أجواء صيفية عادية في أغلب المناطق اليوم وحارة نسبيا غدا الاتصال الحكومي تواصل برنامج "تفاصيل" بزيارة الكورة ليدي غاغا تنضم لسيلين ديون في افتتاح أولمبياد باريس Inside Out 2.. أعلى فيلم إنيميشن تحقيقاً للأرباح في التاريخ اليقظة الذهنية: سلاحك السري ضد إرهاق العمل آبل تطرح هاتفاً قابلاً للطي بهذا التاريخ ما يجب الابتعاد عنه إذا كنت تعاني من التهاب الجيوب الأنفية؟ النشاط اليومي العادي لا يكفي للوقاية من السكتة الدماغية 7 مشروبات طبيعية لخفض الكوليسترول وتنظيف الشرايين 6 أطعمة تنظم حركة الأمعاء وتخفف الإمساك المزمن انتبهوا... عواقب غريبة لابتلاع العلكة 5 أخطاء شائعة يُحظر ارتكابها في (الجيم) روسيا تدعو إسرائيل إلى إيلاء اهتمام بقرار محكمة العدل حول فلسطين انطلاق فعاليات بشاير جرش للمواهب الشابة بنسخته 11 افتتاح جناح السفارات في مهرجان جرش فرع مجتمع النساء في الهندسة بـ"اليرموك" يفوز بجائزة أفضل فرع على مستوى الأردن وفاة اربعيني بتدهور مركبة بالأغوار الشمالية الجامعة العربية ترحب باتفاق الأطراف اليمنية بشأن خفض التصعيد الاقتصادي الأورومتوسطي: نحو 10% من أهالي قطاع غزة استشهدوا أو أصيبوا أو فقدوا الإمارات تؤكد أهمية وجود مسار سياسي لحل الدولتين
رياضة

كلوب لا يريد عودة الكرة بالإكراه

{clean_title}
الأنباط -
الأنباط - 
عواصم
يعتقد المدرب الألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول الإنكليزي أن عودة منافسات كرة القدم لا يجب أن يتم فرضها بالإكراه معترفاً في الوقت ذاته بأن استئناف النشاط الكروي بإمكانه أن يحسن المزاج العام. وقال مدرب بوروسيا دورتموند السابق: "نحن أفراد ليفربول جميعاً في المنزل، لا نعاني من أي حالات إصابة بالفيروس أو ما شابه".وتابع "قد نجتمع ونتدرب في مجموعات من شخصين أو خمسة أو ستة أو ثمانية، لكنني لست واثقاً متى يكون ذلك ممكنا، علينا أن ننتظر قرار الحكومة بهذا الشأن. لا يمكننا أن نفرض ذلك". وأضاف "لكن اذا كانت كرة القدم قادرة على المساعدة في بعض المجالات من خلال رفع المعنويات، تقديم أمر ما للناس (...) فعلينا معاودة التدريب في مرحلة ما، لكنني لا أعرف متى سيكون ذلك". وشدد المدرب الفائز مع ليفربول في الموسم الماضي بلقب دوري أبطال أوروبا على أن عودة منافسات كرة القدم لا يجب أن يتم فرضها بالإكراه، وإن أقر بأن خوض المباريات مجددا قد يكون له تأثير إيجابي على المزاج العام في البلاد. ولا تزال غالبية البطولات الوطنية أمام معضلة عدم القدرة على تحديد موعد محتمل للعودة في ظل الظروف الصحية الراهنة، باستثناء ألمانيا التي تبحث في استئناف المباريات في التاسع من أيار/مايو المقبل لكن من دون جمهور، على ان يتم اتخاذ قرار بهذا الشأن في اجتماع لرابطة الدوري وأندية الدرجتين الأولى والثانية الخميس.
وعلى الصعيد الفني، رأى المدرب الألماني أن فريقه ليفربول الذي هيمن على منافسات الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم قبل تعليق منافساته بسبب فيروس كورونا المستجد، لا يزال قادراً على تحسين مستواه بشكل إضافي. وكان ليفربول يبتعد بفارق 25 نقطة (ومباراة أكثر) في صدارة البريمرليغ، عن صاحب المركز الثاني وحامل اللقب مانشستر سيتي، قبل ان يتم تعليق المنافسات بسبب "كوفيد-19"، بعد خوض غالبية الفرق 29 مباراة من أصل 38.وكان النادي الشمالي قاب قوسين أو أدنى من حسم اللقب لصالحه، والتتويج بطلاً للبطولة المحلية للمرة الأولى منذ العام 1990. وخسر ليفربول مباراة واحدة فقط في الدوري الانكليزي الممتاز لموسم 2019-2020، لكنه فقد لقبه بطلاً لدوري أبطال أوروبا، بخروجه من الدور ثمن النهائي على يد أتلتيكو مدريد الإسباني.ورأى كلوب أن الفريق الذي توج أيضاً أواخر العام 2019 بلقب كأس العالم للأندية، لا يزال قادراً على التحسن. وأوضح لشبكة "سكاي سبورتس" الإنكليزية قائلاً: "لن نتغير، هذا هو الأمر الأول، لكن نجاحنا يعتمد على ما تقوم به الأندية الأخرى لأن لكلها الفرصة لتحسين الأمور، القيام بها بشكل أفضل". وتابع "لذا ليست لدي أدنى فكرة عما يخبئه المستقبل لنا. لكننا لن نتغير، هذا الفريق ليس مادة منجزة، ولا يزال لدينا مجال كبير للتحسن، ونعمل على ذلك. لدينا دماء جديدة تشق طريقها". وشدد على انه "في امكاننا تحسين هذا الفريق"