بمشاركة 80 طالبا.. بعثة الاتحاد الأوروبي تطلق "خليها نظيفة يا خال" شابان ينصبان على آبل بمبلغ 2.5 مليون دولار! رئيس الديوان الملكي يلتقي فعاليات شعبية السيسي يبحث مع الصفدي الجهود الاردنية المصرية لإنهاء التصعيد في المنطقة رئيس الوزراء يزور دائرة الأراضي والمساحة ويوجِّه لاتخاذ إجراءات عمليَّة لتسريع التحوُّل الرَّقمي وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمراجعين البنك الإسلامي الأردني يرعى مؤتمر الهندسة الميكانيكية الاردني الدولي العاشر إعلان توفر شواغر للطلبة في جامعة البلقاء التطبيقية على الفصل الأول 2024/2025 على النظام التنافسي (نظامي) لمرحلة البكالوريوس والدبلوم المتوسط القضاة يؤكد أهمية الاعداد اللازم للمشاركة الأردنية في " اكسبو اليابان 2025" القضاة يؤكد أهمية الاعداد اللازم للمشاركة الأردنية في " اكسبو اليابان 2025" فتح القبول المباشر في عدد من الجامعات والكليات توقيع مذكرة تفاهم بين ديوان المحاسبة والجامعة الألمانية الأردنية الخارجية تدين التفجير الإرهابي في باكستان إصابة 6 إسرائيليين بعملية طعن في عدة مواقع بالخضيرة زها الثقافي ينظم فعالية "تكبرون ويكبر قدركم" لدعم كبار السن بورصة عمان تغلق تداولاتها على ارتفاع الأردن الفرق والسبب في الفرق ... " الخيار الثالث " الذهب يستقر على ارتفاع بلدية غرب اربد تنذر 279 منشأة وتخالف 45 في أيلول حضور ولي العهد تدريبات المنتخب الوطني حافز لتحقيق نتائج مميزة

الصحفيين وراهبات الوردية ينظمان ندوه بعنوان " مجتمع متطور جيل متطور"

الصحفيين وراهبات الوردية ينظمان ندوه بعنوان  مجتمع متطور جيل متطور
الأنباط -

الانباط - خليل الفرايه

أوصت ندوة نظمتها نقابة الصحفيين الأردنيين بالتعاون مع مدرسة راهبات الوردية في محافظة العقبة بـ عنوان مجتمع متطور جيل متطور بضرورة ترسيخ التعليم الذكي بالمدارس وتحفيز المعلمين على التعامل مع التكنولوجيا الحديثة وتطوير برامج التعليم وتحديثها والتواصل مع الطالب واولياء امور الطلبة كجزء من العملية التعليمية .

وناقشت الندوة التي رعاها محافظ العقبة الدكتور غسان الكايد بحضور مفوض الشؤون المالية والادارية والجمارك الدكتور محمود خليفات واقع التربية والتعليم في العقبة وادوار المحافظة والسلطة والمدارس الخاصة في دعم ورعاية المنظومة التعليمية وواقع نقابة المعلمين وتطلعاتها والتحديات التي تواجه التعليم في الاردن .

واكد المحافظ الكايد اهتمام القيادة الهاشمية الحكيمة بالتعليم منذ تأسيس الدولة الاردنية واهتمامها بـ المواطن لافتا الى ضرورة التشاركية ما بين المؤسسات بهدف رفع سوية التعليم الحكومي والخاص والعسكري مشيرا الى ان من أولويات الحكومة الاردنية تجويد منظومة التعليم.

وعرض الدكتور محمود خليفات رؤية السلطة في جعل العقبة مقصدا استثماريا وتجاريا عالميا من خلال المشاريع التي تنفذها واهمها مشروع المدارس المركزية المجمعة التي ستستوعب زهاء 6 الآف طالب وطالبة بعد الانتهاء منها اضافة الى تقديم حوالي 600 منحة سنويا للطلبة في الجامعات الاردنية كذلك التدريب والتشغيل للباحثين عن العمل من خلال مديرية التدريب والتشغيل في السلطة .

وأشارت مديرة التربية والتعليم الدكتورة رابعة العيدي الى اهم التحديات التي تواجه العملية التعليمية مشيرة الى نقص الكوادر التعليمية وحاجة المديرية الحالية الى عدد يتراوح ما بين 150 الى 200 معلم ومعلمة من مختلف التخصصات التعليمية
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير