لوزن صحي.. تناول العشاء والإفطار مبكراً علامات تحذير من ضعف الدورة الدموية البنك العربي الراعي الذهبي لماراثون عمان 2024 بنسخته الرابعة عشر بنك الإسكان الراعي الفضي للمؤتمر الدولي والعربي للمتداولين بالأسواق المالية في الأردن الأرصاد الجوية: أجواء خريفية معتدلة وحرارة ضمن معدلاتها الطبيعية للأيام القادمة العراق: استمرار الحرب بالمنطقة قد يؤدي إلى كارثة اجتماعية وأمنية الأردن يكسر الحصار على غزة ويتصدر جهود الإغاثة عبر الإنزالات الجوية سعودي يتزوج من أربع نساء من مدرسة واحدة: الطالبة والمعلمة والمشرفة والمديرة حسين الجغبير يكتب : المال لا يمحو آثار الدماء مصدر ل"لأنباط": الحكومة تنوي تجميد قرار رفع الضريبة على سيارات الكهرباء رحلة الأمل.. خيارات السفر والهجرة للأردنيين تأثير الحروب على الأردنيين.. توتر وغضب وخوف من المجهول جرائم الاحتيال في انخفاض.. والاحتيال الإلكتروني يتصدر المشهد "المياه": نكثبف الجهود لضبط مصادر المياه مطالبة "مزارعين" بفتح التصدير للكيان الصهيوني تُثير الأردنيين وتشعل غضبهم لقاء خجول والوحدات يقتنص الفوز من الجزيرة تونس: فوز قيس سعيد بولاية رئاسية ثانية شخصيات وطنية وسياسية وعشائرية تؤبن الدكتور معروف البخيت المومني: الحكومة تؤكد ضرورة تطوير أدوات الإعلام الرقمية الملك يبعث برقية لخادم الحرمين الشريفين متمنيا له الشفاء العاجل

15 باخرة محملة بالقمح والشعير تصل العقبة خلال الاشهر المقبلة

15 باخرة محملة بالقمح والشعير تصل العقبة خلال الاشهر المقبلة
الأنباط -
الأنباط -قال مدير مديرية الصناعة والتجارة في محافظة العقبة ابراهيم الحوامدة، ان 15 باخرة قمح وشعير ستصل تباعا لميناء العقبة في الفترة ما بين شهر نيسان الحالي وايلول المقبل تحمل على متنها 950 ألف طن من القمح والشعير.
وأضاف الحوامدة ان هذه الكميات الكبيرة ستضاف الى رصيد المملكة من القمح والشعير لفترات أمان غذائي طويلة.
واوضح ان وصول البواخر سيكون بمعدل باخرتين شهريا وهذا مؤشر واضح على حرص الوزارة لمواكبة الظروف الحالية وتأمين المملكة من هذه المواد.
وترسو على ارصفة ميناء العقبة الرئيسي منذ يومين باخرة قمح تحمل 63 ألف طن كما سترسو الليلة باخرة قمح اخرى تحمل 63 ألف طن أيضا وستباشر تفريغ حمولتها غدا بعد زوال الحظر الشامل.
وقال ان كوادر المديرية حررت 66 مخالفة خلال ازمة الكورونا تباينت بين عدم اعلان السعر وعدم الالتزام بالسقوف السعرية المحددة من وزارة الصناعة والتجارة.
وأكد ان جميع السلع الاساسية متوفرة من خلال تجار الجملة في العقبة الذين لديهم مخزونا كبيرا منها وكذلك تجار التجزئة الذين لديهم ما يكفي لسد احتياجات المواطنين .
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير