لوزن صحي.. تناول العشاء والإفطار مبكراً علامات تحذير من ضعف الدورة الدموية البنك العربي الراعي الذهبي لماراثون عمان 2024 بنسخته الرابعة عشر بنك الإسكان الراعي الفضي للمؤتمر الدولي والعربي للمتداولين بالأسواق المالية في الأردن الأرصاد الجوية: أجواء خريفية معتدلة وحرارة ضمن معدلاتها الطبيعية للأيام القادمة العراق: استمرار الحرب بالمنطقة قد يؤدي إلى كارثة اجتماعية وأمنية الأردن يكسر الحصار على غزة ويتصدر جهود الإغاثة عبر الإنزالات الجوية سعودي يتزوج من أربع نساء من مدرسة واحدة: الطالبة والمعلمة والمشرفة والمديرة حسين الجغبير يكتب : المال لا يمحو آثار الدماء مصدر ل"لأنباط": الحكومة تنوي تجميد قرار رفع الضريبة على سيارات الكهرباء رحلة الأمل.. خيارات السفر والهجرة للأردنيين تأثير الحروب على الأردنيين.. توتر وغضب وخوف من المجهول جرائم الاحتيال في انخفاض.. والاحتيال الإلكتروني يتصدر المشهد "المياه": نكثبف الجهود لضبط مصادر المياه مطالبة "مزارعين" بفتح التصدير للكيان الصهيوني تُثير الأردنيين وتشعل غضبهم لقاء خجول والوحدات يقتنص الفوز من الجزيرة تونس: فوز قيس سعيد بولاية رئاسية ثانية شخصيات وطنية وسياسية وعشائرية تؤبن الدكتور معروف البخيت المومني: الحكومة تؤكد ضرورة تطوير أدوات الإعلام الرقمية الملك يبعث برقية لخادم الحرمين الشريفين متمنيا له الشفاء العاجل

ثقافة عجلون تطلق مبادرات ثقافية الكترونية للهيئات

ثقافة عجلون تطلق مبادرات ثقافية الكترونية للهيئات
الأنباط -
الأنباط -)- أطلقت مديرية الثقافة في محافظة عجلون مبادرات ثقافية الكترونية لتفعيل الحراك الثقافي من خلال الهيئات والجمعيات الثقافية في ظل ازمة كورونا.
وقال مدير الثقافة سامر فريحات في حديث لوكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم السبت، انه سيتم اطلاق عناوين ثقافية متعددة من خلال وسائل التواصل الاجتماعي والعمل بها من خلال الهيئات للمشاركة في جميع البرامج والانشطة الثقافية التوعوية الالكترونية ونشرها للمواطنين عبر المحطات الالكترونية لتعميم الفائدة على الجميع. واشار فريحات الى ان هذه المبادرة تأتي لإدامة وتفعيل الحراك الثقافي في المحافظة ولتسليط الضوء على الإبداعات العجلونية في كافة المجالات، مؤكدا أن الحراك الثقافي في المحافظة كان طوال الوقت مميزاً ويجب أن يبقى كذلك رغم الظروف الصعبة التي تمر فيها المملكة وكافة دول العالم.
وبين انه سيكون هناك متابعات من قبل المديرية بالتنسيق والتشاركية مع الهيئات لنشر المشاركات الثقافية المتنوعة عبر وسائل التواصل الالكترونية الاجتماعية، مبينا أنه من الممكن لأي كان من أبناء المحافظة المشاركة بالعناوين الثقافية التالية: عذب القصائد(الشعراء) ومن نقطة إلى حرف (كتاب النصوص الأدبية المختلفة)ونوافذ(الندوات والمحاضرات) وريشة ولون (الفن التشكيلي) وفن الحياة (الأعمال المسرحية والتمثيل) وزرياب والوتر (الأعمال الموسيقية)وعيون وراء الكاميرا (الأفلام والتصوير الفوتوغرافي) وعلى خطى الصحابة (المشاركات الدينية).
واضاف فريحات ان العناوين ستتضمن ايضا عيون على الديرة (طرح مبادرات لحل المشكلات الاجتماعية الطارئة وكذلك البيئية) ونغم ( الغناء والفلكلور) والاصيل (أعمال تراثية وصناعات حرفية) ومعارف (الأبحاث والدراسات والاختراعات) وترفيه (العاب العقل والالغاز والاحجيات) وعلى قدر اهل العزم (نثريات نصائح وحكم ومأثورات) و حصالة الذكريات (صور فوتغرافية او افلام قديمة، أو صور عن مخطوطات متوفرة لدى الناس أو صور مفردات تراثية) وقوس قزح (اي أعمال ثقافية متفرقة).
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير