وزير الداخلية يتفقد عددا من الوحدات الإدارية في الكرك دخول الرئيس التشيكي إلى المستشفى جراء حادث دراجة نارية ولي العهد الأمير الحسين يعزي الفنان حسين السلمان 100 الف راكب مستخدمي الباص سريع التردد بين عمان والزرقاء من منتصف الشهر الجاري 10 فوائد صحية لشرب عصير المانجو في الحر مشكلات صحية تصيب الأطفال فى الطقس الحار مقررة أممية تدعو للتحقيق بارتكاب إسرائيل أعمال تعذيب بحق فلسطينيين الأردن يشارك في اجتماع اللجنة الإقليمية لمنطقة الشرق الأوسط لمنظمة الأمم المتحدة للسياحة إطلاق موقع إلكتروني جديد لتلفريك عجلون مديرية الأمن العام تنفذ حملة للتبرع بالدم الحكومة: ارتفاع سعر البنزين 90 واستقرار الـ 95 وانخفاض الديزل عالميًا الخريشة: تحصين قانوني الانتخاب والأحزاب من التعديل بشرط موافقة ثلثي النواب أبو السمن يتفقد مشروع مستشفى الأميرة بسمة ويزور بلدية غرب إربد كازاخستان والولايات المتحدة تواصلان الحوار البناء بشأن حقوق الإنسان والإصلاحات الديمقراطية الشمالي يبحث مع نظيره السعودي آليات التعزيز الاقتصادي وتشكيل فريق للمتابعة عمان الأهلية تبرم مذكرة تفاهم مع جامعة فلسطين التقنية تسمية الدكتور عقيل الحمداني أمين سر اللجنة الأمنية لاتحاد الكرة العراقي ومنسقاً للكلاسيكو منهجية الأجايل (Agile): ممارسات رشيقة لنتائج دقيقة قرارات مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي نشامى الأمن العام يتبرعون بالدم بأعداد كبيرة
رياضة

بعد 30 عاما.. مانشستر سيتي يعيد الدوري الإنجليزي لمنزل ليفربول

{clean_title}
الأنباط -
الأنباط -

تحقق حلم غاب 30 عاما، وتوجليفربولرسميا بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد تعثر مانشستر ستي الوصيف أمام تشيلسي في المباراة التي جمعتهما مساء الخميس على ملعب "ستامفورد بريدج" بختام الجولة 31 من المسابقة.

تتويج ليفربول جاء قبل 7 جولات على نهاية المسابقة بعدما فاز الأربعاء الماضي على كريستال بالاس برباعية دون رد رافعا رصيده إلى 86 نقطة بفارق 23 نقطة عن مانشستر سيتي الوصيف الذي لم يستطع الفوز على تشيلسي، وخسر بنتيجة 1-2.

تعادل بلقب لليفربول

موقعة "ستامفورد بريدج" شهدت إثارة كبيرة، حيث تقدم الأمريكي كريستيان بوليسيتش لتشيلسي، مستغلا خطأ من الفرنسي بنجامين ميندي، وذلك بالدقيقة 36.

وبعد 10 دقائق من انطلق الشوط الثاني، نجح مانشستر سيتي في تعديل النتيجة عبر نجمه البلجيكي كيفن دي بروين من تسديدة قوية.

حاول الفريقان تحقيق الانتصار، ونال تشيلسي ما أراد في الدقيقة 78 عبر ركلة جزاء، طرد على إثرها البرازيلي فرناندينيو لاعب السيتي ونفذها البرازيلي ويليان بنجاح، ليمنح الانتصار لتشيلسي.

وأعلن مانشستر سيتي بخسارته ضد تشيلسي ليفربول تتويجه بطلا رسميا للمسابقة للمرة الأولى في حقبة البريمييرليج التي بدأت عام 1992، ولأول مرة بشكل عام من آخر تتويج باللقب في 1990.

 

أرقام لليفربول

ومنذ عام 1990، ويبحث ليفربول عن تحقيق لقبه الـ19، خاصة وهو يرى غريمه مانشستر يونايتد يأتي من بعيد ويخطف منه لقب الأكثر تتويجا بلقب المسابقة على مدار تاريخها الممتد منذ سنة 1888.

ويحتل مانشستر يونايتد صدارة أكثر الأندية تتويجا على مدار تاريخ الدوري الإنجليزي برصيد 20 لقبا، ليكون ليفربول بلقبه الذي حققه مساء الخميس، على بعد لقب وحيد من إنجاز الشياطين الحمر التاريخي.

وأصبح ليفربول سابع فريق في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز بشكله الحالي الذي انطلق عام 1992، يتوج باللقب، علما أن مانشستر يونايتد هو صاحب الرقم القياسي في حقبة البريمييرليج بواقع 13 لقبا يليه تشيلسي بـ5 ألقاب ثم مانشستر سيتي بـ4 وأرسنال بـ3 وأخيرا بلاكبيرن روفرز وليستر سيتي بلقب وحيد.

فضلا عن ذلك، فإن ليفربول رفع رصيد الألقاب التي حققتها المدينة في الدوري الإنجليزي إلى 29 لقبا بواقع 19 لـ"الريدز" و8 لإيفرتون، ليوسع الفارق مع فريقي مدينة مانشستر يونايتد (20) والسيتي (6) إلى لقبين.