لوزن صحي.. تناول العشاء والإفطار مبكراً علامات تحذير من ضعف الدورة الدموية البنك العربي الراعي الذهبي لماراثون عمان 2024 بنسخته الرابعة عشر بنك الإسكان الراعي الفضي للمؤتمر الدولي والعربي للمتداولين بالأسواق المالية في الأردن الأرصاد الجوية: أجواء خريفية معتدلة وحرارة ضمن معدلاتها الطبيعية للأيام القادمة العراق: استمرار الحرب بالمنطقة قد يؤدي إلى كارثة اجتماعية وأمنية الأردن يكسر الحصار على غزة ويتصدر جهود الإغاثة عبر الإنزالات الجوية سعودي يتزوج من أربع نساء من مدرسة واحدة: الطالبة والمعلمة والمشرفة والمديرة حسين الجغبير يكتب : المال لا يمحو آثار الدماء مصدر ل"لأنباط": الحكومة تنوي تجميد قرار رفع الضريبة على سيارات الكهرباء رحلة الأمل.. خيارات السفر والهجرة للأردنيين تأثير الحروب على الأردنيين.. توتر وغضب وخوف من المجهول جرائم الاحتيال في انخفاض.. والاحتيال الإلكتروني يتصدر المشهد "المياه": نكثبف الجهود لضبط مصادر المياه مطالبة "مزارعين" بفتح التصدير للكيان الصهيوني تُثير الأردنيين وتشعل غضبهم لقاء خجول والوحدات يقتنص الفوز من الجزيرة تونس: فوز قيس سعيد بولاية رئاسية ثانية شخصيات وطنية وسياسية وعشائرية تؤبن الدكتور معروف البخيت المومني: الحكومة تؤكد ضرورة تطوير أدوات الإعلام الرقمية الملك يبعث برقية لخادم الحرمين الشريفين متمنيا له الشفاء العاجل

الأعيان يخفض مخصصات أعضائه بنسبة 30 بالمئة

الأعيان يخفض مخصصات أعضائه بنسبة 30 بالمئة
الأنباط -
الأنباط -أعلن رئيس مجلس الأعيان، فيصل الفايز، اليوم الثلاثاء، أن المكتب الدائم للمجلس قرر تخفيض مخصصات الأعيان المالية بواقع ثلاثين بالمئة، دعما لخزينة الدولة، اعتبارا من مطلع شهر أيار المقبل وحتى انتهاء عمر المجلس الدستوري.
ويأتي هذا القرار لدعم جهود الحكومة في مواجهة وباء فيروس كورونا والتغلب على مختلف التحديات الاقتصادية الناجمة عن هذه الجائحة ولتمكينها من تقديم الدعم لمختلف القطاعات الاقتصادية التي تضررت أعمالها بسبب إجراءات مواجهة هذا الوباء.
وبين الفايز أنه وانطلاقا من حرص الأعيان في إسناد الجهود الوطنية، التي تبذلها الحكومة ومختلف مؤسسات الدولة للوقاية من فيروس كورونا، فقد قدم الأعيان يوم أمس والأسبوعين الماضيين مبلغ 300 ألف دينار كتبرع شخصي منهم، لكل من صندوق همة وطن وحساب الخير في وزارة التنمية الاجتماعية ولوزارة الصحة بواقع مئة ألف دينار لكل جهة منهم.
ودعا رئيس مجلس الأعيان الجميع، وخاصة البنوك وغرف التجارة والصناعة والشركات الكبرى والنقابات المهنية، والمؤسسات الخاصة ورجال الأعمال، وكل شخص مقتدر إلى تقديم الدعم المالي اللازم للدولة، انطلاقا من المسؤولية الوطنية الملقاة على عاتق الجميع. وقال الفايز إن الوقوف إلى جانب الوطن وخاصة في هذه الظروف واجب وطني وأخلاقي، وعلينا جميعا تحمل المسؤولية. وثمن الجهود الكبيرة التي تقوم بها الحكومة وكافة الجهات المعنية والأجهزة الأمنية، وقواتنا المسلحة الجيش العربي، بتوجيهات مباشرة من جلالة الملك عبدالله الثاني، في التعامل مع فيروس كورونا ومنع انتشاره.
كما دعا كافة المواطنين إلى التحلي بالمسؤولية الوطنية والالتزام بكافة القرارات والتعليمات التي تصدرها الحكومة وتقديم كل جهد ممكن لإسناد جهود الحكومة ومختلف الجهات المعنية في مواجهة فيروس كورونا.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير