"الغذاء والدواء" تنفي صحة ادعاءات فيديو منتج "الكيك" وتؤكد عدم استيراده الملك يتابع تنفيذ برنامج تدريب المعلمين الخارجية تتسلم نسخة من أوراق اعتماد السفيرة السويدية وزير العدل يهنئ رئيس المجلس القضائي الدكتور عصام العزاوي يكتب :وداعاً ابا جدعان . جمعية جائزة الملكة رانيا تختتم مرحلة النشر والترشيحات لجوائز التميز اعلان أسماء الدفعة الثانية للطلبة المرشحين للقبول في تخصصات كليتي نسيبة المازنية ورفيدة الأسلمية للتمريض والقبالة والمهن الطبية المساندة لمرحلة الدبلوم المتوسط للعام الجامعي 2024-2025 مجلس الوزراء يبحث تطوُّرات الأوضاع في المنطقة وجهود الأردن لوقف التَّصعيد ودعم الأشقَّاء في فلسطين ولبنان انطلاق فعاليات مؤتمر الهندسة الميكانيكية العاشر تحت رعاية رئيس الوزراء العقبة : ورشة التدريبية بعنوان “إعداد خطة إدارة المخاطر” افتتاح العيادة الشاملة للإقلاع عن التدخين في حدائق الملك عبد الله الثاني 56 شهيدا و278 جريحا في غزة خلال الساعات الـ24 الماضية "جائزة الملكة رانيا العبد الله للتميز التربوي" تختتم مرحلة النشر والترشيحات لجوائز التميز الطاقة: ارتفاع أسعار المشتقات النفطية عالميا انطلاق ملتقى الإدارة الرقمية للحوكمة والمخاطر والامتثال اختتام ملتقى تعزيز مشاركة المرأة ذات الإعاقة اقتصاديا بورصة عمان تغلق على ارتفاع السفير العضايلة: تنسيق مصري - أردني تجاه القضايا العربية وحل الأزمات الراهنة حوارية بـ"شومان" بعنوان "إنعام كجه جي: شهادة إبداعية" مؤسسة ولي العهد تعقد ورشات تدريبية بالشراكة مع مركز مناظرات قطر

80 ألف أسرة استفادت من صندوق الزكاة خلال أزمة كورونا

80 ألف أسرة استفادت من صندوق الزكاة خلال أزمة كورونا
الأنباط -
الأنباط -
- قال مدير عام صندوق الزكاة الدكتور عبد سميرات، إن عدد الأسر التي استفادت من صندوق الزكاة ولجانه ومديريات الأوقاف المنتشرة بمحافظات المملكة كافة، خلال الظروف الاستثنائية الناجمة عن تفشي فيروس كورونا، بلغت 80 ألف أسرة لغاية اليوم السبت، وبقيمة إجمالية ما يقارب مليوني دينار.
وأضاف، لـ(بترا)، أن المستفيدين من المساعدات والطرود النقدية والعينية، شريحة واسعة في المملكة وصندوق الزكاة وحده لا يستطيع أن يغطي كل هذه الشريحة، لكن بقدر الإمكان يحاول أن يغطي أكبر عدد ممكن من المتضررين.
وبين سميرات، أنه في هذه الأزمة تم التعميم على جميع مديريات الأوقاف ولجان الزكاة في كافة المحافظات والألوية، بتوزيع الطرود والمساعدات، على المتعطلين عن العمل والمتضررين الحقيقيين"، مؤكداً أن لجان الزكاة لديها من الباحثين ممن لديهم الإمكانية على تقدير الظرف ومن يستحق المساعدة؛ "لأننا خرجنا عن قاعدة البيانات".
وطالب كل من يجد نفسه محتاجاً بالاتصال على مديريات الأوقاف وعلى لجان الزكاة المنتشرة والمعروفة في المحافظات، للحصول على المساعدات، لافتا إلى أنه مع نهاية اليوم سيتم تأمين تصاريح إلكترونية، لواحد أو اثنين من كل لجنة ليتسنى لهم تقديم المساعدات للمحتاجين.
كما أكد، أن الحملات لم تنته وهناك حملات ستطلق خلال الأسابيع المقبلة؛ تستهدف الأشخاص الذين لم يستفيدوا وأن لهم الأولوية، داعياً لعدم استغلال الظرف لمن يجد نفسه لا يستحق وان يترك المجال للمستحق فعلاً.
ودعا سميرات أصحاب الأيادي البيضاء والمحسنين إلى رفد صندوق الزكاة ودعمه حتى يوسع الشرائح المستفيدة للوصول إلى اكبر قدر ممكن من المحتاجين، مضيفا أنه في ظل هذه الظروف يجب على الجميع أن يتكاتف ويتعاون.
وقال سميرات "إن آلية توزيع المساعدات على المحافظات تعتمد على المنطقة وعدد المحتاجين والفقراء وعدد السكان"، لافتا إلى أن هناك لجنة تخطيط قدرت الأعداد والنسب والمبالغ التي تحتاجها كل منطقة في أي محافظة.
وبالنسبة لطرق التوزيع، أكد أنها منضبطة جداً وتتم من خلال التوثيق في كشوفات بالاسم والعنوان والتوقيع والرقم الوطني والمنطقة، وتحت قاعدة بيانات كاملة، مشيراً إلى أن القاعدة يتم تحديثها بشكل دوري للأسر المستفيدة.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير