طبيب مختص يوضح كيفية التخلص من السمنة بريطانية تستلم رسالة قبول توظيفها بعد 48 عاماً مشروب شائع قد يكون الحل لمشاكل النوم والتوتر يبكيه أحفاده وأبناء أحفاده.. أحمد الطهراوي أكبر شهداء الحرب على غزة سنًا حالة الطقس المتوقعة لاربعة ايام تجديد اتفاقية التعاون بين سلاح الجو وشركة زين بلديات المفرق.. تحديات تلقي بظلالها على السكان تاجر كبير يعيد تصدير سيارت الكهرباء الى دول مجاورة تنبؤات عبد اللطيف وحايك.. حقيقة ام صدفة ام معلومات مسربة؟ وزير الخارجية ينقل رسالة من جلالة الملك إلى الرئيس المصري يوم غد المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرة مسيرة في عملية حرجة الدفاع المدني ينقذ عائلة من حريق منزل القوات المسلحة تتسلم علاجات وأجهزة طبية من ألمانيا لصالح المرضى في غزة الصفدي: خطوط مصر الحمراء هي خطوط الأردن نفسها الأمير الحسن يفتتح أعمال المنتدى الدولي السادس والثلاثين للشبكة الإسلامية لتنمية وإدارة مصادر المياه الإعلان عن أنشاء صفحة خاصة بالذكاء الاصطناعي عبر الموقع الرسمي لوزارة الاقتصاد الرقمي والريادة مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي بوفاة الخرشة، أحد أبطال معركة الكرامة البحوث الزراعية ينظم ورشة عمل حول "تبادل المعرفة من أجل الاستفادة من التنوع البيولوجي نحو الزراعة المستدامة" وزارة الثقافة المغربية: اختيار اليونسكو للرباط عاصمة عالمية للكتاب لعام 2026 "ثمرة لالتزام المملكة الراسخ بالنهوض بالثقافة وبدمقرطة المعرفة" مسابقة فنية بمناسبة يوم الغذاء العالمي

الافتاء: ضرورة أخذ الفتوى من مصادرها الشرعية حرصا على توحيد الصف

الافتاء ضرورة أخذ الفتوى من مصادرها الشرعية حرصا على توحيد الصف
الأنباط -
الأنباط -دعت دائرة الإفتاء العام لأخذ الفتاوى من مصادرها الشرعية، وهي دائرة الإفتاء العام؛ حرصا على توحيد الصف وجمع الكلمة لاسيما في المسائل العامة تحصيلا للمصالح ودفعا للمفاسد.
وقالت الدائرة إن المفتين يقومون بالإجابة عن أسئلة واستفسارات المواطنين وفق منهج وسطي قائم على الكتاب والسنة واجتهادات سلف الأمة من أئمة المذاهب الأربعة، مراعين حال السائلين وظروفهم وأعراف البلاد والعباد واختلاف الزمان والمكان التي تبنى عليها الأحكام الشرعية.
وأضافت الدائرة في بيان اليوم الاثنين، أنها تتلقى جميع الأسئلة الدينية في الليل والنهار، وأن مفتي دائرة الإفتاء العام هم من أصحاب العلم والاختصاص والله تعالى يقول (فاسألوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون)، مشيرة إلى أنه كان في سلفنا الصالح من يتخصص بالفتوى للبلاد كمفتي مكة ومفتي المدينة.
ودعت الدائرة جميع المواطنين عدم التصدي للفتوى العامة لأن كثيرا من إجاباتهم تعبر عن وجهة نظر واحدة قد لا تتناسب والواقع الذي نعيش مما تثير الناس وتنشر الشكوك وقد يكون ضررها أكبر من نفعها.
وأهابت بالإخوة المستفتين عدم أخذ الفتوى من غير دائرة الإفتاء العام، مؤكدة أن تلفونات أصحاب الفضيلة متوفرة على شبكة الإنترنت والرسائل القصيرة في أي وقت.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير