إمارة الشارقة تستضيف أول مؤتمر دولي حول مستقبل الذكاء الاصطناعي واللغويات والاتصال العالمي فعالية توعوية في إربد بعنوان "خطوة نحو الحياة.. افحصي" هل الاستثمار في الذكاء الاصطناعي فقاعة؟ نوال الحوار من "منتدى العصرية": فلسطين بادلت "مظفر النواب" حبا بحب! وادي الاردن تزيل اعتداءات على قناه الملك عبدالله التميمي جائزة الملك عبدالله الثاني للتميز أعلى تكريم في الدولة بتوجيهات ملكية.. الأردن يرسل طائرة مساعدات خامسة إلى لبنان غزة تغني ألمها .. ألوان من شعر المقاومة الجغبير: الصناعات الأردنية توسع تواجدها بأسواق غير تقليدية الاحتلال يعتقل 15 فلسطينيا بالضفة الغربية بحث آفاق التعاون الاقتصادي مع عُمان الاحتلال الإسرائيلي يصدر أوامر إخلاء جديدة لسكان شمال غزة طرح تذاكر مباراة المنتخب الوطني أمام نظيره العماني إعلان نتائج طلبات إساءة الاختيار لمرحلة الدبلوم المتوسط تخريج الفوج الأول للبرنامج التدريبي للعاملين بقطاع المياه الفلسطيني يونيسف: إسرائيل قتلت أكثر من 100 طفل بلبنان خلال 11 يوماً فتح مراكز الاقتراع للانتخابات الرئاسية في تونس صادرات القطاع الخاص القطري للأردن في ثلاثة أشهر رئيس الوزراء جعفر حسان يهنئ الطلبة بالعام الدراسي الجديد نشامى الأمن العام لخماسيات كرة القدم يظفرون بلقب بطولة الشرطة الدولية "wispa" .

النعيمي: الماسح الضوئي لا يصحح وخصص لقراءة الإجابات فقط

النعيمي الماسح الضوئي لا يصحح وخصص لقراءة الإجابات فقط
الأنباط -
 

بروتوكول صحي ينظم سير امتحانات توجيهي ٢٠٢٠

إرتداء القفازات اختياريا للطلبة وإجباريا للمراقبين

دوام الطلبة سيكون على المقاعد بداية العام الجديد

عمان-الأنباط-فرح شلباية

أكد وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي على ان دوام الطلبةسيكون مدرسيا للعام الدراسي ٢٠٢٠/٢٠٢١؛وفي موعده المقرر مطلع ايلول المقبل، مبينا أن الوزارة تدرس امكانية تقديمه اسبوعين لغايات تنفيذ البرنامج الاستدراكي للطلبة الذي لم يتمكنوا من الاستفادة من منظومة التعليم عن بعد في بعض المناطق وقياس بعض المهارات الأساسية لديهم في المواد الدراسية التي جرى التوقف عندها عند تعليق دوام المدارس.

جاء ذلك خلال لقاء صحافي نظمته الوزارة مع مندوبي الصحف اليومية، وبين النعيمي،أن الوزارة وضعت بروتوكولا صحيالتنظيم سير امتحانات التوجيهي لعام ٢٠٢٠.

وقال أن الوزارة راعت بالدرجة الأولى صحة وسلامة الطلبة؛ في حين أنها أتاحت للطلبة الأردنيين وغير الأردنيين الذين سجلوا لامتحان التوجيهي 2020 ولم يتكمنوا من القدوم إلى المملكة، بالالتحاق في دورة تكميلية إلا أن الوزارة لم تحدد موعدها بعد، مبينا انه تم الاتفاق بين وزارتي التربية والتعليم والمالية على ترصيد رسوم الاشتراك في الامتحان العام لهؤلاء الطلبة، لتمكينهم من التقدم له في أول فرصة ممكنة بعد قدومهم إلى المملكة.

وحول أعداد المراكز الامتحانية؛ قال النعيمي أن الوزارة خصصت ٧٢٠ مدرسة في جميع أنحاء المملكةو1846 قاعة و 42 قاعة احتياط؛ وبما يتعلق في البروتوكول الصحي؛ أكد النعيمي أن ارتداء القفازات اختياريا للطلبة واجباريا للمراقبين، فيما سيتم بموجب البروتوكول، قياس حرارة الطلبة عند دخولهم مركز الامتحان، وإعادة قياسها مرة اخرى بعد ربع ساعة لكل من لوحظ عنده ارتفاع بالحرارة في المرة الاولى.

وسمح البروتوكول للطلبة الذين لديهم ارتفاع في الحرارة بالتقدم للامتحان بقاعات خاصة في الطابق الارضي للمدرسة، والسماح لهم بالمغادرة قبل غيرهم بعد انتهاء مدة الامتحان، فيما يتولى ممرض متابعة اوضاعهم الصحية وابلاغ ضابط الارتباط في مديرية التربية بالمنطقة بذلك.

كما راعى البروتوكول، عدم تجمع الطلبة قبل دخول قاعة الامتحان وتحديد نقاط وقوف محددة لهم في الساحات، بإشراف متطوعين من هيئة شباب كلنا الاردن، بعد توزيع المستلزمات الصحية عليهم كالكمامات والقفازات التي وفرتها الوزارة مجانا.

واوضح الوزير، أنه سيسمح بموجب البروتوكول الصحي للطلبة ممن انهوا الحجر المؤسسي (الفنادق والكرافانات) والمنزلي، التقدم للامتحان في القاعات الاعتيادية، فيما يتقدم الطلبة الذين لم ينهوا مدة الحجر المنزلي للامتحان في القاعات الخاصة.

أما بما يتعلق بالقارىء الضوئي قال النعيمي أن القارئ مخصص لترصيد إجابات الطلبة لا للتصحيح حيث الاجابات ستخضع للتدقيق والتفتيش من قبل فرق فنية، قبل وضعها على جهاز الماسح الضوئي الذي سيعمل بدوره على مسحها ورصد الإجابات عليها وفق قاعدة بيانات معتمدة، مؤكدا أن نسبة الخطأ في عمل الماسح الضوئي هي صفر.

كما اكد الوزير أن عملية التصحيح لإجابات الطلبة واستخراج النتائج النهائية ستمر بمراحلها المتعددة والمعروفة، مبينا انه لا وقت محدد حتى الآن لإعلان النتائج الذي سيكون بحدود اعلانها للدورات السابقة.

وبين أن الوقت المخصص للامتحان لكل مبحث محسوب بشكل دقيق، مؤكدا استمرار الوزارة بإضافة عشر دقائق لكل جلسة امتحانية لغايات فتح مغلفات الاسئلة وتوزيعها على الطلاب.

وقال الدكتور النعيمي ان الوزارة اعلنت سابقا، الاوزان النسبية للوحدات الدراسية، فيما نشرت العديد من التعليمات والفيديوهات التوضيحية حول طبيعة الامتحان وكيفية تعبئة ورقة القارئ الضوئي.

 

بدوره وجه النعيمي رسائلا عديدة جاء في مقدمتها دعوة أولياءامور الطلبة لعدم التجمهر خارج مراكز الامتحان أو في محيطها، ومراعاة ظروف ابنائهم وتقديم الدعم النفسي والمعنوي لهم، مشيدا بالطلبة والذين ما زالوا موضع ثقة وعلى قدر من المسؤولية.

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير