ارتفاع حصيلة عدد شهداء غزة إلى 42010 784 طن خضار وفواكه وورقيات ترد لسوق اربد المركزي اليوم قطر: الأميرة زينة راشد توقع اتفاقية تعاون بين أسباير والاتحاد الآسيوي للطاولة الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي ويعتقل 25 فلسطينيا بالضفة أيلة العقبة - تدشن محطة عامة لشحن المركبات الكهربائية إحباط محاولة تسلل طائرة مسيرة تحمل مواد مخدرة في المنطقة العسكرية الجنوبية مستوطنون يقطعون عشرات أشجار الزيتون غرب بيت لحم 164 شكوى تكشف عيوب عقود كفالة وصيانة الأجهزة الكهربائية طرح عطاء لشراء كميات من القمح توقيف إسرائيلي بصفة صحافي في الضاحية! بحضور رئيس الوزراء الدكتور جعفر حسَّان التَّوقيع على اتِّفاقيَّة لتطوير وإدارة ميناء الحاويات في العقبة بإجمالي استثمار مباشر يبلغ 242 مليون دولار الرئيس علي ناصر محمد يدعو من "منتدى العصرية" لاستكمال إنجاز مشروع وطني حضاري لمجابهة التحديات التي تواجه الأمة العربية استقرار أسعار النفط والذهب عالميا لبنان: شهيدان في غارتين إسرائيليتين على بعلبك والنبطية وزير الاتصال الحكومي ينعى قعوار والعمد الفايز ينعى النائب الأسبق فخري قعوار الأعلى للسكان يحذر من مخاطر استخدام المنشطات الجنسية المقلدة النشامى يواجه "الشمشون" بتصفيات كأس العالم الخميس 53.10 دينارا سعر غرام الذهب في الأسواق المحلية د.الحوراني : إلغاء استثناءات الطلبة الوافدين سياسة غير مدروسة وتضر بالاقتصاد الوطني

الأردن يتحرى تفاصيل دخول وخروج مصاب كورونا في كندا غادر من المملكة

 الأردن يتحرى تفاصيل دخول وخروج مصاب كورونا في كندا غادر من المملكة
الأنباط -
الأنباط -

أكد الناطق باسم لجنة الاوبئة في وزارة الصحة الدكتور نذير عبيدات أن قدوم شخص مصاب بفيروس كورونا الى كندا من الأردن لا يعني بالضرورة أنه اخذ العدوى اثناء وجوده في الأردن.

وقال عبيدات إن لا بد من معرفة تاريخ وصول الشخص الى الأردن وتاريخ خروجه من المملكة، وتاريخ اصابته بفيروس كورونا، والطيران الذي استخدمه اثناء عودته الى كندا.

وبين أنه قد يكون الشخص خارج من الأردن قبل 10 ايام واصيب قبل 6 مثلا، أي بعد خروجه من المملكة، ومن الممكن ان يكون اخذ الاصابة من الطائرة، كما أنه علينا التأكد من أنه لم يأخذ العدوى من الأردن.

وأوضح أن وزارة الصحة ستتحرى تفاصيل قدوم وخروج الشخص من الاردن، بالتنسيق مع وزارة السياحة او السفارة الكندية في الأردن، موضحا أنه من الممكن ان يتم التواصل مع وزارة الصحة الكندية.

وكانت أعلنت السلطات الكندية عن 4 اصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد من ضمنهم شخص قادم من الأردن، بحسب وسائل اعلام كندية.

وقالت كبيرة الأطباء في مقاطعة ألبرتا الكندية كمدا دينا هنشود، خلال مؤتمر صحفي، إن الاصابات تعود لاشخاص قدموا من الاردن ومصر واميركا وفرنسا وألمانيا.

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير