بعد عام على العدوان.. الاردن يسخّر كل إمكاناته وجهوده نصرة لغزة المومني يدعو الناطقين الإعلاميين للتحلي بروح المبادرة وإعلام الجمهور بما يهمه الملك ورئيس دولة الإمارات يعقدان مباحثات في عمان مهند حجازي.. ماذا فعلت؟ أسراء بوزو الكردي تكتب ضياع الأمة العربية بين حدي فلسطنة القضية و أسلمة المقاومة. البلقاء التطبيقية : توفر مقاعد على البرنامج الموازي لمرحلة (البكالوريوس) للفصل الدراسي الأول 2024/2025 طواقم المستشفى الميداني الأردني جنوب غزة/4 تباشر أعمالها القوات المسلحة تنفذ إنزالاً جوياً جديداً على جنوب قطاع غزة طوقان تلتقي وزير الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون الإسباني نتائج ترشيح الدورة الرابعة للمنح الخارجية الجامعية ملك إسبانيا يغادر الأردن الأردن وفرنسا: ضرورة وقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة ولبنان افتتاح دورة "آراء حول الاستراتيجية لكبار القادة" في كلية الدفاع الوطني أهالي الزرقاء ومخيمها يدعون للاستفادة من التجربة ويرون أن عدداً من المرشحين قدموا برامجاً ووعوداً لا يستطيعون تطبيقها جهود القوات المسلحة الأردنية خلال عام من الحرب على قطاع غزة كل ما ذكر تقديرات وتأويلات.. مصدر طبي لبناني ل "الانباط": لا يمكن الجزم بطريقة استشهاد نصر الله قبل تشريح الجثة الملك يلتقي العاهل الإسباني ويؤكد ضرورة وقف الحرب على غزة ولبنان ملك إسبانيا يزور مدرسة بنات البقعة التابعة لوكالة الأونروا 6 وفيات في يوم واحد ناجمة عن حوادث ومخالفات خطرة. "الأردنية" تعلن عن توفر شواغر ضمن مقاعد البرنامج الموازي في 25 تخصص

الخدمة المدنية يناقش مسودة التعاقب الوظيفي للوظائف القيادية

الخدمة المدنية يناقش مسودة التعاقب الوظيفي للوظائف القيادية
الأنباط -
الأنباط - أنهت لجنة التخطيط والتنسيق والمتابعة في ديوان الخدمة المدنية خلال اجتماعها اليوم الاربعاء، مناقشة مسودة دليل التعاقب الوظيفي، ومسودة دليل الكفايات للوظائف القيادية.
ويأتي ذلك وفقاً للخطط التنفيذية لهذه المشاريع، التي تم اعتمادها سابقاً ومتابعتها أثناء فترة تعطيل الدوائر الرسمية في ظل الجائحة، تمهيداً لإقرارها حسب الأصول، وجرت مناقشة مسودة هذه المشاريع باجتماعات متواصلة لأعضاء اللجنة من خلال تقنية الاتصال المرئي (العمل عن بُعد) وبعد عودة موظفي القطاع العام للعمل.
وأوضح رئيس اللجنة، رئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر، في بيان صحفي، أن هذه المشاريع تعد انعكاساً للمضامين الجديدة لنظام الخدمة المدنية 2020 وتماشياً مع المستجدات التي طرأت على شؤون الوظيفة العامة أخيراً.
وأشار الناصر إلى أن الدليل الارشادي لتخطيط التعاقب الوظيفي في الخدمة المدنية سيكون وثيقة ارشادية مرجعية تنظيمية في التعاقب الوظيفي للدوائر الحكومية خاصة بعد القرار الاخيرة لاحالة مجموعة من موظفي أجهزة الخدمة المدنية على التقاعد المدني، وتوجهات الحكومة لترشيق القطاع العام واعتبارات الصحة والسلامة العامة التي تم التعامل معها بعد عودة موظفي القطاع العام للعمل خلال الجائحة تدريجيا وبنسب محددة للموظفين.
وعن مسودة دليل الكفايات الوظيفية الصادر بموجب نظام التعيين على الوظائف القيادية المعمول به، بين الناصر، أن إعداد مسودة الدليل يأتي على ضوء توجهات الحكومة لتعزيز مبادئ الشفافية والجدارة لاختيار شاغلي الوظائف القيادية، ونتيجة للمراجعات الدورية التي تمت على الاليات والأسس المعتمدة والتحديات المتعلقة باختيار شاغلي الوظائف القيادية وتحليل المهام الموكلة لها، وكذلك الاطلاع على افضل الممارسات الاقليمية والعالمية.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير