لوزن صحي.. تناول العشاء والإفطار مبكراً علامات تحذير من ضعف الدورة الدموية البنك العربي الراعي الذهبي لماراثون عمان 2024 بنسخته الرابعة عشر بنك الإسكان الراعي الفضي للمؤتمر الدولي والعربي للمتداولين بالأسواق المالية في الأردن الأرصاد الجوية: أجواء خريفية معتدلة وحرارة ضمن معدلاتها الطبيعية للأيام القادمة العراق: استمرار الحرب بالمنطقة قد يؤدي إلى كارثة اجتماعية وأمنية الأردن يكسر الحصار على غزة ويتصدر جهود الإغاثة عبر الإنزالات الجوية سعودي يتزوج من أربع نساء من مدرسة واحدة: الطالبة والمعلمة والمشرفة والمديرة حسين الجغبير يكتب : المال لا يمحو آثار الدماء مصدر ل"لأنباط": الحكومة تنوي تجميد قرار رفع الضريبة على سيارات الكهرباء رحلة الأمل.. خيارات السفر والهجرة للأردنيين تأثير الحروب على الأردنيين.. توتر وغضب وخوف من المجهول جرائم الاحتيال في انخفاض.. والاحتيال الإلكتروني يتصدر المشهد "المياه": نكثبف الجهود لضبط مصادر المياه مطالبة "مزارعين" بفتح التصدير للكيان الصهيوني تُثير الأردنيين وتشعل غضبهم لقاء خجول والوحدات يقتنص الفوز من الجزيرة تونس: فوز قيس سعيد بولاية رئاسية ثانية شخصيات وطنية وسياسية وعشائرية تؤبن الدكتور معروف البخيت المومني: الحكومة تؤكد ضرورة تطوير أدوات الإعلام الرقمية الملك يبعث برقية لخادم الحرمين الشريفين متمنيا له الشفاء العاجل

صحة الطفيلة تنفي وجود اي إصابات بفيروس كورونا في المحافظة

صحة الطفيلة تنفي وجود اي إصابات بفيروس كورونا في المحافظة
الأنباط -
الأنباط -نفت مديرية صحة الطفيلة الأنباء التي تم تداولها حول إصابة مواطن بفيروس كورونا المستجد في المحافظة، مؤكدة أن ما نشر على مواقع التواصل الاجتماعي حيال وجود اصابة بالفيروس من بين الذين تم فحصهم بطريقة عشوائية من قبل فريق التقصي الوبائي، غير صحيح.
واشار مدير صحة الطفيلة الدكتور حمد الربيحات إلى انه تم إجراء فحوصات لنحو 245 مواطنا وجاءت النتائج سلبية، ومن بينها إحدى الحالات التي خضعت لإجراء فحص تشخيصي أولي "رابيد تيست" والذي يستعمل في المسوحات الوبائية، وللتأكد من نتيجة هذه الحالة تم إجراء فحص أكثر دقة "بي سي آر" وتبين بان النتيحة سلبية، ما يؤكد ان الطفيلة تخلو من اي إصابة أو اشتباه، وأن مناطق المحافظة تخضع لمراقبة ومتابعة من من قبل الأجهزة الرسمية المعنية. وتابع أن فريق الاستقصاء الوبائي سيواصل عمله اليوم الاثنين لإجراء مسح وبائي وفحوصات لنحو 350 حالة في مختلف مناطق المحافظة بعد إجراء فحوصات ونسخ وبائي أمس الأحد لنحو 245 مواطنا جاءت نتائجهم سلبية، وبهذا يصل مجموع الحالات التي ستيم فحصها نحو 600 حالة، داعيا المواطنين إلى أخذ المعلومة من مصدرها الرئيسي والمتمثل بوازرة الصحة والجهات الرسمية المعنية. واكد عضو فريق الاستقصاء الوبائي محمد القناهرة، ان إجراء فحص وبائي لأحد الحالات المشتبه باصابتها بالفيروس على جهاز الفحص السريع، استدعى بعد الشك بالحالة أخذ عينة "بي سي آر" للتاكد من سلامتها وتبين أن النتيجة سلبية وخالية من الفيروس.
-- (بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير