إمارة الشارقة تستضيف أول مؤتمر دولي حول مستقبل الذكاء الاصطناعي واللغويات والاتصال العالمي فعالية توعوية في إربد بعنوان "خطوة نحو الحياة.. افحصي" هل الاستثمار في الذكاء الاصطناعي فقاعة؟ نوال الحوار من "منتدى العصرية": فلسطين بادلت "مظفر النواب" حبا بحب! وادي الاردن تزيل اعتداءات على قناه الملك عبدالله التميمي جائزة الملك عبدالله الثاني للتميز أعلى تكريم في الدولة بتوجيهات ملكية.. الأردن يرسل طائرة مساعدات خامسة إلى لبنان غزة تغني ألمها .. ألوان من شعر المقاومة الجغبير: الصناعات الأردنية توسع تواجدها بأسواق غير تقليدية الاحتلال يعتقل 15 فلسطينيا بالضفة الغربية بحث آفاق التعاون الاقتصادي مع عُمان الاحتلال الإسرائيلي يصدر أوامر إخلاء جديدة لسكان شمال غزة طرح تذاكر مباراة المنتخب الوطني أمام نظيره العماني إعلان نتائج طلبات إساءة الاختيار لمرحلة الدبلوم المتوسط تخريج الفوج الأول للبرنامج التدريبي للعاملين بقطاع المياه الفلسطيني يونيسف: إسرائيل قتلت أكثر من 100 طفل بلبنان خلال 11 يوماً فتح مراكز الاقتراع للانتخابات الرئاسية في تونس صادرات القطاع الخاص القطري للأردن في ثلاثة أشهر رئيس الوزراء جعفر حسان يهنئ الطلبة بالعام الدراسي الجديد نشامى الأمن العام لخماسيات كرة القدم يظفرون بلقب بطولة الشرطة الدولية "wispa" .

الخدمات الطبية تنظم ورشة عن تقنية التبريد لحديثي الولادة

الخدمات الطبية تنظم ورشة عن تقنية التبريد لحديثي الولادة
الأنباط -
الأنباط -

خصص مستشفى الملكة رانيا العبدالله للأطفال، اليوم الأربعاء، ورشة عن تقنية تبريد الجسم للأطفال حديثي الولادة، لعدد من أطباء وممرضي اقسام الخداج في الخدمات الطبية ومستشفيات وزارة الصحة والمستشفيات التعليمية الجامعية.
وتأتي الورشة التي حضرها مدير المستشفى العميد الطبيب حسين الخريشا، لتوضيح آلية استخدام جهاز التبريد والحالات المرضية التي تتطلب العلاج بها من خلال إجراء تطبيق عملي للتدريب على طريقة استخدام الجهاز.
وأوضحت رئيس اختصاص الخداج مستشار أول خداج وحديثي الولادة العقيد الطبيب فاتن العوايشة، أهمية التقنية في علاج حالات نقص الأوكسجين الولادي وفعاليتها في تقليل نسبة الوفيات والمضاعفات المزمنة، مشيرةً إلى أن نقص الأوكسجين الولادي موجود عالميا نتيجة عدة أسباب، منها أمراض الأم وأمراض الولادة أو أمراض الجنين نفسه.
وبين مستشار خداج المقدم الطبيب علاء الطوالبة أن الخدمات الطبية تستخدم في مستشفياتها جهازا لتبريد الجسم لأطفال حديثي الولادة في علاج كثير من الحالات، وأظهرت نتائج جيدة تمكن الأطفال من ممارسة حياتهم الطبيعية.
وتحدث الطوالبة عن حالات نقص الأوكسجين الولادي ومدى خطورة مضاعفاتها إذا لم تعالج بتقنية تبريد الجسم العالمية.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير