إطلاق المرحلة الثانية لمشروع "تحسين جودة البنية التحتية من أجل إدارة كفؤة للمياه في الأردن " اختتام حملة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية لدعم مرضى السرطان من غزة الناقل الوطني الأمل الوحيد للعجز المائي .. ندوة في عمان للترويج السياحي الثقافي في نانتشانغ الصينية الساكت: المشاركة في الانتخابات تعني أن نكون شركاء في صنع القرار مدرب النشامى يؤكد جاهزية المنتخب للقاء نظيره الفلسطيني اعادة انتخاب مجلس إدارة مؤسسة إعمار السلط الحالي للدوره القادمة بالتزكية و إضافة السيد عبدالرحيم الواكد إلى المجلس السعايدة : اتفاق مع "المستقلة للانتخابات" لتنظيم ملف الإعلام مستقبلاً العقبه -منح سلطة منطقة العقبه الاقتصاديه الخارجية تعزي بضحايا الفيضانات في المغرب عمان الأهلية تشارك بالمؤتمر الدولي السابع لجمعية أطباء الأمراض النفسية الأردنية من هي المرأة التي ستمثلنا في مجلس النواب إبراهيم أبو حويله يكتب : مدرسة حزبية ... "شومان" تعلن أسماء الفائزين بجائزة أدب الأطفال لدورة العام 2024 رئيس جامعة البلقاء التطبيقية يكرم نائبي الرئيس والعمداء الذين تقدموا باستقالاتهم الدلالات والرؤى في رواية "كويت بغداد عمّان" لأسيد الحوتري وزيرة التنمية تستقبل بعثة منظمة المرأة العربية لمراقبة الانتخابات صندوق الإتمان العسكري يعطل أعماله الثلاثاء سلطة المياه : توقيع منحة دعم من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية ضمن مشروع المحافظة على المياه مدير عام الشؤون الفلسطينية يلتقي مدير عمليات الأونروا
عربي دولي

آخر مستجدات الحالة الوبائية في فلسطين: تسجيل 73 إصابة بينها أطباء والخليل تتصدر القائمة

آخر مستجدات الحالة الوبائية في فلسطين تسجيل 73 إصابة بينها أطباء والخليل تتصدر القائمة
الأنباط -
الأنباط -

توالت البيانات الصادرة عن وزارة الصحة في رام الله حتى مساء يوم الجمعة، بتسجيل حالات جديدة بفايروس كورونا في عدة محافظات، تصدرت الخليل القائمة ويليها مدينة نابلس.

د. مي كيلة وزيرة الصحة أعلنت في تمام الساعة الثامنة مساءً،تسجيل 8 إصابات جديدة بفيروس كورونا، بينهم 7 حالات في محافظة الخليل (مدينة الخليل 5 حالات، مخيم الفوار حالتان)، وحالة في بيت لحم.

وأكدت كيلة في بيان صحفي، أنّ حصيلة الإصابات منذ صباح الجمعة، ارتفعت إلى 73 إصابة، وفي جميع المحافظات، ومنذ بدء رصد فيروس كورونا في فلسطين إلى 868 إصابة، بينها 271 إصابة نشطة.

وقالت، حول تحديث الحالة الوبائية لفيروس كورونا في فلسطين، فإنّ:

مجمل الإصابات: 686 إصابة

مجمل حالات التعافي: 592 حالة

مجمل حالات الوفاة: 5 حالات

مجمل الإصابات النشطة: 271

الحالات النشطة مقسمة كما يلي:

حافظة القدس: 38 حالة

حافظة رام الله والبيرة 4 حالات

محافظة بيت لحم: 5 حالات

محافظة الخليل: 177 حالة

محافظة قلقيلية: 5 حالات

محافظة نابلس: 20 حالة

محافظة طولكرم: حالة واحدة

محافظة جنين: 4 حالات

محافظة أريحا والأغوار: حالتان

المحافظات الجنوبية (قطاع غزة): 15حالة.

ومن جهتها،أعلنت كيلة، عن تعديل جديد في البروتوكولات الخاصة بفتح صالات الأفراح في الضفة الغربية، وذلك على ضوء تزايد أعداد الإصابات بفيروس كورونا خلال الأيام الأخيرة بشكل كبير فإن التعليمات الوقائية تشمل الالتزام بعدد محدد من الزوار لهذه الصالات بحيث يكون للصالات المغلقة مقسوما على 30 وفي الصالات المفتوحة يكون مقسوما على 2.

وأوضحت، أنّه "يلزم زيادة تباعد المسافة بين الكراسي والوقت بين المناسبة والأخرى لضمان الوقت الكافي لاجراء التعقيم اللازم، وتوفير معدات الوقاية الشخصية والتزام كافة العاملين في الصالات بغسل الأيدي عند القيام بأي نشاط". وشددت على ضرورة توفير معقمات للمدعوين، وتوفير معقمات للأسطح، وتوفير كمامات طبية للعاملين وقفازات طبية ذات استخدام لمرة واحدة عند التعامل مع المدعوين.

وأكدت، على ضرورة تطهير القاعة قبل الحفل، وتطهير كافة الطاولات والكراسي والاسطح ومقابض الأبواب والمصاعد بشكل دوري بمطهر الكلور، ومنع دخول أي زائر لديه اعراض تنفسية أو حرارة.

وحثت، على ضرورة وضع إرشادات صحية عن أهمية غسل الايدي والتباعد الجسدي على مداخل القاعات، مشيرة إلى ضرورة المحافظة على نظافة الحمامات وتوفير وسائل التنظيف وتوفير أكياس نفايات محكمة الاغلاق والتخلص منها بطريقة السلامة المهنية في حاويات مغلقة.

وفي السياق ذاته، قررمحافظ مدينة نابلس اللواء "إبراهيم رمضان"،إعلان حالة الطوارئ وإغلاق تام للمؤسسات والصالات والمراكز والمساجد

وأعلن "أبو رمضان"،وبعد التشاور مع لجنة الطوارئ والاطلاع على توصيات اللجنة الصحية يتم إغلاق القطاعات التالية:
- صالات الافراح والدواوين.
- المقاهي والنوادي وصالات الرياضة والمراكز التعليمية بما فيها الجامعات والكليات.
- المساجد والكنائس.
- المطاعم و"يسمح فقط بخدمة التوصيل وتسليم الطلبيات".
- صالونات الحلاقة

وأكد، أنّ ذلك سيبدأ اعتبارًا من فجر السبت، لكي يتسنى لفرق الطب الوقائي من القيام بواجبها، وحصر المخالطين وفق الخارطة الوبائية.


© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير