اضغط ⬆️ ثم "إضافة للشاشة الرئيسية"
البث المباشر
الفراية: الأردن يتخذ جميع الإجراءات لتسهيل عبور الفلسطينيين أبوغزاله يستقبل وزير الخارجية التونسي ويبحث تعزيز التعاون بين الجانبين رئيس مجلس النواب يلتقي وزير الطاقة الأذري في باكو منع إقامة فعالية دُعي لتنفيذها أمام المسجد الحسيني الجمعة أبو علي: الضريبة تواصل تطوير إجراءاتها الداعمة للصناعة والاستثمار مجلس ادارة المدن الصناعية يلتقي مستثمري مدينة الحسن الصناعية ويشهد افتتاح استثمار غذائي افتتاح مشروع الخلايا الكهروضوئية الخاص بغرفة تجارة عمان المنتدى الاقتصادي الأردني يناقش مستقبل سوق رأس المال وزير الاستثمار يختتم جولة في الصين ‏واشنطن تستضيف اجتماعاً رفيع المستوى لبحث آليات الاستثمار وإعادة الإعمار في سوريا جرش تستقبل جماهير النشامى لمتابعة مواجهة الأردن والأرجنتين في أجواء وطنية وتاريخية تعديلات الضمان الاجتماعي في ضوء المراجعة الرابعة لصندوق النقد الدولي التعليم العالي: دمج قبول أبناء العاملين بالصحة في القبول الموحد وزير البيئة يكرّم طلبة لمبادرتهم التطوعية في حملات النظافة مجلس محافظة معان يبحث مع سلطة إقليم البترا تعزيز التعاون بورصة عمان تغلق تداولاتها على ارتفاع وزارة الأشغال: بدء صيانة طريق السلط من جسر الدبابنة حتى شارع الستين السفير البريطاني يزور مصانع "البوتاس العربية" في غور الصافي ويطلع على خططها التوسعية في السوق الأوروبي اختتام دورة الذكاء الاصطناعي في الإعلام بمعهد تدريب الإعلام العسكري وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/11

البطاينة يلتقي نقيب المهندسين الزراعيين وأعضاء مجلس النقابة

البطاينة يلتقي نقيب المهندسين الزراعيين وأعضاء مجلس النقابة
الأنباط -
الأنباط -البطاينة يلتقي نقيب المهندسين الزراعيين وأعضاء مجلس النقابة  

بحث وزير العمل  نضال  فيصل البطاينة  يوم امس الاثنين في لقاءه مع نقيب نقابة المهندسين الزراعيين م. عبد الهادي الفلاحات  واعضاء مجلس النقابة  بعض القضايا المتعلقة بالقطاع الزراعي، وذلك تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك بدعم القطاع بشكل حثيث بعد ان اثبت خلال جائحة كورونا اهميته بالنسبة للاقتصاد الاردني .

ودعا وزير العمل خلال اللقاء نقيب المهندسين الزراعيين واعضاء النقابة  الى ضرورة تأسيس  شركة  لتشغيل الشباب الاردني  تخلق بيئة عمل ملائمة للعمل في القطاع الزراعي  بحيث تصبح 
النواة الاساسية  لتدريب وتشغيل  الشباب الاردني  بعدة مهن زراعية كـ"تقليم العنب، تجنيس الدواجن، تلقيح النخيل " ، مع دراسة إمكانية  ضم العمالة الوافدة  بنسبة معينة لمدة  عامين كحد اقصى وذلك مع وجود ضمانات للمغادرة وعدم التسرب الى قطاعات اخرى .


وأطلَعَ البطاينة م.الفلاحات واعضاء النقابة  على خطط وزارة العمل المشتركة مع وزارة الزراعة والمؤسسة العامة للضمان الاجتماعي  والمتمثلة باعداد نظام خاص بعمال الزراعة  حسب ما ورد في المادة (3) من قانون العمل  بشكل يضمن حماية العامل  في القطاع ، حيث بين وزير العمل  بانه قد تم تشكيل لجنة فنية من قبل وزارتي العمل والزراعي  المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي  لاعداد مسودة نظام ليتم التشاور مع الجهات الممثلة للقطاع الزراعي كافة  بخصوصه ، كما اكد على ضرورة  مراجعة  ملف الحيازات  ومدى استحقاقها للعمالة


من جانب اخر وافق وزير العمل خلال الاجتماع  على مطالب نقابة المهندسين الزراعيين  بالتنسيب لمجلس الوزراء باصدار قرار يقضي  باعفاء العمالة غير الاردنية في القطاع الزراعي  ممن تنتهي  تصاريح  عملهم قبل تاريخ  30-6-2020  من غرامة   التاخير على ان يقوم المزارع بتجديد التصاريح  خلال شهر تموز  بحيث  يكون القرار لاغياً بتاريخ حال لم يتم التجديد قبل نهاية تموز، كما سيتم  التنسيب لمجلس الوزراء بتأجيل تاريخ نهاية سريان تخفيض رسوم تصاريح  القطاع الزراعي واصحاب المخابز الى 320 دينار  لنهاية تموز بدلا من بدايته بحيث تتم دراسة الموضوع بخصوص الرسوم لما بعد تموز ،  مع التأكيد على أن هذه القرارات تتطلب موافقة مجلس الوزراء اولا واخيرا. 
 

واعرب نقيب المهندسين الزراعيين  م.عبدالهادي الفلاحات في ختام الزيارة عن شكره للجهود التي تبذلها وزراة العمل  لدعم القطاع الزراعي ،وعلى التعاون المستمر  الذي يعتبر الحل الامثل من اجل الارتقاء بالمستوى العام للعمل في القطاع الزراعي مشدداً على اهمية استمرار هذا التعاون والتنسيق وتطويره لغايات دعم المهندسين الزراعيين  ومهنة الزراعة لما فيه صالح الوطن والمواطن
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير