكمة ! إحدى مؤسسات التصنيف العالمية المشهورة للجامعات تُعدّل أحد بنودها بعد تسليم الجامعات لبياناتها !! قطر ترحب بدعوة الرئيس الفرنسي وقف تصدير الأسلحة لإسرائيل

"الخدمة المدنية" يطلق 7 خدمات إلكترونية جديدة، ويوفر خدمة "فك الالتزام"

الخدمة المدنية يطلق 7 خدمات إلكترونية جديدة، ويوفر خدمة فك الالتزام
الأنباط -
الأنباط -
أطلق ديوان الخدمة المدنية وبالتشارك مع وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة اليوم الاثنين 29/6/2020 حزمة جديدة من الخدمات المؤتمتة على موقعه الالكتروني www.csb.gov.jo.

كما وقع الديوان اتفاقية مستوى خدمة (فك الالتزام) بحضور وزير الاقتصاد الرقمي والريادة مثنى الغرايبة والامناء العامين لوزارات (التربية والتعليم، والصحة، والتعليم العالي والبحث العلمي، والاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية، ومندوبي وسائل الاعلام.

وخدمة "فك الالتزام"؛ هي خدمة تقدم من الديوان الى دوائر حكومية أخرى والمستفدين منها الاجهزة الحكومية التي تقوم بايفاد طلبة في بعثات دراسية من خلال وزارات التربية والتعليم والصحة والتعليم العالي والبحث العلمي والاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية، وذلك من خلال توفير وثيقة فك الالتزام من خلال الوزارة المعنية دون حاجة المواطن للتنقل بين هذه الوزارات وديوان الخدمة المدنية، من خلال ربط وتبادل البيانات فيما ما بين الديوان والوزارات المعنية، واصدار وثيقة محمية ويمكن لمتلقي الخدمة الدخول اليها الكترونيا من خلال نظام (QR).

وأوضح رئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر، أنه تم إنشاء حسابات وكلمة مرور خاصة لضباط الارتباط في الدوائر المعنية بالخدمة لغايات اتاحة جميع البيانات المطلوبة من قاعدة الديوان لغايات اصدارها.

وقال الناصر إن الخدمات الالكترونية التي أطلقها الديوان هي؛ طلب إلغاء الاستنكاف، واصدار وثيقة عدم اشغال وظيفة في الخدمة المدنية، خدمة نقل الاقامة على طلب التوظيف، خدمة طلب اضافة مؤهل علمي جديد، خدمة تعديل بيانات طلب التوظيف، خدمة طلب الاستدعاءات عن بعد.

وحول خدمة اصدار وثيقة عدم اشغال وظيفة في الخدمة المدنية، أوضح الناصر أن تمت مراعاة توفر جميع الضوابط ضمان حماية الوثيقة باستخدام التقنيات الحديثة تمكن المستعلم (الجهة التي طلبت الوثيقة) من الدخول الى بيانتها من خلال الرقم الوطني ورقم الوثيقة والتاكد من صحتها من خلال قراءة الـ(BARCODE)، والـ(QR)، وختم الديوان للتوثيق ورابط في اسفل الوثيقة يمكن من خلال الدخول لمصدر الوثيقة والتاكد منها.

وأعلن الناصر عن اطلاق حزمة الخدمات الجديدة اعتبارا من اليوم خلال كلمة تحدث فيها ان أتمتة الخدمات والتحول الالكتروني تقع ضمن أولويات الاهداف المؤسسية لخطط الديوان الاستراتيجية التي تهدف للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتبسيط الاجراءات وتخفيف أعباء وتكاليف الوصول للخدمة خاصة للمقيمين في المحافظات البعيدة تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية المستمرة بخصوص تقديم الخدمات الكترونياً.

وأضاف أن هذه الخدمات ستمكن متلقي الخدمة الحصول عليها من خلال الدخول للموقع الالكتروني للديوان باستخدام اجهزة الهواتف الذكية او الحاسوب دون الحاجة لمراجعة مقر الديوان في المركز أو الفروع او المكاتب، مبيناً انه لن يتم استلام اي نماذج ورقية لطلب الحصول على هذه الخدمات في مكاتب خدمة الجمهور بعد الان، اسوة بالخدمات الالكترونية الاخرى الفعالة منذ سنوات كخدمة طلب التوظيف الالكتروني والاستعلام عن الترتيب التنافسي ونظام الشكاوى والاقتراحات.

وبين الناصر ان البنية التحتية الفنية لانظمة الخدمات الالكترونية وفحصها تمت بجهود ذاتية من كوادر مديرية تكنولوجيا المعلومات في الديوان من خلال العمل عن بعد في فترة الحظر ومنع التجول وتعطيل الدوام في المؤسسات الرسمية وبالتشارك مع وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة.

وأشار إلى أن وحدة تطوير الاداء المؤسسي في الديوان قامت بعقد ورشات تدريبية عملية مكثفة على الية استخدام الانظمة لموظفي مكاتب خدمة الجمهور وضباط الارتباط مع مركز الاتصال الوطني ومنصة بخدمتكم وفريق عمل مواقع التواصل الاجتماعي في الديوان، وكذلك اعداد دليل ارشادي لاستخدام هذه الخدمات ورسائل بلغة الاشارة للصم وفيدوهات توعوية لهذه الخدمات الالكترونية.

واضاف الناصر انه وتعزيزاً لمفهوم استمرارية تطوير الخدمة وقياس التغذية الراجعة للتعامل مع الخدمة وقياس رضى متلقيها تم ادراج نظام (تقييم الخدمة) ضمن مراحل الحصول عليها الكترونيا.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير