إمارة الشارقة تستضيف أول مؤتمر دولي حول مستقبل الذكاء الاصطناعي واللغويات والاتصال العالمي فعالية توعوية في إربد بعنوان "خطوة نحو الحياة.. افحصي" هل الاستثمار في الذكاء الاصطناعي فقاعة؟ نوال الحوار من "منتدى العصرية": فلسطين بادلت "مظفر النواب" حبا بحب! وادي الاردن تزيل اعتداءات على قناه الملك عبدالله التميمي جائزة الملك عبدالله الثاني للتميز أعلى تكريم في الدولة بتوجيهات ملكية.. الأردن يرسل طائرة مساعدات خامسة إلى لبنان غزة تغني ألمها .. ألوان من شعر المقاومة الجغبير: الصناعات الأردنية توسع تواجدها بأسواق غير تقليدية الاحتلال يعتقل 15 فلسطينيا بالضفة الغربية بحث آفاق التعاون الاقتصادي مع عُمان الاحتلال الإسرائيلي يصدر أوامر إخلاء جديدة لسكان شمال غزة طرح تذاكر مباراة المنتخب الوطني أمام نظيره العماني إعلان نتائج طلبات إساءة الاختيار لمرحلة الدبلوم المتوسط تخريج الفوج الأول للبرنامج التدريبي للعاملين بقطاع المياه الفلسطيني يونيسف: إسرائيل قتلت أكثر من 100 طفل بلبنان خلال 11 يوماً فتح مراكز الاقتراع للانتخابات الرئاسية في تونس صادرات القطاع الخاص القطري للأردن في ثلاثة أشهر رئيس الوزراء جعفر حسان يهنئ الطلبة بالعام الدراسي الجديد نشامى الأمن العام لخماسيات كرة القدم يظفرون بلقب بطولة الشرطة الدولية "wispa" .

العواملة يؤكد اهمية انجاز مشروع مدينة السلط الصناعية

العواملة يؤكد اهمية انجاز مشروع مدينة السلط الصناعية
الأنباط -
الأنباط -

دعا رئيس مجلس محافظة البلقاء موسى العواملة إلى تسريع العمل بمشروع مدينة السلط الصناعية لأهميته في جذب المشاريع وتوليد آلاف فرص العمل لأبناء مدينة السلط ومحافظة البلقاء.
ودعا العواملة في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء، إلى إعطاء أولوية التعيين في مستشفى السلط الجديد لأبناء المحافظة، اسوة بما يتم بالمشاريع المشابهة في المحافظات الأخرى.
وبين العواملة أن صافي مبلغ موازنة المحافظة للعام الحالي بلغ 2ر4 مليون دينار من أصل 4ر8 مليون دينار، بعد قرار مجلس الوزراء بتخفيض موازنات المحافظات 50 بالمئة، لافتا إلى ان هذا التخفيض هو الثاني على الموازنة بعد تخفيض من قبل مجلس النواب تجاوز 9 ملايين دينار.
واضاف أن مجلس المحافظة خفض موازنة المحافظة بطريقة لا تؤثر على المشاريع من خلال رصد نصف المبالغ لها العام الحالي، والنصف الاخر في العام المقبل.
وبين أن الهدف الاساس من هذه الخطوة هو المحافظة على المشاريع المدرجة في موازنة العام الحالي سواء الجديدة منها أو المطروحة والمنفذة على عدة سنوات، متمنيا تسريع إجراءات طرح المشاريع لإنجازها ضمن مددها المحددة.
وطالب العواملة بتخصيص مبالغ لمزيد من المشاريع باعتبارها إحدى المحركات الرئيسة لعجلة الاقتصاد المحلي داخل كل محافظة وتوليد فرص العمل، خاصة في ظل الظروف الحالية وما سببه وباء كورونا من تحديات اقتصادية كبيرة.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير