ملحق الدفاع الصيني في عمان : لن نسمح أبدا بانفصال تايوان عن الصين الرحيبة يبرق بالتهنئة للملك وولي العهد بمناسبة إدراج ام الجمال لقائمة التراث العالمي. وزيرة الثقافة الأردنية تفتتح جناح السفارات في مهرجان جرش الثقافي 2024 وتشيد بجناح المملكة العربية السعودية حالة الطقس المتوقعة يومي الجمعة والسبت إدراج أم الجمال على لائحة التراث العالمي الميثاق يقود ملتقيات لتعزيز المشاركة السياسية في المفرق وإربد وفيات الجمعة 26-7-2024 استشهاد سبعة فلسطينيين جراء قصف الاحتلال في خان يونس أجواء صيفية عادية في أغلب المناطق اليوم وحارة نسبيا غدا الاتصال الحكومي تواصل برنامج "تفاصيل" بزيارة الكورة ليدي غاغا تنضم لسيلين ديون في افتتاح أولمبياد باريس Inside Out 2.. أعلى فيلم إنيميشن تحقيقاً للأرباح في التاريخ اليقظة الذهنية: سلاحك السري ضد إرهاق العمل آبل تطرح هاتفاً قابلاً للطي بهذا التاريخ ما يجب الابتعاد عنه إذا كنت تعاني من التهاب الجيوب الأنفية؟ النشاط اليومي العادي لا يكفي للوقاية من السكتة الدماغية 7 مشروبات طبيعية لخفض الكوليسترول وتنظيف الشرايين 6 أطعمة تنظم حركة الأمعاء وتخفف الإمساك المزمن انتبهوا... عواقب غريبة لابتلاع العلكة 5 أخطاء شائعة يُحظر ارتكابها في (الجيم)
رياضة

اتالانتا ينهي مشوار الخفافيش وتوتنهام يودع

{clean_title}
الأنباط -

عواصم - وكالات

حقق أتالانتا فوزًا مثيرًا على مضيفه فالنسيا، 4-3، بملعب ميستايا، في إياب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا. وكان جوسيب إيليشيش لاعب أتالانتا نجما فوق العادة، فسجل رباعية فريقه في الدقائق 3، و43، و71 و82،بينما أحرز أهداف فالنسيا، كيفين جاميرو "هدفان" وفيران توريس، في الدقائق 21، 51 و67. ونجحأتالانتا في إقصاء الخفافيش، والتأهل لربع النهائي، بعد فوزه ذهابا 4-1.في الدقيقة الثانية من المباراة، حصل إيليشيش على ركلة جزاء بعدما توغل داخل المنطقة ليسقط بعد عرقلته من قبل دياخابي، وينجح اللاعب ذاته في تحويلها إلى هدف أول لأتالانتا.في الدقيقة 21، تعادل فالنسيا بعد أخطاء متتابعة من لاعبي أتالانتا، لتصل الكرة إلى كيفين جاميرو، الذي سدد في الشباك.في الدقيقة 42، ارتكب دياخابي مدافع فالنسيا خطأ داخل منطقة الجزاء للمرة الثانية، ليعود حكم اللقاء لتقنية الفيديو ويحتسب ركلة جزاء، ينجح إيليشيش في تحويلها لهدف ثانٍ لأتالانتا.وفي الدقيقة 52، نجح جاميرو في تسجيل الهدف الثاني له ولفريقه، بعدما ارتقى وقابل كرة عرضية من الناحية اليمنى، وحولها برأسية في الشباك، ليعدل النتيجة من جديد. وأحرز فيران توريس هدف التقدم لفالنسيا بالدقيقة 67، بعد تمريرة سحرية من باريخو من منتصف الملعب إلى توريس الذي توغل واستغل خروج الحارس ليسدد الكرة من خارج منطقة الجزاء من فوق الحارس في الشباك.وبالدقيقة 71، أحرز إيليشيش هدفه الشخصي الثالث ليتعادل لأتالانتا، بعد هجمة مرتدة سريعة وصلته على حدود المنطقة، ليستلم الكرة ويسدد قذيفة أرضية على يسار حارس فالنسيا.وواصل إيليشيش تألقه وسجل هدفه الرابع في الدقيقة 82، بعدما وصلته كرة على طبق من ذهب داخل المنطقة، ليضع الكرة في الشباك بتسديدة قوية.وأنقذ سبورتيلو مرماه من هدف التعادل في الدقيقة الأخيرة من المباراة، بعدما سدد جاميرو تصويبة قوية أبعدها الحارس ببراعة لينتهي معها اللقاء بتأهل أتالانتا.

وودع توتنهام هوتسبير، دوري أبطال أوروبا بعدما خسر مجددًا على يد مضيفه لايبزيج الألماني (0-3) ، بملعب ريد بول أرينا، في إياب دور الـ 16. وتأهل لايبزيج لأول مرة في تاريخه إلى ربع النهائي، بعدما فاز بمجموع المباراتين (4-0). أهداف المباراة جاءت عن طريق النمساوي مارسيل سابيتزر في الدقيقتين 10 و21، والسويدي إيميل فورسبيرج في الدقيقة 87.