حالة الطقس المتوقعة لاربعة ايام تجديد اتفاقية التعاون بين سلاح الجو وشركة زين بلديات المفرق.. تحديات تلقي بظلالها على السكان تاجر كبير يعيد تصدير سيارت الكهرباء الى دول مجاورة تنبؤات عبد اللطيف وحايك.. حقيقة ام صدفة ام معلومات مسربة؟ وزير الخارجية ينقل رسالة من جلالة الملك إلى الرئيس المصري يوم غد المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرة مسيرة في عملية حرجة الدفاع المدني ينقذ عائلة من حريق منزل القوات المسلحة تتسلم علاجات وأجهزة طبية من ألمانيا لصالح المرضى في غزة الصفدي: خطوط مصر الحمراء هي خطوط الأردن نفسها الأمير الحسن يفتتح أعمال المنتدى الدولي السادس والثلاثين للشبكة الإسلامية لتنمية وإدارة مصادر المياه الإعلان عن أنشاء صفحة خاصة بالذكاء الاصطناعي عبر الموقع الرسمي لوزارة الاقتصاد الرقمي والريادة مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي بوفاة الخرشة، أحد أبطال معركة الكرامة البحوث الزراعية ينظم ورشة عمل حول "تبادل المعرفة من أجل الاستفادة من التنوع البيولوجي نحو الزراعة المستدامة" وزارة الثقافة المغربية: اختيار اليونسكو للرباط عاصمة عالمية للكتاب لعام 2026 "ثمرة لالتزام المملكة الراسخ بالنهوض بالثقافة وبدمقرطة المعرفة" مسابقة فنية بمناسبة يوم الغذاء العالمي "سنبلة ٢٠٢٤ تصنع الفرق في المدارس الحكومية" الأميرة بسمة بنت طلال ترعى إطلاق دراسة العنف الاقتصادي ضد المرأة في الأردن نسيج قوي …وعبثيه بائسة.. البريد الأردني يطرح إصدارا جديدا من الطوابع التذكارية

مشروع طوارئ لازمة توزيع المواد الغذائية يصدم بمحسوبيات وزارء الواسطة ولا يجد اذان صاغية

  مشروع طوارئ لازمة توزيع المواد الغذائية يصدم بمحسوبيات وزارء الواسطة ولا يجد اذان صاغية
الأنباط -
 الانباط- عمان

اكد انس خليفات والذي يعود له الفضل في إدارة تطبيقات شركة اوبر على الأرض في الأردن انه قدم للحكومة مشروع طوارئ يتضمن خطة لادارة الازمة فيما يتعلق بالية توزيع المواد الغذائية على المواطنين للحفاظ على قانون منع التجول وسلامة المواطنين وعدم الاختلاط .

وأضاف خليفات للانباط ان المشروع تم تقديمة لوزارة النقل ووزير العمل الا ان الجهتين أغلقت اعينها ومسامعها من اجل تنفيع محسوبيات من هنا وهناك على حساب الوطن وصحة المواطن مشيرا انه حاول التواصل عبر المكالمات الهاتفية والواتساب مع وزير العمل الذي لم يعير الامر أي اهتمام حيث انه كان قد توجه الى مقر وزارة النقل وسلم المشروع وكان ارد " بنحكي معك " .

وأضاف ان مشروع طوارئ الى خدمة ابناء الشعب الاردني بمختلف طبقاته ويعتمد مشروع طوارئ على متطوعي الشعب الاردني مشيرا ان ادارة طوارئ ستكون تحت الادارة الحكومية من حيث التعليمات ولن تكون هناك صبغة تجارية.

وقال خليفات انه وفيما يتعلق بالمتطوعين فهم من جميع فئات المجتمع المحلي ممن يملكون مركبات خاصة

ويتم الزام جميع المتطوعين بقواعد الصحة العامة .

وفي يخص مراكز التوزيع فهي تشمل المؤسسات المدنية والعسكرية في جميع انحاء المملكة

وحول التمويل لهذا المشروع قال خليفات ان التمويل سيكون من رجال الاعمال والشركات والافراد على شكل تبرعات ومن مقدمي الخدمة انفسهم مضيفا ان جهات عدة قدمت له تمويل بقيمة 40 الف دينار في سبيل خدمة الوطن وان هناك الكثير من الجهات تطالب في المشاركة .

وعن كيفية تطبيق مشروع طوارئ أوضح خليفات ان الية التطبيق ستكون على النحو التالي وهي

اولا: تنظيم مركز اتصالات لاستقبال مكالمات المواطنين

ثانيا :تنظيم مركز عمليات لتوزيع المهام

ثالثا: توزيع الية التسجيل بين المواطنين حيث ستكون عن طريق تطبيق وصفحة على الانترنت بالرقم الوطني وعدد افراد العائلة

رابعا : يتم التواصل باحدى الطرق المذكورة اعلاه مع مراكز الاتصال

خامسا : :يتم توزيع المهام عن طريق مركز العمليات بناء على المطلوب من المواطنين

سادسا: يتم التواصل مع مزود المعتمد لتجهيز الطلبات

سابعا يقوم المتطوع باخذ الطلبات وتوزيعها كل حسب اختصاصه وتحصيل الاموال

ثامنا : يعتمد مركز تحصيل الكتروني لتحصيل عمليات الفيزا

عاشرا: التنسيق مع الجمعيات الخيرية ووزارة التنمية بتوفير الطرود الخيرية لمن لا يستطيع شرائها

اقتراح مبدائي*

واكد خليفات ان ضبط الية التحصيل ستكون عن طريق المتطوع ويتم تاكيد التحصيل عن طريق مركز العمليات حيث تحمل كل عملية توصيل رقم عمليةومتلقي الخدمة يحصل على رقم دفع.

وأشار خليفات الى ان خبرته اللوجستية بالافراد والتنقل فوق الممتازة وقد اثبت نجاحه في مجال " It"

على مستوى العالم وكان يعيش في أمريكا وقدم للاردن ليضع خبراته ونجاحه تحت تصرف الجهات الحكومية وخدمة الوطن باي شكل من الاشكال .

وتساءل خليفات بالقول " كيف للحكومة ان تتعاقد مع شركتي اوبر وكريم للمشاركة في توزيع الخبز والمواد الغذائية وتحتاج هذه الشركات الى موافقات للعمل من الشركة الام في في الخارج وهو ما سيهدر الوقت في حين ان هناك شركات محلية وافراد على استعداد تام لتقديم الخدمة متحديا الحكومة ان تقوم بتسير مركبة واحده من اسطول سيارات اوبر وكريم دون موافقات الشركة في حين انه يتوفر لديه 60 الف متطوع وانه يقدم هذا المشروع تطوعا ولا يركض وراء أي ربح مادي واستطع المشروع خلق وفر بـ14 مليون دينار في السنه .
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير