الخارجية تدين التفجير الإرهابي في باكستان إصابة 6 إسرائيليين بعملية طعن في عدة مواقع بالخضيرة زها الثقافي ينظم فعالية "تكبرون ويكبر قدركم" لدعم كبار السن بورصة عمان تغلق تداولاتها على ارتفاع الأردن الفرق والسبب في الفرق ... " الخيار الثالث " الذهب يستقر على ارتفاع بلدية غرب اربد تنذر 279 منشأة وتخالف 45 في أيلول حضور ولي العهد تدريبات المنتخب الوطني حافز لتحقيق نتائج مميزة إطلاق حملة حصالة الخير في مدارس لواء الوسطية رئيس الوزراء الدكتور جعفر حسَّان يلتقي مجموعة من الشَّباب والشابَّات في مركز شباب الجيزة أمنية توقع اتفاقية شراكة استراتيجية مع Insider لتطوير متجرها الإلكتروني رئيس الوزراء جعفر حسان يزور مستشفى التتونجي الضمان: حساباتنا على مواقع التواصل الاجتماعي موثقة رسمياً وتحمل علامة التوثيق الزرقاء ارتفاع حصيلة عدد شهداء غزة إلى 42010 784 طن خضار وفواكه وورقيات ترد لسوق اربد المركزي اليوم قطر: الأميرة زينة راشد توقع اتفاقية تعاون بين أسباير والاتحاد الآسيوي للطاولة الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي ويعتقل 25 فلسطينيا بالضفة أيلة العقبة - تدشن محطة عامة لشحن المركبات الكهربائية إحباط محاولة تسلل طائرة مسيرة تحمل مواد مخدرة في المنطقة العسكرية الجنوبية

الأمانة: سنتعامل بكامل الإمكانيات البشرية والفنية مع المنخفض الجوي

الأمانة سنتعامل بكامل الإمكانيات البشرية والفنية مع المنخفض الجوي
الأنباط -
الأنباط -دعا نائب مدير المدينة للمناطق والبيئة في امانة عمان المهندس حسام النجدواي، التجار في منطقة وسط البلد لأخذ الاحتياطات والجاهزية ووضع مصدات امام محالهم لتغيير مجرى المياه بالتوازي مع الجهود المكثفة والاستعدادات التي ستقوم بها الامانة .
وشدد على اتخاذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة المنخفض الجوي المتوقع مساء غدٍ الخميس، وما يصاحبه من رياح شديدة وغزارة الأمطار وتشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة.
واكد في بيان اليوم الأربعاء ان جميع الاجهزة في الأمانة مستعدة بكامل الإمكانيات البشرية والفنية للتعامل مع المنخفض الجوي الذي ستكون ذروته من فجر يوم الجمعة وحتى فجر السبت حسب تنبؤات دائرة الأرصاد الجوية.
واشار إلى ان سرعة الرياح المتوقعةتتطلب تخصيص فرق من الكوادر البشرية والآليات لغايات التعامل مع الحالة الجوية التي وصفت بالشديدة، وان الأمانة ستقوم بتأمين 1300 مصد مائي بلاستيكي بمواصفات خاصة لتوزيعها في المناطق والبؤر الساخنة لتغيير اتجاهات تدفق المياه لتفادي الخطورة التي قد تنشأ.
وبين أن إعلان حالة الطوارئ ورفعها يأتي حسب النشرات الجوية الواردة من دائرة الأرصاد ومراكز التنبؤات الجوية، مرجحاً إعلان حالة الطوارئ القصوى للتعامل مع المنخفض الجوي الذي تم تصنيفه درجة ثالثة ورفعها حال استدعت الحاجة.
واشار إلى ان نحو 4500 عامل وطن وكوادر فنية وإدارية ستعمل خلال المنخفض، وسيتم توزيع 180 ماتور مياه شفط في مختلف مناطق العاصمة و7 ماتورات شفط عملاقة منها في وسط البلد وجنيفا ( الدوار السابع)قادرة على سحب 6 امتار مكعب مياه كل دقيقة مع تكثيف فرق عمال الوطن والآليات بالمواقع المشار اليها.
ودعا المواطنين للابتعاد عن مجاري الأودية والمناطق المنخفضة، وعدم ربط مزاريب أسطح المنازل على مناهل الصرف الصحي (المجاري) تجنباً لفيضانها، وعدم إلقاء النفايات بشكل عشوائي لتسببها في إغلاق خطوط تصريف مياه الأمطار، وتفقد المضخات الغاطسة في الطوابق والمحلات التجارية التي تقع دون منسوب الشارع، والتجار لأخذ الاحتياطات الوقائية عند تخزين البضائع في المستودعات وطوابق التسوية وخاصة في منطقة وسط البلد.
وطالب النجداوي أصحاب المشاريع المبادرة بتأمين مواد البناء تجنبا لانجرافها وتسببها المباشر بإغلاق خطوط تصريف مياه الأمطار.
واكد انه في حال مواجهة أي طارئ أو رصد ملاحظات الاتصال على أرقام هواتف غرف الطوارئ الرئيسة في تلاع العلي 5359970 / 06 أو5359971 /06 أو خلوي 0798166789 ، وعلى غرف عمليات مناطق أمانة عمان الفرعية الـ 22.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير