لوزن صحي.. تناول العشاء والإفطار مبكراً علامات تحذير من ضعف الدورة الدموية البنك العربي الراعي الذهبي لماراثون عمان 2024 بنسخته الرابعة عشر بنك الإسكان الراعي الفضي للمؤتمر الدولي والعربي للمتداولين بالأسواق المالية في الأردن الأرصاد الجوية: أجواء خريفية معتدلة وحرارة ضمن معدلاتها الطبيعية للأيام القادمة العراق: استمرار الحرب بالمنطقة قد يؤدي إلى كارثة اجتماعية وأمنية الأردن يكسر الحصار على غزة ويتصدر جهود الإغاثة عبر الإنزالات الجوية سعودي يتزوج من أربع نساء من مدرسة واحدة: الطالبة والمعلمة والمشرفة والمديرة حسين الجغبير يكتب : المال لا يمحو آثار الدماء مصدر ل"لأنباط": الحكومة تنوي تجميد قرار رفع الضريبة على سيارات الكهرباء رحلة الأمل.. خيارات السفر والهجرة للأردنيين تأثير الحروب على الأردنيين.. توتر وغضب وخوف من المجهول جرائم الاحتيال في انخفاض.. والاحتيال الإلكتروني يتصدر المشهد "المياه": نكثبف الجهود لضبط مصادر المياه مطالبة "مزارعين" بفتح التصدير للكيان الصهيوني تُثير الأردنيين وتشعل غضبهم لقاء خجول والوحدات يقتنص الفوز من الجزيرة تونس: فوز قيس سعيد بولاية رئاسية ثانية شخصيات وطنية وسياسية وعشائرية تؤبن الدكتور معروف البخيت المومني: الحكومة تؤكد ضرورة تطوير أدوات الإعلام الرقمية الملك يبعث برقية لخادم الحرمين الشريفين متمنيا له الشفاء العاجل

" نقابة الصحفيين" تستهجن تجاهل الحكومة لأزمة الصحف الورقية وعدم شمولها بقرارات دعم القطاعات المتأثرة بأزمة كورونا .

 نقابة الصحفيين تستهجن تجاهل الحكومة لأزمة الصحف الورقية وعدم شمولها بقرارات دعم القطاعات المتأثرة بأزمة كورونا
الأنباط -
الأنباط -

طالب مجلس نقابة الصحفيين الحكومة. بانقاذ الصحف الورقية من أزمتها المالية والتي تعمقت بسبب توقفها عن الصدور ورقيا بقرار حكومي في اطار الاجراءات المتخذة لمواجهة وباء كورونا.
وقال المجلس في رسالة وجهها لرئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز أننا نستغرب تجاهل الحكومة للتعاطي مع أزمة الصحف الورقية وذلك باسقاطها من كافة المبادرات والخطط التي تم اطلاقها حتى الان لمساعدة القطاعات المتأثرة من قرارات مواجهة وباء كورونا وبخاصة برنامج التسهيلات الائتمانية الميسر من خلال البنك المركزي والدعم المباشر المقدم لبعض القطاعات لدرجة ان الوسط الأعلامي تنتابه المخاوف من أن يكون وراء الأكمة ما ورائها.
وجاء في الرسالة " للأسف فان مجلس نقابة الصحفيين والعاملين فيها لم يجدوا أي اهتمام من قبل الحكومة بالأوضاع المأساوية التي أصبحت عليها الصحف والتي تأثرت بدرجة لا تقل عن القطاعات الأخرى ان لم تزد عنها بأزمة كورونا وتداعياتها .
وقال المجلس " تعلمون دولة الرئيس الضرر البالغ الذي لحق بالصحف الورقية نتيجة لتوقفها عن الصدور ورقيا حيث انقطعت نهائيا مواردها المالية المتأتية من الاعلانات والتوزيع ولا دخل لها على الاطلاق ما وضعها في أزمة غير مسبوقة أدخلتها في نفق مظلم ".
وقال المجلس " أن الصحف ولهذا اليوم لم تتمكن من دفع رواتب العاملين لديها والبالغ عددهم حوالي 800 موظف وذلك لعدم توفر المخصصات المالية ما يعني أن هؤلاء العاملين من صحفيين وفنيين واداريين أقرب الى الانضمام الى صفوف البطالة وكذلك مئات الأسر التي تستفيد من الصحف ماليا بطرق غير مباشرة ممن يعملون في قطاعات الاعلان والتوزيع واصدار المطبوعات".
وأكد المجلس ضرورة وقف مجزرة باتت قريبة بحق مئات العاملين في الصحف وتشريدهم وكذلك اندثار مؤسسات عريقة طالما حملت رسالة الوطن ودافعت عنه كما أنها بمثابة ارث حضاري وفكري يتوجب المحافظة عليها .

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير