الصفدي يعقد الثلاثاء لقاءات ثنائية مع وزراء الخارجية العرب ‫ما هو اضطراب نهم الطعام؟ دراسة تكشف عن عاملين قد يرتبطان بالعقم بلغاريا تحتفل بمرور 50 عامًا على إنشاء واحدة من أجمل وأروع المدن في جبال ريلا السهر يزيد محيط الخصر ويقود إلى السكري الأونروا: حرمان 600 ألف طالب في غزة من التعليم ارتفاع كبير بمؤشرات الأسهم الأميركية الصفدي يترأس اجتماع اللجنة الوزارية العربية في القاهرة غدا عساف مدربا لشباب الأردن ولاء حياصات تكتب :شعار نواب الاردن تع بورد الأونروا: 446 ألف طفل في غزة تلقوا لقاح شلل الأطفال وزراء الخارجية العرب يبحثون غدا وقف العدوان الإسرائيلي على غزة والضفة الغربية اللواء الحنيطي يزور مديرية العمليات الحربية الأمن العام: القوة الأمنية تستكمل استلام واجب الانتخابات النيابية احمد خليفه مبروك الخطوبه نشاط "الحزام والطريق" لتعزيز السياحة الثقافية في نانتشانغ لعام 2024 يعقد في عمان وزير العدل وسفير مملكة البحرين يبحثان تعزيز التعاون بين البلدين فتح جسر الملك حسين أمام حركة السفر الثلاثاء وإغلاقه أمام الشحن الأمن العام: القبض على مطلقي عيارات نارية خلال تجمعات انتخابية رفع أدنى معدل توجيهي لدراسة الطب وطب الأسنان إلى 90%
عربي دولي

اتحاد أحزاب اليمين المتطرف يرفض الانضمام لحكومة نتنياهو وغانتس

اتحاد أحزاب اليمين المتطرف يرفض الانضمام لحكومة نتنياهو وغانتس
الأنباط -
الأنباط -أعلن تحالف أحزاب اليمين المتطرف "يمينا"، اليوم الأحد، أنه لن ينضم إلى حكومة الوحدة التي تم الاتفاق عليها بين بنيامين نتنياهو وبيني غانتس، وأنه سيكون جزءا من المعارضة.
ووفقا لصحيفة يديعوت أحرونوت العبرية : يأتي ذلك بسبب معارضة "يمينا" تركيبة الحكومة وسياستها، علما أن الخلاف الأساسي يدور حول الحقائب الوزارية.
وقال "يمينا"، في بيان، إنه لن ينضم إلى الحكومة إثر تركيبة الحكومة وسياستها المتوقعة كحكومة يسار برئاسة نتنياهو، وإثر الاستخفاف الفظ من جانب رئيس الحكومة بـ "يمينا" وجمهور ناخبيه.
وأضافت الصحيفة أن تشكيل حكومة إسرائيليّة موسّعة مع رئيس حزب "أزرق ابيض" بيني غانتس، ترك عددا قليلا من الحقائب الوزاريّة لمعسكر أحزاب اليمين الذي ضمّ الائتلاف الحكومي السّابق، ما أدّى إلى نشوب صراع على الوزارات، مع تحالف الأحزاب اليمينية المتطرّفة "يمينا" وداخل الليكود نفسه.
ويطالب وزير الأمن الحالي، نفتالي بينت، بمنصب وزير الصحّة، إلا أن رئيس قائمة "أزرق أبيض"، بيني غانتس، الذي اتفق أن تكون الوزارة ضمن حصّته الوزاريّة، رفض ذلك.
وكان حزب الليكود عرض على "يمينا"، مساء السّبت، وزارة التعليم، ووزارة القدس والاستيطان، لكن "يمينا" تطالب بمناصب أخرى، منها الصّحة والمواصلات.
أمّا داخل الليكود، فيبرز صراعا آخر على المناصب، فبينما يضم الليكود اليوم 15 وزيرا وينتظر 3 أعضاء كنيست آخرين فيه التوزير، لم يمنح الاتفاق الحكومي الليكود في الحكومة المقبلة إلا 9 حقائب وزارية.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير