إطلاق المرحلة الثانية لمشروع "تحسين جودة البنية التحتية من أجل إدارة كفؤة للمياه في الأردن " اختتام حملة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية لدعم مرضى السرطان من غزة الناقل الوطني الأمل الوحيد للعجز المائي .. ندوة في عمان للترويج السياحي الثقافي في نانتشانغ الصينية الساكت: المشاركة في الانتخابات تعني أن نكون شركاء في صنع القرار مدرب النشامى يؤكد جاهزية المنتخب للقاء نظيره الفلسطيني اعادة انتخاب مجلس إدارة مؤسسة إعمار السلط الحالي للدوره القادمة بالتزكية و إضافة السيد عبدالرحيم الواكد إلى المجلس السعايدة : اتفاق مع "المستقلة للانتخابات" لتنظيم ملف الإعلام مستقبلاً العقبه -منح سلطة منطقة العقبه الاقتصاديه الخارجية تعزي بضحايا الفيضانات في المغرب عمان الأهلية تشارك بالمؤتمر الدولي السابع لجمعية أطباء الأمراض النفسية الأردنية من هي المرأة التي ستمثلنا في مجلس النواب إبراهيم أبو حويله يكتب : مدرسة حزبية ... "شومان" تعلن أسماء الفائزين بجائزة أدب الأطفال لدورة العام 2024 رئيس جامعة البلقاء التطبيقية يكرم نائبي الرئيس والعمداء الذين تقدموا باستقالاتهم الدلالات والرؤى في رواية "كويت بغداد عمّان" لأسيد الحوتري وزيرة التنمية تستقبل بعثة منظمة المرأة العربية لمراقبة الانتخابات صندوق الإتمان العسكري يعطل أعماله الثلاثاء سلطة المياه : توقيع منحة دعم من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية ضمن مشروع المحافظة على المياه مدير عام الشؤون الفلسطينية يلتقي مدير عمليات الأونروا
عربي دولي

لجنة الاسرى بغزة تستأنف اعتصامها الاسبوعي

لجنة الاسرى بغزة تستأنف اعتصامها الاسبوعي
الأنباط -
الأنباط -استأنفت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية والمؤسسات العاملة في شؤون الأسرى اليوم، الاعتصام الأسبوعي أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بمدينة غزة.
وقال المتحدث باسم اللجنة نشأت الوحيدي في مؤتمر صحفي ان اللجنة قررت العودة للاعتصام الاسبوعي بعد تعليقه 14 أسبوعًا بفعل جائحة فايروس كورونا المتفشّي عالميًّا.
واكدت اللجنة ان زيارات أسرى غزة والضفة والقدس والمناطق المحتلة عام 1948 حق طبيعي وقانوني وإنساني كفلته كل الأعراف والاتفاقيات الدولية وليس منة من الاحتلال الاسرائيلي.
وشدد الوحيدي على "حق الأسرى المرضى في العلاج على أيدي أطباء مختصين وليس على يد القتلة الإسرائيليين"، مطالبًا اللجنة الدولية للصليب الأحمر "بالخروج من دائرة التعبير عن القلق" نحو تشكيل فريق طبي تابع لها لمتابعة الأوضاع الصحية لنحو خمسة آلاف أسير.
وذكر أن "طبيبًا واحدًا لا يكفي للاطلاع على أوضاع الأسرى المرضى خاصة في ظل انتشار وباء كورونا"، مشيرا إلى أن لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية أقرت مجموعة من الفعاليات والزيارات للأسرى المحررين لتقديم التهاني بالحرية.
وطالب الوحيدي اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالوقوف أمام واجباتها والتزاماتها الدولية والإنسانية في توفير الحماية اللازمة للأسرى وكشف السياسات والاعتداءات التي تطال الأسرى، وتقديمها للجهات الدولية وعلى رأسها رئيس اللجنة الدولية للصليب الاحمر والمجلس الدولي لحقوق الانسان.
وطالب المفوض السامي لحقوق الإنسان والأمم المتحدة والصليب الأحمر ومنظمة الصحة العالمية بالعمل على توفير الحماية اللازمة لأسرانا في ظل تغول الاحتلال الذي يستهدف حقوقهم وحياتهم وكرامتهم.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير