مركز الحسين للسرطان يعقد المؤتمر الثاني لأبحاث السرطان 3 شهداء في غارات إسرائيلية على جنوب لبنان البابا فرنسيس يطالب بوقف إطلاق النار في الشرق الأوسط فيصل القاسمي يعلن عن إطلاق مسابقة لدعم الزراعة المستدامة لتعزيز الأمن الغذائي. تعادل سلبي جديد يضاعف معاناة مانشستر يونايتد هاتريك ليفاندوفسكي يقود برشلونة لاكتساح ألافيس الخارجية تدين مساعي الكنيست الإسرائيلي لحظر أنشطة الأونروا الخارجية تؤكد متابعتها المعلومات الواردة بخصوص حادث اختفاء مواطنيْن أردنيْيّن بالمكسيك بعد عام على العدوان.. الاردن يسخّر كل إمكاناته وجهوده نصرة لغزة المومني يدعو الناطقين الإعلاميين للتحلي بروح المبادرة وإعلام الجمهور بما يهمه الملك ورئيس دولة الإمارات يعقدان مباحثات في عمان مهند حجازي.. ماذا فعلت؟ أسراء بوزو الكردي تكتب ضياع الأمة العربية بين حدي فلسطنة القضية و أسلمة المقاومة. البلقاء التطبيقية : توفر مقاعد على البرنامج الموازي لمرحلة (البكالوريوس) للفصل الدراسي الأول 2024/2025 طواقم المستشفى الميداني الأردني جنوب غزة/4 تباشر أعمالها القوات المسلحة تنفذ إنزالاً جوياً جديداً على جنوب قطاع غزة طوقان تلتقي وزير الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون الإسباني نتائج ترشيح الدورة الرابعة للمنح الخارجية الجامعية ملك إسبانيا يغادر الأردن الأردن وفرنسا: ضرورة وقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة ولبنان

الصناعة والتجارة تبحث مع قطاع الألبسة والمجوهرات آثار كورونا

الصناعة والتجارة تبحث مع قطاع الألبسة والمجوهرات آثار كورونا
الأنباط -
الأنباط -نظمت وزارة الصناعة والتجارة والتموين اجتماعا برئاسة أمينها العام يوسف الشمالي مع ممثلي قطاع الألبسة والمجوهرات، ضمن سلسلة لقاءات مع ممثلي القطاعات الاقتصادية المختلفة بعد عودتها للعمل بهدف بحث آليات مساعدتها على الخروج من التبعات السلبية الناجمة عن أزمة كورونا.
وبحسب بيان صادر عن الوزارة اليوم السبت، تطرق الشمالي إلى القرارات التي اتخذتها الحكومة لمعالجة التحديات الماثلة امام القطاع وفقاً لمخرجات اللقاءات التشاورية التي عقدت قبل مرحلة فيروس كورونا، ومنها تعديل قانون المواصفات والمقاييس للسماح بإعادة التصدير إلى غير بلد المنشأ، وقرارات تخفيض أجور فحص ودمغ مصوغات المعادن الثمينة، وتخفيض الغرامات الجمركية المقررة على البيانات المفتوحة، بالإضافة إلى تكثيف إجراء الرقابة على الأسواق لتقييم مدى التزام المنشآت التجارية باشتراطات العروض والتنزيلات وفقا للقوانين والتعليمات النافذة. وأكد أن الحكومة تضع ضمن أولوياتها تمكين مختلف القطاعات الاقتصادية من تجاوز الظروف الراهنة ومعالجة المشكلات التي تعاني منها، حيث تتضمن المصفوفة الحكومية سلسلة اجراءات تصب بهذا الاتجاه.
وقال إن الوزارة تحرص على التشاركية والتعاون مع القطاع الخاص من خلال هيئاته التمثيلية؛ لذلك جرى سابقا- قبل كورونا- وضع مصفوفة لكل قطاع بالتنسيق والتعاون مع غرفة الصناعة والتجارة، مشيرا إلى انجاز العديد من بنودها لصالح القطاعات الاقتصادية المختلفة، وسيجري مواصلة العمل خلال الفترة المقبلة، مع الأخذ بعين الاعتبار التداعيات الناتجة عن الأزمة.
وأشاد ممثل قطاع الألبسة والمجوهرات وعضو مجلس إدارة غرفة تجارة الأردن أسعد القواسمي، بالدور التشاركي للوزارة مع القطاع الخاص والعمل المضني خلال فترة الأزمة، لافتا إلى أن الحكومة أنصفت القطاع بتصنيفه ضمن القطاعات الأكثر تضرراً خلال الفترة الماضية.
وقال إنه ورغم التحديات إلا أن حالة من التفاؤل تسود هذا القطاع الذي تشكل المنشآت الصغيرة والمتوسطة فيه أكثر من 90 بالمئة.
وعرض ممثلو نقابات الألبسة والمجوهرات لمجموعة من المقترحات لمعالجة الأعباء المالية التي تكبدها القطاع جراء توقف العمل في ظل كورونا، وتوفير الدعم والتمويل اللازم لتمكينه من تجاوزها والنهوض بأدائه في المرحلة المقبلة. --(بترا)
ن ش/م ك/ ف ج 13/06/2020 16:48:56
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير