أجواء صيفية عادية في أغلب المناطق اليوم وحارة نسبيا غدا الاتصال الحكومي تواصل برنامج "تفاصيل" بزيارة الكورة ليدي غاغا تنضم لسيلين ديون في افتتاح أولمبياد باريس Inside Out 2.. أعلى فيلم إنيميشن تحقيقاً للأرباح في التاريخ اليقظة الذهنية: سلاحك السري ضد إرهاق العمل آبل تطرح هاتفاً قابلاً للطي بهذا التاريخ ما يجب الابتعاد عنه إذا كنت تعاني من التهاب الجيوب الأنفية؟ النشاط اليومي العادي لا يكفي للوقاية من السكتة الدماغية 7 مشروبات طبيعية لخفض الكوليسترول وتنظيف الشرايين 6 أطعمة تنظم حركة الأمعاء وتخفف الإمساك المزمن انتبهوا... عواقب غريبة لابتلاع العلكة 5 أخطاء شائعة يُحظر ارتكابها في (الجيم) روسيا تدعو إسرائيل إلى إيلاء اهتمام بقرار محكمة العدل حول فلسطين انطلاق فعاليات بشاير جرش للمواهب الشابة بنسخته 11 افتتاح جناح السفارات في مهرجان جرش فرع مجتمع النساء في الهندسة بـ"اليرموك" يفوز بجائزة أفضل فرع على مستوى الأردن وفاة اربعيني بتدهور مركبة بالأغوار الشمالية الجامعة العربية ترحب باتفاق الأطراف اليمنية بشأن خفض التصعيد الاقتصادي الأورومتوسطي: نحو 10% من أهالي قطاع غزة استشهدوا أو أصيبوا أو فقدوا الإمارات تؤكد أهمية وجود مسار سياسي لحل الدولتين
رياضة

لاعبو أندية المحترفين يرفعون وتيرة التدريبات تحسبا لاستئناف الدوري

{clean_title}
الأنباط -
الأنباط -رفع لاعبو أندية المحترفين لكرة القدم من وتيرة تدريباتهم الفردية المنزلية، في ظل الحديث عن سيناريوهات عودة منافسات الدوري.
وكثف اللاعبون تدريباتهم البدنية، التي تتضمن تمارين يومية، وفق برنامج خاص أعده المدربون الذين طالبوا لاعبيهم بالبقاء على أهبة الاستعداد تحسبا لعودة التدريبات الجماعية تمهيدا لاستئناف المباريات.
وكشف عدد من نجوم أندية المحترفين، في تصريح لـ"بترا"، عن استحداث تدريبات جديدة تتمثل في الخروج للهرولة والركض في الشوارع المجاورة لمنازلهم وبشكل فردي خوفا من الاختلاط، وذلك لرفع درجة الجاهزية البدنية، معترفين أن التدريبات المنزلية لا تفي بالغرض المطلوب.
وأشار لاعب فريق السلط عبدالله ذيب إلى البدء في تدريبات فردية أشد قوة، مثل تدريبات السرعة خارج المنزل وبشكل فردي، في ظل الحديث عن اقتراب موعد المنافسات.
واعتبر ذيب أن اجتماع اتحاد الكرة والأندية، الذي عقد يوم أمس الاثنين، لمناقشة سيناريوهات استئناف الدوري، مؤشر إيجابي على ترجيح إقامة المباريات خلال الأشهر المقبلة، وهذا يتطلب فترة إعداد للاعبين تسبق المنافسات بشهر أو شهرين.
بدوره، أكد لاعب فريق الرمثا، مصعب اللحام، رفع درجة التدريبات في ظل الحديث عن إمكانية استئناف الدوري في الفترة القريبة المقبلة.
وأضاف: ناقش اتحاد الكرة والأندية يوم أمس عدة سيناريوهات لاستئناف الدوري، منها العودة للمباريات في شهر آب المقبل، وهذا يفرض على اللاعبين فترة إعداد جيدة، خاصة في ظل فترة الغياب الطويلة عن المباريات والتدريبات بسبب جائحة كورونا.
وكشف مدرب اللياقة البدنية لفريق الفيصلي، الدكتور غازي الكيلاني، عن برنامج جديد لتدريبات اللاعبين، يتمثل في استحداث تدريبات الجري خارج المنزل وبشكل فردي، في أول تمرين خارج البيت منذ انتشار فيروس كورونا.
وقال "في الفترة الماضية اكتفى اللاعبون بالتدريبات المنزلية، ولكن الآن ومع الحديث عن قرب عودة المنافسات، لا بد من تكثيف التدريبات الفردية، لحين السماح بالعودة للتدريبات الجماعية".
وكان اتحاد الكرة والأندية ناقشوا يوم أمس 3 سيناريوهات للدوري، تتمثل في استئناف الدوري في شهر آب من مرحلتين؛ ذهاب وإياب، أو دوري من مرحلة واحدة يبدا في شهر أيلول، أو خيار إلغاء الدوري بشكل نهائي.
--(بترا)