بورصة عمان تغلق على ارتفاع السفير العضايلة: تنسيق مصري - أردني تجاه القضايا العربية وحل الأزمات الراهنة حوارية بـ"شومان" بعنوان "إنعام كجه جي: شهادة إبداعية" مؤسسة ولي العهد تعقد ورشات تدريبية بالشراكة مع مركز مناظرات قطر "المدن والقرى" وبرنامج موئل الأمم المتحدة يوقعان مذكرة تفاهم مذكرة تفاهم بين الضريبة والمحامين لتطبيق نظام الفوترة وتسهيل تقديم الاقرارات 25 سائقا يشاركون في سباق الدرفت الثالث في البحر الميت عاصي الحلاني يعتذر عن عدم المشاركة في مهرجان الموسيقى العربية بعد استشهاد أحد أفراد عائلته في قصف جنوب لبنان "صناعة عمان" تبحث تعزيز تواجد الصناعات الوطنية في أسواق "الاستهلاكية العسكرية" منتخب كوريا الجنوبية يبدأ تدريباته في عمان الصين تجري اختبارات على نموذج الذكاء الاصطناعي الكبير في المدار أ.د مصلح أبو الحاج من عمان الأهلية يفوز بجائزة أفضل بحث بمؤتمر دولي [الدوله اللقيطه ] هل تورطنا أم ورطنا إقرار النظام الأساسي لاتحاد جمعيات القلب العربية وفد اللقاء التاسع عشر لشباب العواصم العربية يزور كلية الذكاء الإصطناعي في جامعة البلقاء التطبيقية المركز الوطني للإبداع يشارك بمؤتمر "LEARN" في السعودية 781 طن خضار وفواكه وورقيات ترد لسوق اربد المركزي اليوم الاحتلال يعتقل 30 فلسطينيا من الضفة الغربية المفترق الخطير بين مشروعين الوضع خطر !

القطاع الخاص يطلق مبادرة ”خطوة " لتوحيد الصناعات الوطنية

القطاع الخاص يطلق مبادرة ”خطوة  لتوحيد الصناعات الوطنية
الأنباط -
 الانباط -عمان
أطلق القطاع الخاص مبادرة خطوة من إئتلاف الصناعات الوطنية
ومبادرة خطوة
هي عبارة عن مشروع تحت التأسيس من القطاع الخاص لتوحيد الصناعات الوطنية و إئتلافها للعمل على إستمرار الصناعات الوطنية و النهضة الأقتصاديه و تقليل الخسائر و إيجاد البدائل للانتاج و التصنيع و إعادة هيكلة الشركات ضمن كتلة اقتصادية موحدة تبحث عن الجودة و السعر المناسب و تقليل التكاليف و تأسيس مبدأ التعاون الصناعي بدل المنافسة العشوائية .
كما تتطلع المبادرة لتحقيق الصناعات التكاملية و التكميلية و التجميعية تشارك كل المصانع في مراحل الانتاج و التصنيع .
وفيما يتعلق
بالرؤى الرئيسية في المبادرة
فستكون على النحو التالي :
. ضمن الأئتلاف الصناعي على أن يكون هناك ضمان للشركات بالمحافظة على موقعها الصناعي و حصتها ضمن السوق المحلي و التطلع لتغطية حاجات السوق العربي و العالمي ممن تعطلت صناعاتهم للفترات القادمة .
.تكون الشركات المؤتلفة تعمل كوحدة واحدة ككيان صناعي واحد ضمن هيكلة منسقة تجعل كل مصنع يتخصص بمجال محدد ضمن خطوات الانتاج أو ضمن تخصصات المنتجات .التوزيع العمل و السوق بين الجميع .
•تقليل التكاليف عند عملية الشراء الموحد للمواد الخام .بكميات موحدة و ليست موزعة مما يؤثر بتكاليف و اسعار الشراء و التوريد و النقل و التوزيع و التخصيص .اضافة لتعقيمها و التأكد من صحتها و فعالياتها و لا تحمل أية فايروسات أو ما يضر العاملين و المستهلك .
•كل شركة مستقلة بميزانيتها و مخصصاتها و مصاريفها و إدارتها لكن الأئتلاف يقدم التوزيع العادل للحصص بالسوق و الانتاج الصناعي. للمحافظة على الحصة بالسوق و توسيع الأسواق المحلية و العربية و الدولية .
•حملة اعلامية و اعلانية و ترويجية و تسويقية موحدة بين المصانع المؤتلفة و تكون متوزعة بين الشركات لتقليل التكاليف و تغطية اكبر و أعلى بتكاليف منطقية و بتقليل هذه المصاريف والتي يعتمد عليها السوق و أهميتها من هوية المنتجات و نوعيتها و الإعلان عنها لزيادة المبيعات و تحريك السوق الإنتاجي.
•التسويق الالكتروني للسوق المحلي و العربي و العالمي ...و هذا السوق الالكتروني ضمن موقع الكتروني و تطبيق الموبايل و البيع الإلكتروني اضافة للتسويق ضمن مواقع التواصل الاجتماعي و المواقع الالكترونية الأخرى .
•تقديم و طلب الدعم من الجهات المانحة و المقرضة و البنوك المتنوعة بأسم الائتلاف لتقديم ضمانات اكبر و الحصول على تمويل اكبر للتوسعة و التعديل و هيكلة الانتاج و خطوط الانتاج المتنوعة.
•دراسة السوق المحلي و العربي و العالمي و الوقوف على حاجته المتنوعة و المتعددة ضمن كل قطاع من الائتلاف الصناعي و البداء بالإنتاج اللازم للأسواق المتنوعة .
•فتح خطوط انتاج جديدة اذا لزم الأمر لتلبية حاجات السوق و للمصلحة العليا و خدمة المجتمع .
•الحفاظ على القوى العاملة الموجودة و محاولة خلق فرص عمل جديدة بخطوط انتاج جديدة تحتاجها المرحلة .
•مراسلة الشركات العالمية و الكبرى أصحاب العلامات التجارية. لتكون المنتجات عالمية و بمواصفات معروفة و الانتاج باسم هذه العلامات التجارية ضمن وكالة أو امتياز خاص للشركات المؤتلفة .
•يكون العمل كفريق عمل صناعي متنوع و متعدد و لقطاعات مختلفة و متنوعة و موزعة .ليكن كل ائتلاف ضمن قطاع صناعي محدد .
•التنسيق مع القطاع التجاري و الوكلاء في الاردن و خارجه لمعرفة حاجات السوق و الاسعار المنافسة و الجودة و المواصفات ليكون التصنيع حسب حاجة السوق بدل ان تكون انتاج بشكل عام و انتظار المستهلك أو الطلب على المنتج.
•تكون الصناعات ضمن منهجية عمل و سوق عمل حسب ما يحتاجه السوق المحلي و العربي و العالمي و خلق فرص و ابتكار منتجات مناسبة لحاجات الأسواق المحلية و العربية و العالمية .
•قسم موحد للعلاقات العامة و الإعلام و التسويق و الإعلان للتعريف بالمنتجات و الحصول على فرص لتصنيع منتجات متنوعة و متعددة لتلبية الحاجات المحلية و العربية و العالمية.
•الحصول على إعفاءات و حوافز تشجيعية حكومية و مجتمعية لتطوير الأعمال و حلول الأعمال و تقديم المنتجات الصناعية المتنوعة و تغطية القطاع العام من منتجات صناعية متنوعة .اضافة لحوافز تشغيل الأردنيين و المحافظة على القوى العاملة .ضمن آلية عمل لضمان البيع لمؤسسات الدولة المتنوعة و تغطية حاجاتها.

ودعا القائمين على المبادرة الراغبين و المهتمين بالائتلاف و الاقتراحات اللازمة لتطوير الائتلاف و تأسيسه و العمل عليه و سبل نجاحه .
الرجاء الاتصال على الرقم 0792851016

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير