لوزن صحي.. تناول العشاء والإفطار مبكراً علامات تحذير من ضعف الدورة الدموية البنك العربي الراعي الذهبي لماراثون عمان 2024 بنسخته الرابعة عشر بنك الإسكان الراعي الفضي للمؤتمر الدولي والعربي للمتداولين بالأسواق المالية في الأردن الأرصاد الجوية: أجواء خريفية معتدلة وحرارة ضمن معدلاتها الطبيعية للأيام القادمة العراق: استمرار الحرب بالمنطقة قد يؤدي إلى كارثة اجتماعية وأمنية الأردن يكسر الحصار على غزة ويتصدر جهود الإغاثة عبر الإنزالات الجوية سعودي يتزوج من أربع نساء من مدرسة واحدة: الطالبة والمعلمة والمشرفة والمديرة حسين الجغبير يكتب : المال لا يمحو آثار الدماء مصدر ل"لأنباط": الحكومة تنوي تجميد قرار رفع الضريبة على سيارات الكهرباء رحلة الأمل.. خيارات السفر والهجرة للأردنيين تأثير الحروب على الأردنيين.. توتر وغضب وخوف من المجهول جرائم الاحتيال في انخفاض.. والاحتيال الإلكتروني يتصدر المشهد "المياه": نكثبف الجهود لضبط مصادر المياه مطالبة "مزارعين" بفتح التصدير للكيان الصهيوني تُثير الأردنيين وتشعل غضبهم لقاء خجول والوحدات يقتنص الفوز من الجزيرة تونس: فوز قيس سعيد بولاية رئاسية ثانية شخصيات وطنية وسياسية وعشائرية تؤبن الدكتور معروف البخيت المومني: الحكومة تؤكد ضرورة تطوير أدوات الإعلام الرقمية الملك يبعث برقية لخادم الحرمين الشريفين متمنيا له الشفاء العاجل

قطاع الحلويات يطالب باستئناف أعماله

قطاع الحلويات يطالب باستئناف أعماله
الأنباط -
الأنباط -طالب أصحاب محال إنتاج الحلويات والشوكولاتة والآيس كريم السماح لهم باستئناف أعمالهم أسوة بباقي القطاعات الأخرى، وذلك حفاظا على مصالحهم ونشاطهم التجاري، وبخاصة أن الكثير منها ملتزم بعقود تصديرية للخارج.
وأكدوا في بيان مشترك اليوم الجمعة، أن قطاعهم الذي يشغل 50 ألف عامل من خلال 50 شركة تملك مئات الفروع بعموم المملكة، تعرض لأضرار كبيرة جراء التوقف عن العمل، مؤكدين استعدادهم الالتزام وتنفيذ الاشتراطات والتعليمات المتعلقة بالصحة والسلامة العامة.
ولفتوا إلى انتشار ظاهرة بيع منتجات الحلويات والشوكولاتة عبر مواقع التواصل الاجتماعي في ظل غياب الرقابة الصحية على الغذاء وفي منافسة واضحة لأصحاب المحلات التي تدفع الرسوم والضرائب وتلتزم بتعليمات الصحة العامة، الى جانب ممارسة المخابز لهذا الدور.
وبينوا أن حجم الاستثمارات في قطاع الحلويات والشوكولاتة تقدر بمئات الملايين، وتصدر بعض الشركات منتجاتها إلى العديد من دول العالم وأصبحت تملك علامات تجارية عالمية خاصة فيها.
وأشاروا الى ان منتجات الحلويات والشوكولاتة والآيس كريم المصنعة محليا نالت قبولا واسعا لدى زوار المملكة الذين يغتنمون فرصة زيارة الاردن للتزود بمختلف الاصناف التي ينتجها القطاع.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير