لوزن صحي.. تناول العشاء والإفطار مبكراً علامات تحذير من ضعف الدورة الدموية البنك العربي الراعي الذهبي لماراثون عمان 2024 بنسخته الرابعة عشر بنك الإسكان الراعي الفضي للمؤتمر الدولي والعربي للمتداولين بالأسواق المالية في الأردن الأرصاد الجوية: أجواء خريفية معتدلة وحرارة ضمن معدلاتها الطبيعية للأيام القادمة العراق: استمرار الحرب بالمنطقة قد يؤدي إلى كارثة اجتماعية وأمنية الأردن يكسر الحصار على غزة ويتصدر جهود الإغاثة عبر الإنزالات الجوية سعودي يتزوج من أربع نساء من مدرسة واحدة: الطالبة والمعلمة والمشرفة والمديرة حسين الجغبير يكتب : المال لا يمحو آثار الدماء مصدر ل"لأنباط": الحكومة تنوي تجميد قرار رفع الضريبة على سيارات الكهرباء رحلة الأمل.. خيارات السفر والهجرة للأردنيين تأثير الحروب على الأردنيين.. توتر وغضب وخوف من المجهول جرائم الاحتيال في انخفاض.. والاحتيال الإلكتروني يتصدر المشهد "المياه": نكثبف الجهود لضبط مصادر المياه مطالبة "مزارعين" بفتح التصدير للكيان الصهيوني تُثير الأردنيين وتشعل غضبهم لقاء خجول والوحدات يقتنص الفوز من الجزيرة تونس: فوز قيس سعيد بولاية رئاسية ثانية شخصيات وطنية وسياسية وعشائرية تؤبن الدكتور معروف البخيت المومني: الحكومة تؤكد ضرورة تطوير أدوات الإعلام الرقمية الملك يبعث برقية لخادم الحرمين الشريفين متمنيا له الشفاء العاجل

الإرشاد الوظيفي من الفرضية إلى التطبيق

الإرشاد الوظيفي من الفرضية إلى التطبيق
الأنباط -
الأنباط -الإرشاد الوظيفي من الفرضية إلى التطبيق

عمان -ضمن سلسلة من الجلسات الحوارية التي يعقدها صندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية عبر تقنية  ZOOM، بثت جلسة بعنوان "لإرشاد الوظيفي من الفرضية إلى التطبيق"، تحدث فيها عدد من أخصائيي مكاتب الإرشاد الوظيفي ومتابعة الخريجين ، ومدرب دولي،  وذلك ضمن برنامج رفع قابلية التشغيل.
 
وتفاعل المشاركون حول المواضيع التي طرحها المختصين وهي، اكتشاف الذات، تحديد الميول، اختبار المهارات، وتصميم السيرة الذاتية، وكذلك كيفية الاستعداد لمقابلة العمل.

الأخصائية في الإرشاد الوظيفي، رابعة كريشان، تحدثت حول دور أخصائيي الإرشاد الوظيفي في توجيه المسترشد، لفهم الذات وكيفية تطوير نفسه، وأسلوب التعرف على البيئة المهنية، التي تتوافق مع شخصيته وقدراته واهتماماته وكذلك ميوله، مستخدمة في ذلك اختبار الشخصية (Testello). 
 
من جهة أخرى اوضحت اخصائية الارشاد الوظيفي،  سندس الكسواني، اهمية تطوير الذات، وكيفية اقتناص فرص التدريب وتطوير الذات المتاحة للجميع، وكيفية البحث عنها وثم استثمارها من خلال بوابة فرص الالكترونية احدى مشاريع الصندوق، التي توفر عدد كبير من الدورات المجانية، وورشات العمل، التي تصقل المهارات الذاتية، وتثري السيرة الذاتية، لا سيما في فترة الحجر المنزلي.

وحول المهارات الحياتية، تناول هذا الجزء المدرب الدولي، اسامه كنعان، تحدث فيه عن أهمية هذه المهارات، ووجوب توافرها واكتسابها لدى الشباب الاردني،  قبل البحث عن الفرص التشغيلية،  منها كتابة السرية الذاتية، ومهارات المراسلات الوظيفية، ومقابلة العمل، مشيراً إلى أنها ستمكنهم من رفع تنافسيتهم للدخول بسوق العمل، وتضمن استمرارهم، وكذلك تساهم في التطور الوظيفي لهم مستقبلاً.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير