ولاء حياصات تكتب :شعار نواب الاردن تع بورد الأونروا: 446 ألف طفل في غزة تلقوا لقاح شلل الأطفال وزراء الخارجية العرب يبحثون غدا وقف العدوان الإسرائيلي على غزة والضفة الغربية اللواء الحنيطي يزور مديرية العمليات الحربية الأمن العام: القوة الأمنية تستكمل استلام واجب الانتخابات النيابية احمد خليفه مبروك الخطوبه نشاط "الحزام والطريق" لتعزيز السياحة الثقافية في نانتشانغ لعام 2024 يعقد في عمان وزير العدل وسفير مملكة البحرين يبحثان تعزيز التعاون بين البلدين فتح جسر الملك حسين أمام حركة السفر الثلاثاء وإغلاقه أمام الشحن الأمن العام: القبض على مطلقي عيارات نارية خلال تجمعات انتخابية رفع أدنى معدل توجيهي لدراسة الطب وطب الأسنان إلى 90% الصفدي يستقبل نائب رئيس البرلمان الأوروبي/ رئيسة بعثة المراقبة الأوروبية للانتخابات النيابية زيلجانا زوفكو، ومجموعة من البرلمانيين الأوروبيين رئيس الاتحادات النوعية بجامعة الدول العربية يشيد بقيادة الاتحاد العربي للاعلام السياحي ورئيسه الملك يتابع تمرينا لسلاح المدفعية الملكي إطلاق المرحلة الثانية لمشروع "تحسين جودة البنية التحتية من أجل إدارة كفؤة للمياه في الأردن " اختتام حملة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية لدعم مرضى السرطان من غزة الناقل الوطني الأمل الوحيد للعجز المائي .. الساكت: المشاركة في الانتخابات تعني أن نكون شركاء في صنع القرار مدرب النشامى يؤكد جاهزية المنتخب للقاء نظيره الفلسطيني اعادة انتخاب مجلس إدارة مؤسسة إعمار السلط الحالي للدوره القادمة بالتزكية و إضافة السيد عبدالرحيم الواكد إلى المجلس
عربي دولي

الصين: مدينة مودانجيانغ تجري اختبارات حمض نووي لجميع سكانها

الصين مدينة مودانجيانغ تجري اختبارات حمض نووي لجميع سكانها
الأنباط -
الأنباط - بدأت مدينة "مودانجيانغ" الحدودية الواقعة شمال شرقي الصين بإجراء اختبارات حمض نووي لسكانها، البالغ عددهم 8ر2 مليون شخص، وذلك بعد تسجيل 15 حالة إصابة بفيروس كورونا بدون أعراض الأسبوع الماضي.
وذكرت سلطات المدينة – في بيان اليوم الأربعاء- أنها شكلت فريقا يتألف من 1196 شخصا من نحو 20 مؤسسة طبية لإجراء اختبارات الحمض النووي، وسط مخاوف من ظهور موجة ثانية من الفيروس بعد الإبلاغ مؤخرا عن العديد من الإصابات الوافدة والمحلية.
وعلقت سلطات المدينة في 25 أيار الماضي الدراسة في المدارس الثانوية بعد شهر واحد فقط من استئنافها، مع توقف محطة الركاب على الطريق السريع عن العمل يوم 27 أيار الماضي، وذلك بسبب حالات الإصابة الجديدة.
وتصبح بذلك مدينة "مودانجيانغ" الحدودية ثاني مدينة صينية بعد "ووهان" (المركز السابق لتفشي الفيروس في وسط الصين) تجري مثل هذا الاختبار واسع النطاق. وأعلنت سلطات "ووهان" أمس أنها أجرت 8ر9 ملايين اختبار حتى الآن لسكانها، البالغ تعدادهم نحو 11 مليون شخص، بكلفة إجمالية بلغت 900 مليون يوان (127 مليون دولار)، حيث جرى اكتشاف 300 حالة بدون أعراض فقط، ما يشير إلى أن المدينة آمنة. --(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير