الصفدي يعقد الثلاثاء لقاءات ثنائية مع وزراء الخارجية العرب ‫ما هو اضطراب نهم الطعام؟ دراسة تكشف عن عاملين قد يرتبطان بالعقم بلغاريا تحتفل بمرور 50 عامًا على إنشاء واحدة من أجمل وأروع المدن في جبال ريلا السهر يزيد محيط الخصر ويقود إلى السكري الأونروا: حرمان 600 ألف طالب في غزة من التعليم ارتفاع كبير بمؤشرات الأسهم الأميركية الصفدي يترأس اجتماع اللجنة الوزارية العربية في القاهرة غدا عساف مدربا لشباب الأردن ولاء حياصات تكتب :شعار نواب الاردن تع بورد الأونروا: 446 ألف طفل في غزة تلقوا لقاح شلل الأطفال وزراء الخارجية العرب يبحثون غدا وقف العدوان الإسرائيلي على غزة والضفة الغربية اللواء الحنيطي يزور مديرية العمليات الحربية الأمن العام: القوة الأمنية تستكمل استلام واجب الانتخابات النيابية احمد خليفه مبروك الخطوبه نشاط "الحزام والطريق" لتعزيز السياحة الثقافية في نانتشانغ لعام 2024 يعقد في عمان وزير العدل وسفير مملكة البحرين يبحثان تعزيز التعاون بين البلدين فتح جسر الملك حسين أمام حركة السفر الثلاثاء وإغلاقه أمام الشحن الأمن العام: القبض على مطلقي عيارات نارية خلال تجمعات انتخابية رفع أدنى معدل توجيهي لدراسة الطب وطب الأسنان إلى 90%
عربي دولي

حليف ترامب.. رابع قائد للبحرية الأميركية خلال 6 أشهر

حليف ترامب رابع قائد للبحرية الأميركية خلال 6 أشهر
الأنباط -
 

للمرة الرابعة خلال أقل من 6 أشهر، عين قائد جديد لسلاح البحرية الأميركي، وهذه المرة هو كينيث بريثويت المؤيد بقوة للرئيس دونالد ترامب.

ووافقمجلس الشيوخ الأميركيفي تصويت برفع الأيدي، مساء الخميس، على تعيين بريثويت (60 عاما) السفير الحالي للولايات المتحدة فيأوسلو، وفقما أوردت "فرانس برس".

ووضع ترامب بين أولوياته، إنعاش قوة بحرية تراجعت معنوياتها وضربها وباء كورونا.

وخلال جلسة استماع أمام لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ مطلع مايو، شدد بريثويت على علاقاته الجيدة معالبيت الأبيض، وهذا ما لم يتمكن اثنان من أسلافه من تحقيقه.

وقال: "مع أنني أعترف بالتحديات، فأنا مستعد. يؤسفني القول إنسلاح البحرية الأميركييمر بفترة اضطراب بسبب عوامل عديدة بينها غياب القيادة".

وتحدث خصوصا عن فضيحة فساد واسعة هزت سلاح البحرية في 2015، وحادث اصطدام بين سفينتين حربيتين أسفر عن سقوط 17 قتيلا في 2017.

 

كما لمح إلى الخلافات التي وصفها "بالعثرات القضائية" بين ترامب ووزير البحرية السابق ريتشارد سبنسر، حول مصير جندي من القوات الخاصة اتهم بجرائم وأصدر الرئيس الأميركي عفوا عنه، وأدت الحادثة إلى إقالة سبنسر في 24 نوفمبر.

وأشار قائد البحرية الجديد إلى الأزمة التي شهدتها قبل أسابيع حاملة الطائرات الأميركية ثيودور روزفلت، وخسر على أثرها توماس مودلي، خليفة سبنسر، منصبه حتى قبل أن يوافق الكونغرس على تعيينه.

وحل محل مودلي الذي أقيل في السابع من أبريل، بشكل مؤقت، جيمس ماكفرسون الأدميرال المتقاعد الذي كان قد تولى للتو مهامه نائبا لقائد الجيش.

وكينيث بريثويت الطيار السابق لـ21 عاما في سلاح البحرية الأميركي، شغل مناصب عسكرية عدة قبل أن يغادر الجيش في 1993 للعمل في القطاع الخاص.

وفي 2016، شارك في الحملة الانتخابية لترامب في بنسلفانيا، حيث كان في الفريق الانتقالي للرئيس الجمهوري بعد انتخابه مباشرة.


 
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير