لوزن صحي.. تناول العشاء والإفطار مبكراً علامات تحذير من ضعف الدورة الدموية البنك العربي الراعي الذهبي لماراثون عمان 2024 بنسخته الرابعة عشر بنك الإسكان الراعي الفضي للمؤتمر الدولي والعربي للمتداولين بالأسواق المالية في الأردن الأرصاد الجوية: أجواء خريفية معتدلة وحرارة ضمن معدلاتها الطبيعية للأيام القادمة العراق: استمرار الحرب بالمنطقة قد يؤدي إلى كارثة اجتماعية وأمنية الأردن يكسر الحصار على غزة ويتصدر جهود الإغاثة عبر الإنزالات الجوية سعودي يتزوج من أربع نساء من مدرسة واحدة: الطالبة والمعلمة والمشرفة والمديرة حسين الجغبير يكتب : المال لا يمحو آثار الدماء مصدر ل"لأنباط": الحكومة تنوي تجميد قرار رفع الضريبة على سيارات الكهرباء رحلة الأمل.. خيارات السفر والهجرة للأردنيين تأثير الحروب على الأردنيين.. توتر وغضب وخوف من المجهول جرائم الاحتيال في انخفاض.. والاحتيال الإلكتروني يتصدر المشهد "المياه": نكثبف الجهود لضبط مصادر المياه مطالبة "مزارعين" بفتح التصدير للكيان الصهيوني تُثير الأردنيين وتشعل غضبهم لقاء خجول والوحدات يقتنص الفوز من الجزيرة تونس: فوز قيس سعيد بولاية رئاسية ثانية شخصيات وطنية وسياسية وعشائرية تؤبن الدكتور معروف البخيت المومني: الحكومة تؤكد ضرورة تطوير أدوات الإعلام الرقمية الملك يبعث برقية لخادم الحرمين الشريفين متمنيا له الشفاء العاجل

وزير الأوقاف : صلاة التراويح ستقام في البيوت

وزير الأوقاف  صلاة التراويح ستقام في البيوت
الأنباط -
الأنباط -
وزير الأوقاف : صلاة التراويح ستقام في البيوت عمان 13 نيسان (بترا)-أعلن وزير الاوقاف و شؤون و المقدسات الاسلامية الدكتور محمد الخلايلة استمرارية إغلاق المساجد في المملكة وعدم إقامة صلاة التراويح في المساجد والالتزام باقامتها في المنازل. وأضاف الخلايلة خلال الايجاز الصحفي الذي قدمه اليوم الثلاثاء من مركز إدارة الأزمات ان قرار إغلاق المساجد مؤلمما لكنه لغايات المحافظة على حياتنا وحياة اسرنا فكلنا يجب أن نصلي في بيوتنا.

وقال اننا نستقبل شهر رمضان المبارك، ولكن سنصلي في بيوتنا مع استمرار اغلاق المساجد خلال شهر رمضان، لا للتراويح ولا لصلاة الجمعة، وذلك تحقيقا امقاصد الشريعة الإسلامية ولحماية أرواح الناس.

وقال ان شهر رمضان شهر العبادات وانه يتوجب علينا أن نتعبد الله تعالى من بيوتنا راجيا الالتزام من الجميع سواء الائمة و المؤذنيين أو المواطنيين للحفاظ على صحتنا جميعا. وأكد أن الغمة ستزول كما قال جلالة الملك عبد الله الثاني قبل أيام، مؤكدا أنها ستفتح بإذن الله تعالى بعد تلك الجائحة التي ستزول باذن الله تعالى.
واكد الخلايلة ضرورة الإلتزام بالتباعد الإجتماعي في كل المواقف، وأن الصلاة جائزة بالبيوت سواء كانت صلاة الفرض أو السنة خصوصا في هذا الظرف، وأن الفتوى والحكم الشرعي يتغير مع تغير الأحوال والأحكام.

وقال إن المجالس العلمية الهاشمية التي اعتادت وزارة الاوقاف على تنظيمها خلال شهر رمضان المبارك سنويا ستقام هذا العام دون جمهور، إضافة إلى بث فترة الغروب دون جمهور، وستواصل الوزارة تنظيم المسابقات الدينية خلال الشهر الفضيل.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير