لوزن صحي.. تناول العشاء والإفطار مبكراً علامات تحذير من ضعف الدورة الدموية البنك العربي الراعي الذهبي لماراثون عمان 2024 بنسخته الرابعة عشر بنك الإسكان الراعي الفضي للمؤتمر الدولي والعربي للمتداولين بالأسواق المالية في الأردن الأرصاد الجوية: أجواء خريفية معتدلة وحرارة ضمن معدلاتها الطبيعية للأيام القادمة العراق: استمرار الحرب بالمنطقة قد يؤدي إلى كارثة اجتماعية وأمنية الأردن يكسر الحصار على غزة ويتصدر جهود الإغاثة عبر الإنزالات الجوية سعودي يتزوج من أربع نساء من مدرسة واحدة: الطالبة والمعلمة والمشرفة والمديرة حسين الجغبير يكتب : المال لا يمحو آثار الدماء مصدر ل"لأنباط": الحكومة تنوي تجميد قرار رفع الضريبة على سيارات الكهرباء رحلة الأمل.. خيارات السفر والهجرة للأردنيين تأثير الحروب على الأردنيين.. توتر وغضب وخوف من المجهول جرائم الاحتيال في انخفاض.. والاحتيال الإلكتروني يتصدر المشهد "المياه": نكثبف الجهود لضبط مصادر المياه مطالبة "مزارعين" بفتح التصدير للكيان الصهيوني تُثير الأردنيين وتشعل غضبهم لقاء خجول والوحدات يقتنص الفوز من الجزيرة تونس: فوز قيس سعيد بولاية رئاسية ثانية شخصيات وطنية وسياسية وعشائرية تؤبن الدكتور معروف البخيت المومني: الحكومة تؤكد ضرورة تطوير أدوات الإعلام الرقمية الملك يبعث برقية لخادم الحرمين الشريفين متمنيا له الشفاء العاجل

الأردن يفوز بجائزة القمة العالمية للقرائية

الأردن يفوز بجائزة القمة العالمية للقرائية
الأنباط -
الأنباط -فاز الأردن بجائزة القمة العالمية للقرائية من مؤسسة القرائية العالمية التي تم الإعلان عنها مساء أمس في جامعة أكسفورد.
وقال وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي، في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية( بترا )اليوم الأحد، إن الأردن حقق تقدما ملموساً في تحسين مستوى القرائية، اذ بلغت 99 بالمئة في الفئة العمرية من 15 إلى 24 عاما، منذ عام 2000، في الوقت الذي انخفضت فيه نسبة الأمية بالمملكة خلال هذه الفترة إلى 5 بالمئة.
وبين أن هذا الارتفاع الكبير في نسبة القرائية والانخفاض في نسبة الأمية في الأردن، جاء نتيجة للمبادرات الناجحة والفاعلة التي نفذتها الوزارة بالتعاون مع شركائها في مجال تعميم التعليم الأساسي منذ إعلان "جومتين" العالمي حول التعليم للجميع عام 1990، حيث أصبحت مدة التعليم الأساسي 10 سنوات بدلاً من 9 سنوات، وهو تعليم إلزامي ومجاني.
كما أكد الدكتور النعيمي أن هذا الانجاز جاء نتيجة للإرادة السياسية في الأردن الداعمة لقطاع التعليم، والمتمثل بدعم صاحبي الجلالة الملك عبد الله الثاني والملكة رانيا العبدالله، ودعم المانحين والمجتمعات المحلية.
و اشار وزير التربية والتعليم في هذا الاطار، إلى عدة برامج تنفذها الوزارة بالتعاون مع شركائها، وتشمل محو الأمية للطلبة المتسربين، في الوقت الذي نفذت فيه الوزارة برامج نوعية ركزت على مهارات القراءة والحساب من أهمها برنامج "رامب".
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير