إطلاق المرحلة الثانية لمشروع "تحسين جودة البنية التحتية من أجل إدارة كفؤة للمياه في الأردن " اختتام حملة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية لدعم مرضى السرطان من غزة الناقل الوطني الأمل الوحيد للعجز المائي .. ندوة في عمان للترويج السياحي الثقافي في نانتشانغ الصينية الساكت: المشاركة في الانتخابات تعني أن نكون شركاء في صنع القرار مدرب النشامى يؤكد جاهزية المنتخب للقاء نظيره الفلسطيني اعادة انتخاب مجلس إدارة مؤسسة إعمار السلط الحالي للدوره القادمة بالتزكية و إضافة السيد عبدالرحيم الواكد إلى المجلس السعايدة : اتفاق مع "المستقلة للانتخابات" لتنظيم ملف الإعلام مستقبلاً العقبه -منح سلطة منطقة العقبه الاقتصاديه الخارجية تعزي بضحايا الفيضانات في المغرب عمان الأهلية تشارك بالمؤتمر الدولي السابع لجمعية أطباء الأمراض النفسية الأردنية من هي المرأة التي ستمثلنا في مجلس النواب إبراهيم أبو حويله يكتب : مدرسة حزبية ... "شومان" تعلن أسماء الفائزين بجائزة أدب الأطفال لدورة العام 2024 رئيس جامعة البلقاء التطبيقية يكرم نائبي الرئيس والعمداء الذين تقدموا باستقالاتهم الدلالات والرؤى في رواية "كويت بغداد عمّان" لأسيد الحوتري وزيرة التنمية تستقبل بعثة منظمة المرأة العربية لمراقبة الانتخابات صندوق الإتمان العسكري يعطل أعماله الثلاثاء سلطة المياه : توقيع منحة دعم من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية ضمن مشروع المحافظة على المياه مدير عام الشؤون الفلسطينية يلتقي مدير عمليات الأونروا
عربي دولي

الأوقاف الفلسطينية تدعو كبار السن والمرضى والأطفال إلى الصلاة في البيوت

 الأوقاف الفلسطينية تدعو كبار السن والمرضى والأطفال إلى الصلاة في البيوت
الأنباط -
الأنباط - 
دعت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية كافة المواطنين وخاصة كبار السن والمرضى والأطفال الى الصلاة في البيوت وتجنب الاختلاط، وذلك في ظل ازدياد أعداد المصابين بفيروس كورونا.

وقال وكيل وزارة الاوقاف حسام أبو الرب إن الظروف الاستثنائية التي نعيشها مع استمرار انتشار الفيروس يتطلب منا أن نخطو خطوات في تجاه ابعاد الأذى والضرر عن أنفسنا وأطفالنا وشيوخنا تطبيقا للحكم الشرعي واستجابة لقوله تعالى: (يا أيها الذين آمنوا خذوا حذركم)، وتماشيا مع الرأي الصحي بتقليل الاحتكاك بين الناس وتقليص التجمعات قدر الامكان.

وأشار إلى أن الوزارة اتخذت العديد من الإجراءات الوقائية، التي تتطابق مع البروتوكول الصحي العالمي في المساجد كلبس الكمامة وإحضار سجادة الصلاة عند صلاة الجماعة، والتباعد، واختصار خطبة الجمعة، والصلاة بحيث لا تتجاوز 15 دقيقة.

وأوضح أبو الرب أن جميع مديريات الأوقاف بمختلف محافظات الوطن مستمرة بتعقيم كافة المساجد بشكل دوري، إضافة إلى انتداب أطباء من الصحة للحديث عن الفيروس في درس الجمعة بالمساجد المركزية.

وأكد ضرورة الالتزام بما يصدر عن الحكومة من تعليمات وإرشادات موجهة للجميع وقاية وحفظا للسلامة العامة، والابتعاد عن الشائعات واستقاء المعلومات فقط من مصدرها الرسمي المختص والمكلفين بذلك.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير