الاتصال الحكومي تواصل برنامج "تفاصيل" بزيارة الكورة ليدي غاغا تنضم لسيلين ديون في افتتاح أولمبياد باريس Inside Out 2.. أعلى فيلم إنيميشن تحقيقاً للأرباح في التاريخ اليقظة الذهنية: سلاحك السري ضد إرهاق العمل آبل تطرح هاتفاً قابلاً للطي بهذا التاريخ ما يجب الابتعاد عنه إذا كنت تعاني من التهاب الجيوب الأنفية؟ النشاط اليومي العادي لا يكفي للوقاية من السكتة الدماغية 7 مشروبات طبيعية لخفض الكوليسترول وتنظيف الشرايين 6 أطعمة تنظم حركة الأمعاء وتخفف الإمساك المزمن انتبهوا... عواقب غريبة لابتلاع العلكة 5 أخطاء شائعة يُحظر ارتكابها في (الجيم) روسيا تدعو إسرائيل إلى إيلاء اهتمام بقرار محكمة العدل حول فلسطين انطلاق فعاليات بشاير جرش للمواهب الشابة بنسخته 11 افتتاح جناح السفارات في مهرجان جرش فرع مجتمع النساء في الهندسة بـ"اليرموك" يفوز بجائزة أفضل فرع على مستوى الأردن وفاة اربعيني بتدهور مركبة بالأغوار الشمالية الجامعة العربية ترحب باتفاق الأطراف اليمنية بشأن خفض التصعيد الاقتصادي الأورومتوسطي: نحو 10% من أهالي قطاع غزة استشهدوا أو أصيبوا أو فقدوا الإمارات تؤكد أهمية وجود مسار سياسي لحل الدولتين وزير الأشغال الفلسطيني يثمن جهود الإغاثة الأردنية في غزة والضفة الغربية
رياضة

أندية المحترفين تتنافس بغياب كامل للمدربين الأجانب

{clean_title}
الأنباط -
الأنباط -بدأت أندية المحترفين لكرة القدم بالاستعداد لمنافسات الموسم الكروي 2020، دون مدربين أجانب، بعد أن اختارت جميع الأندية الـ12 مدربين محليين في سابقة لم يشهدها دوري المحترفين الأردني في السنوات الماضية.
وفضلت أندية المحترفين اللجوء للمدرب المحلي في هذه الفترة لأسباب عديدة، أبرزها تجديد الثقة بقدرات المدرب المحلي، إلى جانب السبب الأهم الذي يتمثل في ضعف القدرات المالية للأندية التي لم تعد تقوى على استقطاب مدربين أجانب بمبالغ مالية كبيرة، خاصة في هذه الظروف الصعبة التي فرضتها جائحة كورونا.
وكان فريق الفيصلي آخر الأندية التي توجهت للمدرب المحلي في الموسم الحالي؛ حيث تم يوم أمس تعيين المدرب الوطني، هيثم الشبول، بدلا من المدرب الألباني، الكسندر جيجا، الذي لم يتمكن من العودة إلى عمان حتى الآن بسبب تداعيات فيروس كورونا.
وباتت جميع الأندية المحترفة في المملكة تحظى بمدرب محلي استعدادا للموسم الكروي الجديد، حيث يتولى عبدالله ابو زمع تدريب فريق الوحدات، وهيثم الشبول الفيصلي، وعيسى الترك الرمثا، وأنزور نفش الأهلي وأمجد ابو طعيمة الجزيرة وأسامة قاسم لسحاب، وعبدالله القططي لمعان، ومحمود الحديد لشباب الأردن وجمال أبو عابد للسلط، ورائد الداوود لشباب العقبة وعثمان الحسنات للحسين إربد وعبدالله عمارين للصريح.
وأشاد المدرب الوطني عيسى الترك في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، اليوم الأحد، بتوجه الأندية المحلية للمدرب المحلي، معتبرا أن هذه الخطوة، تعزز من مكانة المدرب الأردني المؤهل لهذه المهمة.
وأكد الترك أن هناك الكثير من المدربين الأردنيين الحاصلين على أعلى شهادات التدريب الدولية، ويحتاجون فقط لثقة الأندية لإثبات جدارتهم، لافتا إلى أن المدربين المحليين الذين يتولون تدريب فرق المحترفين في الوقت الحالي ينقسمون بين الشباب واصحاب الخبرة، موجها الشكر لإدارات الأندية لتعاقدها وثقتها مع مدربين محليين.
--(بترا)